اخبار العاب الفيديو

تحالف جديد بين Epic Games و Spotify ضد متجر تطبيقات آبل

تتحد Epic Games و Spotify معًا للضغط على شركة آبل من أجل إجراء إصلاحات في سياسات متاجر تطبيقات ايفون بدلاً من الاعتماد فقط على الدعاوى القضائية. تتحد الشركتان مع مطورين رئيسيين آخرين أيضًا.

لا ترغب Epic Games و Spotify في الاعتماد فقط على المعارك القانونية للضغط على آبل من أجل إصلاح سياسات متجر التطبيقات.

Epic Games
Epic Games

اتحاد Epic Games مع المطورين

لقد اتحدت الشركات مع المطورين والمجموعات الرئيسية الأخرى لتشكيل التحالف من أجل عدالة التطبيقات (CAF)، وهي مجموعة ستضغط على العملاق الأمريكي من أجل تعزيز المنافسة وتوفير العديد من متاجر التطبيقات بدلًا من الاعتماد فقط على App Store وهو المتجر الوحيد المتاح على هواتف iPhone واجهزة الايباد التي تقدمها Apple.

يشمل التحالف صانعي التطبيقات مثل Match Group و Deezer و Tile و ProtonMail ، بالإضافة إلى منظمات مثل European Publishers Council و News Media Europe.

يركز التحالف بشكل أساسي على نشاط Apple ويدعي أن نهج الشركة “المرهق” لسياسة متجر التطبيقات قد أعطى برامجها الخاصة “ميزة غير عادلة” تحظر الشركات المبتكرة وترفع أسعار التطبيقات للمطورين.

يجادل الأعضاء بأن شركات مثل Apple تمارس سلوك الاحتكار ويقول Tim Sweeney رئيس شركة Epic، أن:-

“الحريات الأساسية للمطورين تتعرض للهجوم”

يركز التحالف بشكل أساسي على شركة Apple حاليًا، والتي واجهت مؤخرًا مزاعم تتعلق بنهجها في سياسات App Store التي يبدو أنها كانت “غير عادلة”.

لاحظ العديد من المطورين أن لوائحها منعت ظهور العديد من الشركات المبتكرة ورفعت أسعار التطبيقات أيضًا. وفقًا لأعضاء التحالف، فإن العملاق الذي يقع في كوبرتينو يمارس سلوكًا احتكاريًا مع “تعرض الحريات الأساسية للمطورين للهجوم”، كما قال تيم سويني ، الرئيس التنفيذي لشركة Epic Games.

أهم المطالب التي يطالب بها تحالف Epic Games و Spotify

كل من Epic Games و Spotify وبعض الشركات الاخرى التي انضمت لهذا التحالف، يطلبون بمجموعة من النقاط التي يريدون توفيرها بمتجر التطبيقات، وتم نشر قائمة بـ 10 “مبادئ لمتجر التطبيقات” التي تشمل “التوزيع غير الحصري للتطبيقات، ومستويات متساوية من وصول المطورين والترويج، وسياسة المتجر الشفافة، والقدرة على تقديم متاجر تطبيقات تابعة لجهات خارجية على نظام أساسي معين.

ليس هناك يقين من أن ذلك التحالف سيؤدي إلى نتائج ملموسة. تعرضت آبل وجوجل لضغوط لتغيير نهجهما في سياسة متجر التطبيقات لسنوات، دون نجاح يذكر حتى الآن.

جذبت جلسات الاستماع في الكونجرس ومعارك Epic على Fortnite مزيدًا من الاهتمام لهذه المشكلة، ومع ذلك، لم يكن هناك جهد موحد على هذا النطاق. إذا لم يكن هناك شيء آخر، فقد يسلط هذا الضوء على انتهاكات متجر التطبيقات المزعومة لفترة أطول.

المصدر.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى