اخبار

معالج Exynos 990 لهاتف سامسونج نوت 20 يأتي بنفس سرعة سنابدراجون

اقترب موعد الإعلان عن هاتف Samsung Galaxy Note 20 ولم يتبق سوى أسبوع واحد على موعد الحدث الرسمي الذي ستعلن من خلال شركة سامسونج عن هواتفها الجديدة ضمن سلسلة النوت والتي تأكدنا من أسماء طرازين فقط منهما وهما نوت 20 الطراز القياسي والثاني يحمل اسم سامسونج جالكسي نوت 20 الترا وهو الأغلى سعرًا.

في حين أن جهاز Galaxy Note 20 Ultra تم تطويره ليكون تحديثًا كبيرًا عن سابقه مع شاشة LTPO بمعدل تحديث 120 هرتز، وقلم S Pen أفضل ونظام كاميرا محسّن، فإن جهاز Note 20 سوف يحمل شاشة أقل بمعدل تحديث 60 هرتز وهو النوع الشائع جدًا بالأسواق ولكن المشكلة ليست بالشاشة، بل المشكلة تأتي دائمًا في المعالج.

سامسونج جالكسي نوت 20 الترا
سامسونج جالكسي نوت 20

معالج Exynos 990 لهاتف Galaxy Note 20 سيكون بنفس سرعة معالج Snapdragon

يفضل معظم مستخدمي الهواتف الذكية معالجات سناب دراجون، ولكن تأتي سلسلة “النوت” وسلسلة “S” بمعالجات اكسينوس وتوفر الشركة نفس الهاتف بمعالج سنابدراجون لدولتي الصين وأمريكا فقط، ولكن تدعي شركة Tipster أن Exynos 990 داخل Galaxy Note 20 سيكون بنفس سرعة نظيرته الآخر من Snapdragon.

يجب أن تؤدي الأجزاء المملوكة للشركة إلى أداء أفضل وهذا ما نشاهده في هواتف آيفون، وهو ما لم يكن الحال مع Galaxy S20. ومع ذلك، كما رأينا، فقد اهتمت الشركة بالعديد من المشكلات المتعلقة بالسوفت وير و اضافة بعض التحديثات لحل بعض المشاكل التي واجهتنا في سلسلة سامسونج جالكسي S20.

كما هو متوقع، سيأتي هاتف جالكسي نوت 20 بمعالج Exynos 990 ولن يكون نفس الشريحة داخل S20، بدلاً من ذلك، سيكون إصدارًا محسنًا وسيكون هناك أيضًا طراز آخر من الهاتف مع شريحة Snapdragon 865 Plus. على الرغم من أننا لسنا متأكدين جدًا من أن أداء معالج Exynos يشبه اداء رقاقة Qualcomm الجديدة، إلا أننا نأمل أن يتمكن على الأقل من اللحاق بـ Snapdragon 865 العادي.

Galaxy Note 20 Ultra: المواصفات المتوقعة

بحسب التسريبات سيأتي الهاتف الجديد لشركة سامسونج وهو Galaxy Note 20 Ultra يتميز بشاشة AMOLED مقاس 6.9 بوصة بدقة 3200 × 1440 ومعدلات تحديث متغيرة يمكن تغييرها بما يناسبك من خلال الإعدادات والتي يمكن أن تصل إلى 120 هرتز.

تبلغ كثافة بكسلات الشاشة 508 نقطة في البوصة، وتأتي مع طبقة حماية من نوع Gorilla Glass.

من حيث ذاكرة الوصول العشوائي، سيحمل Galaxy Note 20 Ultra ذاكرة 12 جيجابايت مقترنة بسعة تخزين داخلية 256 جيجابايت و 512 جيجابايت. من المقرر أيضًا أن تقوم شركة Samsung بتوفير طراز يدعم 5G مثل سلسلة S20.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى