اخبار

شاومي تطلق سلسلة Xiaomi Mi 10 في حدث مُذاع عبر الإنترنت 13 فبراير

لجأت Xiaomi لحسابها الرسمي على موقع Weibo من أجل التأكيد على أن الإعلان عن سلسلة Mi 10 القادمة سيكون في موعده في 13 فبراير؛ ومع ذلك، سيتم بث ذلك الحدث عبر الإنترنت فقط. عادة ما تدعو شركات الهواتف الذكية الشهيرة وسائل الإعلام لحضور مؤتمر صحفي حيث تعلن فيها عن إطلاق هاتف رائد مثلًا، لكن يبدو أن هذا لن يكون الحال هذه المرة.

موعد إطلاق Xiaomi Mi 10
موعد إطلاق Xiaomi Mi 10

من المقرر أن ينطلق الحدث عبر الإنترنت في 13 فبراير – بعد يومين فقط من إطلاق سامسونج لسلسلة هواتفها الذكية الرائدة Galaxy S20 في سان فرانسيسكو. من المؤكد أن هذا يعني أن Xiaomi لن تكون أول شركة هواتف تستخدم مجموعة شرائح Snapdragon 865 من كوالكوم، على الجانب الآخر أيضًا لا تمتلك سامسونج حق الفخر لأن ZTE أطلقت Axon 10s Pro دون إحداث الكثير من الضجة والذي يحزم مجموعة شرائح SD865 وذلك قبل كلتا الشركتين.

مع مراعاة قدرة Xiaomi في تقويض منافسيها وإطلاق هواتف قادرة على التغلب على نظائرها بكل سهولة، لن يكون حدث إطلاق سلسلة Mi 10 مثيرًا للاهتمام، بغض النظر عما إذا كان يتم تنظيمه عبر الإنترنت أم لا. بصرف النظر عن استخدام مجموعة شرائح Snapdragon 865 والتي تُوفرها سامسونج في سلسلة هواتفها الرائدة الجديدة، فقد ظهرت بعض التفاصيل والمواصفات الأخرى حول سلسلة Mi 10 على الإنترنت.

Snapdragon 865
Snapdragon 865

إذا كانت التقارير والشائعات المنتشرة حاليًا قابلة للتصديق، فيمكن للهاتفين أن يأتيا مع كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجا بكسل في الخلف. علاوة على ذلك، فإن نسخة Pro ستأتي مُزودة بدعم شحن سلكي بقدرة 66 واط. بكل تأكيد سيتم توفير المزيد من المعلومات حول الهواتف الجديدة قبل حدث 13 فبراير.

تراجعت بعض الشركات المزمع حضورها بالفعل عن الظهور الوشيك في معرض MWC 2020 مستشهدين بتفشي فيروس كورونا في الصين. لقد انسحبت بالفعل العلامات التجارية الرائدة بما في ذلك NVIDIA وEricsson و LG من حضورها المتوقع بشكل كبير في معرض برشلونة والذي سيقام في أواخر الشهر الحالي.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى