شروحات تقنية

كيفية حذف وتنظيم الرسائل النصية (SMS) تلقائيًا على موبايلات أندرويد وأيفون

يمكن أن تكون الرسائل النصية القديمة التي تتراكم في هاتفك الذكي بمثابة صداع كبير قد يتسبب في جعل الأشياء فوضوية، كما أن تلك الرسائل تستهلك مساحة تخزين من جهازك. نحن نعلم انها تستهلك سعة صغيرة من سعة التخزين، ولكن عندما تتراكم لديك عدد كبير من الرسائل تبدأ في فقدان سعة التخزين في هاتفك. لذلك اليوم، سنوضح لك كيفية حذف الرسائل النصية SMS القديمة تلقائيًا على موبايلات iPhone وAndroid.

سيساعدك اتباع خطواتنا التعليمية على تنظيم رسائلك النصية بشكل أفضل عن طريق حذف رسائل SMS القديمة التي تجاوزت صلاحيتها لفترة طويلة.

ستختلف عملية الحذف التلقائي للرسائل النصية القصيرة اختلافًا طفيفًا بناءً على ما إذا كنت تستخدم جهاز Android أو iOS ولكنها بنفس السهولة على أي من النظامين الأساسيين.

طريقة الحذف التلقائي للرسائل النصية على أندرويد وأيفون

بينما تقدم Apple خيارًا مدمجًا لحذف الرسائل النصية القديمة في موبايلات iPhone إلا أن تلك الميزة لا تتوفر في هواتف أندرويد.

بدلاً من ذلك، يتعين عليك تنزيل تطبيق رسائل متوافق من متجر Play لإنجاز المهمة ونُرشح لكم تطبيق Hangouts من Google المجاني على نظام أندرويد لحذف الرسائل النصية القصيرة تلقائيًا والحفاظ على صندوق الوارد الخاص بك خاليًا من الفوضى.

الحل بعيد كل البعد عن المثالية، وللأسف لا تحصل على العديد من خيارات التخصيص، لكنه لا يزال أكثر فائدة من عدم وجود خيار الحذف التلقائي على الإطلاق.

تابع أيضًا: تحميل تطبيق جوجل كاميرا لهواتف الاندرويد.

حذف الرسائل النصية القصيرة تلقائيًا من أندرويد

افتح Google Hangouts على هاتف أندرويد الخاص بك وانقر على قائمة الثلاثة خطوط في الزاوية العلوية اليسرى. من هذه القائمة، حدد الإعدادات.

اختر القائمة ثم الإعدادات
اختر القائمة ثم الإعدادات

في الصفحة التالية، حدد “SMS” ضمن الإعدادات العامة. إذا كنت تستخدم تطبيقًا افتراضيًا مختلفًا للرسائل القصيرة، فيتعين عليك تعيين Hangouts باعتباره تطبيقًا افتراضيًا. لذا انقر فوق تعطيل الرسائل القصيرة للبدء.

حدد SMS

في المربع المنبثق الخاص بالتأكيد، حدد “نعم” لتعيين Hangouts كتطبيق الرسائل القصيرة الافتراضي. الآن قم بتشغيل التبديل لحذف الرسائل القديمة. سيتم الآن حذف رسائلك النصية القديمة (SMS) تلقائيًا.

حذف رسائل (SMS) تلقائيًا
حذف رسائل (SMS) تلقائيًا

للأسف، لا يقدم لك Hangouts خيارًا للتحكم في المدة التي تريد حفظ الرسائل فيها قبل حذفها.

ذات صلة: تعرف على أفضل مجموعة برامج تمكنك من توصيل الانترنت من الكمبيوتر الى الموبايل والاجهزة الاخرى.

حذف رسائل الـ (SMS) تلقائيًا من هواتف iPhone

على جهاز iPhone الخاص بك، افتح “الإعدادات”. الآن قم بالتمرير لأسفل وانقر على الرسائل.

اختر الإعدادات ثم الرسائل
اختر الإعدادات ثم الرسائل على هاتفك الآيفون

في الصفحة التالية، قم بالتمرير لأسفل وانقر على “الاحتفاظ بالرسائل” ضمن قسم محفوظات الرسائل. أخيرًا، اختر ما بين 30 يومًا وسنة واحدة بناءً على المدة التي تريد حفظ الرسائل القديمة فيها قبل التخلص منها.

سيتم حذف الرسائل القديمة على الفور، و يتعين عليك تأكيد هذا الإجراء من خلال النقر على الزر “حذف” بعد تحديد مدة الحذف التلقائي المطلوبة.

اختيار المدة لحذف الرسائل تلقائيًا
اختيار المدة لحذف الرسائل تلقائيًا

سيؤدي تحديد “إلى الأبد” في الصفحة الأخيرة إلى منع الحذف التلقائي للرسائل النصية على جهاز iPhone الخاص بك إلى الأبد. في حين أن ذلك سيساعد في الحفاظ على رسائل SMS القديمة، فقد تجد قريبًا آلاف الرسائل تملأ ذاكرة هاتفك بعد فترة.

ذات صلة: أفضل المواقع استقبال أو إرسال الرسائل القصيرة SMS اونلاين بدون هاتف

قم بتنظيم صندوق الرسائل الواردة على Android وiPhone، بينما تختلف عملية الحذف التلقائي للرسائل النصية على أندرويد وأيفون، يمكنك القيام بذلك على كلا النظامين الأساسيين. ومع ذلك، فإن العملية أكثر سلاسة، وللتغيير، فهي أكثر قابلية للتخصيص على iPhone من Android.

استخدم هذه الخطوات التعليمية من أجل حذف الرسائل النصية تلقائيًا ولا تدع ذلك الأمر يُمثل عائقًا لك.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى