شروحات تقنية

افضل 45 نموذج سي في CV بعدة لغات بالتنسيق المفضل للشركات

كل إعلان عن وظيفة له تاريخ انتهاء مرفق به. لذا، فإن الوقت دائمًا هو الجوهر! ابدأ بقوالب السيرة الذاتية CV للمضي قدمًا في عملية التصميم والاستعداد للتقديم للوظيفة التي تسعى لها. إذا كنت تبحث عن نموذج سيرة ذاتية 2022، فلا مزيد من البحث.

في هذه المقالة، جمعنا لكم مجموعة كبيرة من نماذج السيرة الذاتية الجاهزة للتعديل. نعرض بعض قوالب CV المتميزة والتي يمكنك التعديل عليها بسهولة عن طريق الوورد.

تحميل أفضل مجموعة نماذج سي في جاهزة للتعديل

سيرتك الذاتية هي نقطة الاتصال الأولى بينك وبين صاحب العمل المحتمل التالي. يجب أن تكون موجزة ومقدمة بتنسيق سهل القراءة باستخدام خط بسيط وتصميم بسيط واستخدام النقاط لتقسيم المعلومات.

يمكنك تنزيل الآلاف من قوالب السيرة الذاتية الجاهزة للتعديل لإنشاء نموذج سي في احترافي خاص بك.

  • تحميل أكثر من 10 نماذج سيرة ذاتية باللغة العربية من هنا
  • تحميل أكثر من 15 نموذج سي في باللغة الإنجليزية من هنا

9 نصائح لإنشاء نموذج سي في ناجح

يمكن أن تكون كتابة سيرة ذاتية جيدة أحد أصعب التحديات في البحث عن عمل. يقضي معظم أصحاب العمل بضع ثوانٍ فقط في فحص كل سيرة ذاتية قبل وضعها في كومة “نعم” أو “لا”.

فيما يلي أهم النصائح لكتابة سيرة ذاتية تؤمن المقابلة الوظيفية التالية لك.

  1. اجعلها حقيقية!
    عادة يجب ألا تزيد السيرة الذاتية عن صفحتين – وهذه صفحتان من ورق A4! يقضي أرباب العمل، في المتوسط ​​8 ثوانٍ فقط في النظر إلى أي سيرة ذاتية واحدة، والطريقة المؤكدة لجعلها مميزة هي أن ترسل لهم قصة حياتك بأكملها ولكن بشكل مختصر. اجعلها قوية إلى حد كبير، واحتفظ بالتفاصيل الصغيرة المزعجة للمقابلة.
  2. تفصيلها:
    لقد فعلناها جميعًا. نقوم بتقديم نفس السيرة الذاتية للكثير من أصحاب العمل لتوفير الوقت … توقف عن ذلك! خذ الوقت الكافي لتغيير سيرتك الذاتية لكل دور تتقدم له. ابحث عن الشركة واستخدم إعلان الوظيفة لتتعرف بالضبط على المهارات التي يجب أن تشير إليها. سوف يقدرون الجهد الواضح.
  3. تضمين بيان شخصي
    لا تفترض فقط أن صاحب العمل سيرى مدى ارتباط خبرتك بوظيفته. بدلاً من ذلك، استخدم بيانًا شخصيًا قصيرًا لشرح سبب كونك أفضل شخص للوظيفة. يجب أن ينعكس هذا في خطاب الغلاف الخاص بك.
  4. لا تترك ثغرات
    ترك ثغرات واضحة في سيرتك الذاتية تجعل أصحاب العمل على الفور يشتبهون بك – ولن يمنحوك الوظيفة. إذا كنت عاطلاً عن العمل، فقد يكون ذلك مصدر قلق، ولكن فقط قم بتدويره بشكل إيجابي. هل قمت بدورة أو عمل تطوعي أو طورت مهارات شخصية مثل الاتصال أو العمل الجماعي أو إدارة المشروع؟ إذا كان الأمر كذلك، فصرح عنها! إذا كان لديك تاريخ سئ مع بعض الوظائف السابقة فلا تصرح عن ذلك حتى لا تكون مصدر شك لصاحب العمل.
  5. إبقائه محدثًا
    يجب أن تحافظ على سيرتك الذاتية محدثة سواء كنت تبحث عن وظيفة أم لا. في كل مرة يحدث فيها شيء مهم في حياتك المهنية، قم بتسجيله حتى لا تنسى لاحقًا شيئًا قد يكون مهمًا.
  6. الأخطاء الإملائية
    يبحث أصحاب العمل عن الأخطاء في السير الذاتية، وإذا وجدوها، فهذا يجعلك تبدو سيئًا حقًا. يحذر David Hipkin ، رئيس قسم التوظيف والموارد في Reed Business Information، من أنه “نظرًا لأن معظم أرباب العمل يواجهون أعدادًا هائلة من المتقدمين في الوقت الحالي، فإن منحهم العذر لرفض طلبك بسبب أخطاء يمكن تجنبها لن يساعدك في تأمين مقابلة.” إذا لم تكن متأكدًا، فاستخدم المدقق الإملائي واطلب من شخص آخر التحقق مرة أخرى مما كتبته. ولا تتجاهل أخطاء السيرة الذاتية الأكثر شيوعًا
  7. قل الحقيقة في سيرتك الذاتية
    الجميع يكذبون في سيرتهم الذاتية، أليس كذلك؟ يمكن للأكاذيب الصارخة في سيرتك الذاتية أن تسبب لك مجموعة كاملة من المتاعب عندما يتعلق الأمر بأصحاب العمل الذين يتحققون من خلفيتك ومراجعك. آخر شيء تريده هو أن تبدأ العمل ثم تفقد وظيفتك الجديدة بسبب الكذب. قد تنشغل أيضًا في مرحلة المقابلة عندما لا تتمكن فجأة من الإجابة على أسئلة حول ما تدعي معرفته. ويمكن أن يكون ذلك محرجًا جدًا!
  8. الرياضيات في السي في
    قد يبدو هذا مملًا ولكن من خلال دعم إنجازاتك بالأرقام، فإنه يجعل عرض نفسك للوظيفة أسهل بكثير. عند كتابة تاريخ عملك، لا تقل فقط أنك استطعت مثلا زيادة المبيعات في وضيفتك السابقة؛ بل أخبرهم أنك استطعت زيادة المبيعات بنسبة 70٪ خلال فترة ستة أشهر. الأرقام الكبيرة جيدة بشكل خاص (على الرغم من اننا لا نوصيك بنسيان النقطة 7 من قائمتنا!).
  9. اجعلها تبدو جيدة
    نحن نعيش في عالم حيث الصورة هي كل شيء، وهذا ينطبق أيضًا على سيرتك الذاتية. خذ بعض الوقت لإضفاء لمسة جمالية … استخدم النقاط واجعل الجمل قصيرة. استخدم خدعة التصميم الجرافيكي لترك الكثير من المساحات البيضاء حول النص وبين الفئات لجعل التخطيط سهل على العين.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى