مقارنات

مقارنة بين اوبو Find X2 برو و رينو 5 برو بلس: آخر هواتف أوبو الرائدة

يقدم العملاق الصيني OPPO هاتفين رائدين في نهاية العام الماضي وهما: OPPO Find X2 Pro الذي يأتي ضمن سلسلة Find X الرائدة، وهاتف Reno 5 Pro Plus الذي يأتي ضمن سلسلة رينو، وهي السلسلة الأكثر مبيعًا للشركة.

تم إطلاق الأول في النصف الأول من عام 2020، بينما وصل الأخير إلى بعض الأسواق في نهاية العام الجاري.

على الرغم من ذلك، هناك الكثير من الالتباس حول مواصفات كلا الجهازين والكثير من المستخدمين لا يعرفون ما الذي يجب عليهم شرائه لأنهم لا يفهمون أيها هو الأكثر تميزًا وأيهما يقدم مواصفات افضل أو قيمة أعلى مقابل السعر.

عادة، كلما كانت الهواتف الرائدة حديثة، كلما كانت أفضل من سابقاتها. لكن سلسلة Find هي سلسلة أعلى من تشكيلة Reno، على الرغم من أن هواتف رينو تم إطلاقها بعدها بعدة شهور.

ستتيح لك هذه المقارنة معرفة الاختلافات بين مواصفات وسعر OPPO Find X2 Pro وReno 5 Pro Plus والفرق بين كل منهما، وأيهما الاختيار الأنسب لك.

مقارنة بين اوبو Find X2 برو و رينو 5 برو بلس

مقارنة المواصفات بين اوبو Find X2 برو و رينو 5 برو بلس

المواصفاتOPPO Find X2 ProReno 5 Pro Plus
الابعاد165.2 × 74.4 × 8.8 ملم، 200 جرام159.9 × 72.5 × 8 مم، 184 جرام
الشاشة6.7 بوصة، 1440 × 3168 بكسل (Quad HD +)، AMOLED6.55 بوصة، 1080 × 2400 بكسل (Full HD +) ، AMOLED
نظام التشغيلAndroid 10, ColorOS Android 11, ColorOS
المعالجQualcomm Snapdragon 865Qualcomm Snapdragon 865
الكاميرا الخلفيةثلاثية 48 + 13 + 48 ميجا بكسلرباعية: 50 + 13  + 16 + 2 ميجا بكسل
كاميرا السيلفي32 ميجا بكسل32 ميجا بكسل
البطارية4260 مللي أمبير، شحن سريع 65 وات4500 مللي أمبير، شحن سريع 65 وات

الفرق بينهم من حيث التصميم

يتمتع OPPO Find X2 Pro بتصميم رائع، خاصة إذا تحدثنا عن الخامات المُستخدمة وهو منافس جيد لهاتف سامسونج جالكسي S21 الترا ومتوفر بثلاثة ألوان بتصميمات مختلفة مصنوعة من الجلد النباتي وهناك نسخة من السيراميك.

الموبايل يُعد أحد أكثر الهواتف رواجًا في السوق وهو مقاوم للماء والغبار بمعيار IP68.

يأتي رينو 5 برو بلس مصنوعًا من زجاج خلفي وإطار من الألومنيوم: للوهلة الأولى، نتحدث عن مواد ليست غالية نوعًا ما، لكن OPPO Reno5 Pro هو أول هاتف تجاري بزجاج كهربائي يغير لونه بعد نقرة مزدوجة بسيطة. علاوة على ذلك، يعد Pro Plus أكثر إحكامًا ومتانة وأرق وأخف من Find X2 Pro. هذا يجعله هاتف رائد حتى من حيث الجماليات.

الأختلافات الرئيسية في الشاشة

الهاتف الأفضل في ذلك الجانب من المقارنة هو Find X2 Pro: فهو يتمتع بواحدة من أفضل الشاشات التي قمنا بتجربتها على الإطلاق.

حن نتحدث عن شاشة بحجم 6.7 بوصة بدقة Quad HD+، ومعدل تحديث 120 هرتز، ومعدل سطوع يصل إلى 1200 شمعة في البوصة الواحدة، والقدرة على عرض مليون لون.

يأتي Reno 5 Pro Plus مع شاشة AMOLED رائعة كذلك، لكن الدقة أقل وحتى معدل التحديث. ومع ذلك، تظل شاشة مذهلة وخصوصًا مع دعم HDR10+، وسطوع عالي للغاية، وإظهار رائع للألوان المعروضة. كلاهما يتميز بمستشعر بصمات الأصابع في الشاشة وتصميم شاشة مثقوبة، بالإضافة إلى حواف منحنية ونسبة عالية جدًا من الشاشة إلى الجسم.

العتاد الداخلي

مع كلا الهاتفين، ستحصل على نفس المعالج وهو كوالكوم سناب دراجون 865 وهو المعالج الرائد لعام 2020، يأتي فايند اكس تو برو مع سعة رام تصل إلى 12 جيجابايت، بينما بالنسبة لرينو 5 برو بلس فستحصل على 8 أو 12 جيجابايت.

مقارنات ذات صلة: مقارنة بين سامسونج S21 وS20

يتميز الهاتف الأول بمساحة تخزين داخلية تصل إلى 512 جيجابايت من طراز UFS 3.0، بينما يحتوي رينو 5 برو بلس على ما يصل إلى 256 جيجابايت من سعة تخزين UFS 3.1.

تعد مساحة التخزين الداخلية لـ Reno 5 Pro Plus أسرع بالفعل، ولكن يمكنك الحصول على مساحة أكبر باستخدام Find X2 Pro. ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بسرعة التخزين، فإننا نتحدث فقط عن اختلافات هامشية ليست مؤثرة على الإطلاق.

فيما يخص السوف وير، يعمل Find X2 Pro على نظام تشغيل أندرويد 10 المُثبت مُسبقًا، بينما يأتي Reno 5 Pro Plus بنظام تشغيل أندرويد 11.

مقارنة الكاميرا

يحتوي OPPO Find X2 Pro على مستشعرات ثانوية أفضل، بينما يحتوي 5 Pro Plus على كاميرا رئيسية أفضل. لذا، إذا كنت تريد هاتفًا مزودًا بوحدة كاميرا أكثر تنوعًا، فيجب عليك اختيار Find X2 Pro.

إذا كنت تهتم فقط بالصور العادية، فإن Reno 5 Pro Plus يكفي. يحتوي Find X2 Pro على مستشعر بيرسكوب تلي فوتو مع تقريب بصري 5x غير موجود في Reno 5 Pro Plus. كما أنه يتميز بعدسة فائقة الاتساع بدقة 48 ميجابكسل، بينما يأتي Reno 5 Pro Plus مع واحدة بدقة 16 ميجابكسل فقط.

لا توجد عدسة ماكرو في Find X2 Pro، لكن مستشعر البيرسكوب هو بالتأكيد أكثر أهمية. الكاميرات الأمامية هي نفسها، بدقة 32 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.4.

مقارنة البطارية وقدرة الشحن السريع

يحتوي هاتف Reno 5 Pro Plus على بطارية أكبر بسعة 4500 مللي أمبير، وهو قادر على توفير عمر أطول للبطارية ليس فقط بفضل السعة الأكبر ولكن أيضًا لأن الشاشة أقل جودة واستهلاكًا للطاقة.

كلا الهاتفين يتميزان بدعم لتقنية الشحن السريع بقدرة 65 واط وكلاهما يفتقر إلى الشحن اللاسلكي لذا فإن الاختلاف الوحيد هو سعة البطارية.

مقارنة الأسعار

يبدأ سعر OPPO Reno 5 Pro Plus من 604 دولار في الصين، بينما يبلغ سعر Find X2 Pro في الوقت الحالي حوالي 1000 دولار.

بشكل عام، يعد Find X2 Pro هاتفًا مثيرًا للاهتمام نظرًا لأنه يأتي مع شاشة أفضل ومعيار IP68 وكاميرات أكثر تنوعًا.

لكن Reno 5 Pro Plus مذهل بفضل أنه يُقدم القيمة الأفضل مقابل المال ونظام تشغيل أندرويد 11 المُثبت مُسبقًا بجانب بطارية أكبر.

يمكنك أيضًا التعرف على اسعار موبايلات اوبو من قسم هواتف اوبو على ريفيو بلس.

مميزات وعيوب Find X2 Pro

  • أفضل شاشة
  • ضد الماء
  • متوفر في جميع الأسواق العالمية
  • مستشعر بيرسكوب تلي فوتو
  • السلبيات: بطارية أصغر من نظيرة الأخر

مميزات وعيوب رينو 5 برو بلس

  • كاميرات رائعة
  • تصميم جمالي
  • بطارية أكبر
  • أكثر متانة
  • أندرويد 11 مثبت على الهاتف مباشرة
  • السلبيات: شاشة أقل نوعًا ما ولكنها مازالت جيدة

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى