اخبارتسريبات

موعد إطلاق هواوي P40 و P40 Pro وصور توضح تصميم مختلف عن Mate 30

متوقع أن تصل هواتف هواوي الرائدة Huawei P40 و P40 Pro في مارس، وقد ظهرت بعض الصور للهاتفين ولكن تلك الصور لا تكشف معلومات كاملة عن التصميم أو المواصفات بقدر ما نريد لأنها مظلمة للغاية، مع ذلك يمكنك رؤية التصميم العام للهاتفين، إلى جانب بعض التفاصيل الإضافية.

ستطلق Huawei P40 و P40 Pro في مارس المقبل بدون خدمات Google، وفقًا لريتشارد يو نفسه، رئيس مجموعة أعمال المستهلكين في الشركة.

إذا كنت تتساءل عما تتوقعه من هذه الأجهزة من حيث التصميم، فلدينا الآن أول نظرة خاطفة عليها:-

Huawei P40 – الكاميرا

في اللحظة التي تضع فيها عينيك على الصور السابقة، ستلاحظ أن كلا الجهازين يتضمنان وحدة كاميرا مستطيلة على الظهر. يحتوي هاتف Huawei P40 على أربع كاميرات بالخلف، بينما لا نزال لا نعرف عدد الكاميرات فى الطراز الأعلي P40 Pro. الصور المقدمة مظلمة جدًا بحيث يتعذر تمييزها، ولكن من المحتمل أن يضم عدد مستشعرات أكبر من الطراز العادي.

هاتف Huawei P40 يضم شاشة مسطحة، اما الطراز البرو يأتي بشاشة منحنية من جميع الجوانب الأربعة كما هو الحال فى هواتف Mate 30 السابقة.

ستلاحظ أن الإطار المعدني يغطي بالفعل زوايا P40 Pro، الإطار موجود اسفل الزجاج. هذا اختيار تصميم مثير للاهتمام إلى حد ما من Huawei.

لا ندرك حقًا مدى سُمك الحواف، لأن الصور غير واضحة بقدر كافي، لكنها على الأرجح رقيقة للغاية. لا يمكننا أيضًا معرفة ما إذا كان قد تم تضمين ثقب لكاميرا السيلفي أم سوف تكون متحركة، هناك العديد من الطرق التي تستخدمها الشركات الان لتقليل النتوء بالشاشة ولكن لا نعلم التصميم النهائى للنتوء فى هواتف هواوي القادمة.

معالج Kirin 990 من هواوي – وعدسات الكاميرا لايكا

تم تقديم صور P40 بواسطة OnLeaks و 91mobile، ويقول الأخير أن هاتف Huawei P40 الطراز العادي سيشمل شاشة 6.1 أو 6.2 بوصة، بينما يأتي P40 Pro بشاشة بحجم يتراوح بين 6.5 و 6.7 بوصات.

يعمل الجهاز بواسطة مجموعة شرائح Kirin 990 الجديدة ذو الـ 64 بت، كلا الهاتفين تم تزويدهما بهذا المعالج الذي تصنعة الشركة نفسها، وهو يأتي مع مودم 5G مدمج. من المتوقع أن يشتمل كلا الهاتفين على 10GB من ذاكرة الوصول العشوائي وعدسات كاميرا من لايكا.

Huawei P40 Pro – المواصفات الأساسية

سيتم وضع منفذ USB من النوع C في الجزء السفلي من كلا الهاتفين، جنبًا إلى جنب مع مدخل بطاقة SIM ومكبر صوت. سيتم تضمين الماسح الضوئي لبصمات الأصابع في الشاشة في كلا الجهازين.

Huawei P40 Pro
Huawei P40 Pro

يشاع أن جهاز Huawei P40 Pro يشتمل على بطارية تبلغ 5500 مللي أمبير في الساعة، وشحن سلكي 50 واط. سوف يعمل بنظام تشغيل Android 10 مثبتًا مسبقًا على كلا الهاتفين، إلى جانب واجهة هواوي EMUI 10 skin.

يقال أيضًا أن طراز “Pro” يتضمن شاشة QHD + Waterfall مع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز. ستكون نسبة الشاشة إلى الجسم عالية جدًا.

أكد الرئيس التنفيذي لشركة Huawei مؤخراً، خلال مقابلة مع بعض الإعلامين فى مجال التكنولوجيا، أن كلا الهاتفين سيصل في مارس. وتحديدا في نهاية الشهر وأكد ايضا انهم سوف يستخدمون نظام Android 10.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى