شروحات تقنية

طريقة تكبير حجم الخط على ساعة ابل وتش

هل تشتكي من حجم الخط على ساعة ابل وتش الخاصة بك وتشعر أنه صغير جداً أو تواجه صعوبة في قراءته في أغلب الأحوال؟ في الواقع، لست وحدك، وهذا لا يعني أيضاً أنك تعاني من مشكلة ضعف النظر أو أي شيء من هذا القبيل.

من الطبيعي أن يواجه المستخدم صعوبة في بعض الحالات في القدرة على قراءة النصوص على شاشة بحجم شاشة ساعة ابل وتش. ولذلك قررنا أن نوضح لكم من خلال هذا التقرير كيفية تكبير حجم الخط على ساعة ابل وتش لتحسين تجربتكم مع الساعة.

يمكنك الاطلاع أيضًا على مقالة تغيير خط الكتابة والتي توضح كيفية تغيير خطوط الكتابة في هاتف أندرويد.

تكبير حجم الخط على ساعة ابل وتش

ساعة ابل وتش – Apple Watch هي واحدة من أهم منتجات شركة ابل الأيقونية التي من الممكن أن تجعل حياة المرء أكثر سهولة وتُعزز من قدراته وطاقته الإنتاجية وهذا الأمر بات واضحاً من خلال ميزات اللياقة البدنية ومراقبة الحالة الصحية للإنسان، بل ومن الممكن أن تكون سبباً أيضاً في إنقاذ حياته حتى وإن كان ذلك بشكل غير مُباشر بفضل خدمة الاتصال بخدمات الطوارئ.

أيضاً يمكنكم معرفة كيفية عمل إعادة تشغيل للايفون لحل بعض مشاكل هواتف الايفون بكل سهولة.

ولكن هذه الميزات الحاسمة والضرورية هي ما جعلت ساعة ابل وتش أكثر من مُجرد أداة لمعرفة الوقت والتاريخ وبفضلها أصبحت الساعة الذكية الأكثر شهرة واستخداماً في جميع أنحاء العالم. يعشقها الطلاب، ويتمنى امتلاكها الأشخاص الرياضيين، وبمثابة وسيلة أساسية لرجال الأعمال. باختصار شديد ساعة ابل وتش هي الساعة الذكية التي يجب أن تمتلكها على معصمك.

ولكن الأهم من ذلك أنها تحتوي على كم لا حصر له من الميزات الرائعة التي يُمكن الاستفادة منها في الاستخدامات اليومية والروتيني كالرد على المكالمات الهاتفية أو الاستماع إلى الموسيقى، ومن الواضح أن ميزة تكبير حجم الخط والنصوص على شاشة الساعة واحدة من تلك الميزات الأكثر أهمية.

قد يعتقد البعض منكم أنه ليس من الضروري تكبير حجم الخط على شاشة الساعة نظراً لأن استخدامات الساعة محدودة للغاية. بمعنى أنك بالتأكيد لن تقرأ كتبك الإلكترونية المفضلة أو المقالات الطويلة على شاشة الساعة.

ولكن بالرغم من ذلك، لا تزال هناك العديد من سيناريوهات الاستخدام التي تحتم عليك التحديق في شاشة الساعة لفترات زمنية طويلة.

على سبيل المثال يمكنك التحقق من رسائل البريد الإلكتروني من خلالها، متابعة إحصائيات حالتك البدنية ومراقبة أنشطتك البدنية، قراءة الرسائل والشعارات، الاطلاع على الأخبار الجديدة والكثير من الحالات الأخرى التي قد تدفعك للقراءة على شاشة الساعة.

ولكن بالرغم من كم الميزات التي يُمكن للمرء الاستفادة منها على ساعة ابل وتش إلا أن هناك العديد من المستخدمين الذين يشتكون من إعدادات النص الافتراضية إذ يبدو بكل وضوح أن حجم الخط على ساعة ابل وتش صغير بشكل مُبالغ فيه.

ربما هذه الميزة تتيح للشاشة الاتساع لمساحة عرض أكبر لعدد الكلمات، ولكن عملية القراءة ستكون مُرهقة ومؤلمة للعين، ناهيك عن الصعوبة البالغة التي قد تواجه ضعاف البصر.

لذا، من الأفضل تكبير حجم الخط على الساعة طالما كان الأمر ممكناً، وهو بالفعل كذلك.

تابع أيضًا على ريفيو بلس: افضل ساعة سمارت في 2023، ساعات من الفئة الاقتصادية والمتوسطة والفئة الرائدة.

كيفية تكبير حجم الخط على ساعة ابل

كيفية تكبير حجم الخط على ساعة ابل

لتغيير إعدادات حجم الخط على ساعة ابل وتش فقط اتبع الخطوات التالية مع العلم أن هذه الخطوات مأخوذة من تعليمات وإرشادات موقع ابل الرسمي:

  • أولاً قم بالضغط على التاج الرقمي على ساعتك لعرض جميع التطبيقات.
  • ثانياً ابحث عن تطبيق الإعدادات الذي يكون غالباً على شكل أيقونة الترس وقم بفتح التطبيق.
  • بداخل تطبيق الإعدادات قم بالتمرير إلى الأسفل قليلاً حتى تصل إلى خيار “العرض والسطوع” أو “Display & Brightness“.
  • ستجد بداخل الصفحة الجديدة مجموعة قيمة من الخيارات التي تجعل من عملية القراءة تبدو ممتعة وأكثر سهولة.
  • الآن لتغيير حجم الخط انقر فوق خيار “حجم النص” أو “Text Size“.
  • في النافذة التالية انقر فوق أيقونة حرفي Aa ثم ابدأ في تحريك التاج الرقمي بشكل دائري حتى تصل إلى حجم الخط المُرغوب.
  • هناك أكثر من خمسة أحجام مختلفة للنصوص وكلما حاولت تدوير التاج كلما زاد حجم الخط وهذا الأمر يمكنك معاينته من خلال المثال النصي المكتوب أسفل هذا الإعداد.
كيفية تكبير حجم الخط على ساعة ابل

لاحظ أننا لم ننتهي بعد، فلا يزال هنالك بعض الإعدادات الإضافية بداخل نفس نافذة إعدادات “العرض والسطوع” التي من الممكن أن تُحسن من تجربة القراءة على الساعة. فعلى سبيل المثال، ستجد في الركن العلوي زر التبديل الذي يتيح لك القدرة على التبديل إلى أوضاع مختلفة من مستوى أو حدة السطوع. هناك ثلاث مستويات مختلفة للاختيار من بينها.

افتراضياً ساعة ابل وتش مضبوطة على تعديل أوضاع السطوع تلقائياُ بناءً على مستوى الإضاءة المحيط بالساعة باستخدام مستشعر الإضاءة المدمج بداخلها.

ولكن إذا كنت تواجه مشكلة أثناء القراءة أو تشعر أنك بحاجة إلى زيادة مستوى السطوع قليلاً فيمكنك اختيار مستوى إضاءة أعلى من الوضع التلقائي.

بالإضافة إلى ذلك، هناك ميزة أخرى لا تقل أهمية عن الخيارات السابقة وهي ميزة “النص العريض” أو “Bold Text” والتي بدورها تقوم بتحويل جميع الأحرف المكتوبة إلى حروف عريضة أكثر اتساعاً.

نعم، مجرد تغيير بسيط ولكن من الممكن أن يؤثر بشكل إيجابي كبير جداً على تحسين تجربة القراءة على الساعة.

الخاتمة

بجانب كونها أداة أساسية للتحقق من الوقت والتاريخ دون أن تضطر على إخراج هاتفك من جيبك ولكن ساعة ابل وتش تقدم العديد من الميزات الأخرى الأكثر أهمية من ذلك.

مثل التحقق من الإشعارات الواردة ومراقبة حالتك الصحية والتفاعل مع المكالمات الهاتفية والرد على الرسائل والاستماع إلى الصوتيات المفضلة لك ومساعدتك في العثور على هاتفك الايفون في حالة ضياعه والعديد من الميزات الأخرى الهامة.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ سنوات وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى