اخبار

توقف سلسلة Huawei Mate 40 الرائدة وإليك الخطوات التالية لشركة هواوي

بالفترة الأخيرة، أفاد موقع أخبار التكنولوجيا الصيني ITHome، أنه اعتبارًا من 3 يونيو، الشركة حذفت هواتف Huawei Mate 40 و Huawei Mate 40 Pro من موقعها الرسمي بالصين ومن متاجر الشركة عبر الإنترنت.

لسوء الحظ، يبدو أن سلسلة Huawei Mate 40 قد أوقفت رسميًا من قبل Huawei لأن منصات الشركة الرسمية عبر الإنترنت لم تعد تبيع الأجهزة بالصين (وهي موطن الشركة).

حاليًا، عند البحث في فئة منتجات الهواتف الذكية من Huawei، يُظهر المتجر الرسمي أن الهواتف الذكية الوحيدة من سلسلة Huawei Mate المتبقية للبيع هي Huawei Mate Xs 2 و Huawei Mate X2 الرائد القابل للطي، ويتم أيضًا بيع هواتف Huawei Mate 30 5G و Huawei Mate 30 Pro وهي الطرز الأقدم من Mate 40 التي تم حذفها من متاجر الشركة عبر الانترنت.

بعد العقوبات التجارية الأمريكية ضد شركة Huawei، واجهت الشركة الكثير من الصعوبات في الحصول على رقائق السيليكون لهواتفها الذكية.

مع وجود عدد أقل من الرقائق للإنتاج، فهذا يعني عددًا أقل من هواتف Huawei الذكية للبيع أيضًا. إذن ما هي الخطوة التالية لشركة Huawei إذا أرادت الاستمرار في البقاء على صلة بسوق الهواتف الذكية؟

هواتف هواوي القابلة للطي هي الاستراتيجية الجديدة للشركة

حسنًا، لقد مرت الشركة بالفعل بتحول كبير في إستراتيجية تسعير الهواتف الذكية. سابقًا قبل عام 2019، كانت العلامة التجارية للهواتف الذكية تنتج الكثير من الأجهزة في الفئات السعرية الاقتصادية والمتوسطة والفئة السعرية الرائدة لبيعها على مستوى العالم للحصول على حصة أكبر من السوق في صناعة الهواتف الذكية.

لكن منذ عام 2020، خرجت Huawei تدريجيًا من سوق الموبايلات الاقتصادية ومتوسطة ​​المدى، مع التركيز فقط على هواتفها الرئيسية.

والجدير بالذكر أن شركة Huawei قد اتخذت الكثير من المخاطر من خلال الإعلان عن هواتفها الرائدة القابلة للطي مثل Huawei Mate X2 و Huawei Mate Xs 2 و Huawei P50 Pocket. كان سوق الأجهزة القابلة للطي لشركة Huawei يولد المزيد من الإيرادات للشركة مقارنة بسوق الهواتف الذكية التقليدية.

على الرغم من أن تكلفة تصنيع الأجهزة القابلة للطي أعلى، يمكن أن ترفع Huawei سعر بيع الأجهزة القابلة للطي أعلى بكثير من الهواتف الذكية التقليدية أيضًا.

بالإضافة إلى ذلك، فإن سوق الهواتف القابلة للطي لديه أيضًا منافسة أقل من السوق الرئيسية التقليدية. على سبيل المثال، يتعين على Huawei P50 Pro التنافس مع iPhone 13 Pro و Realme GT 2 Pro و OnePlus 10 Pro و Vivo X80 Pro و Xiaomi 12 Pro وما إلى ذلك. وفي الوقت نفسه، لا يتنافس Huawei P50 Pocket إلا مع Samsung Galaxy Z Flip3 و موتورولا رازر. في المقابل، يمكن للشركة أن تبيع أكثر وتكسب المزيد من إيرادات المبيعات لكل عملة بيع لهاتف قابل للطي أكثر مما كانت ستبيعه على الرغم من انخفاض حجم مبيعات الأجهزة القابلة للطي.

على مدى السنوات الخمس المقبلة، لا يزال من المتوقع أن تظل Huawei في سوق الهواتف الذكية، ولكن من المتوقع أن تتحول الشركة من علامة تجارية رئيسية إلى علامة تجارية فاخرة للهواتف الذكية تبيع الهواتف الذكية المبتكرة القابلة للطي.

من المتوقع أن تصدر العلامة التجارية Huawei P60 Pocket و Huawei Mate X3 هذا العام أيضًا، وإذا كنت مهتمًا بأحدث التقنيات من الصين، فابق على اتصال بتغطيتنا هنا في موقع ريفيو بلس!

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى