اخبار

أهم الموبايلات القادمة القابلة للطي من OPPO و Vivo و Huawei وغيرهم قريبًا

كانت Samsung و Huawei من بين أوائل مصنعي الهواتف الذكية الذين أطلقوا هواتف ذكية قابلة للطي في فترات متقاربة، وحالياً، يتصدر العملاق الكوري الجنوبي (سامسونج) على قمة الهواتف القابلة للطي في الأسواق.

يعمل العديد من مصنعي الأجهزة الآخرين على هواتفهم الذكية القابلة للطي لبعض الوقت، ويبدو أن الشركات تستعد الآن لإطلاق منتجاتها رسميًا في السوق.

موبايلات قابلة للطي
موبايلات قابلة للطي

موبايلات قابلة للطي من OPPO و Vivo

بينما أطلقت Xiaomi بالفعل هاتفها Mi MIX Fold في وقت سابق من هذا العام، فقد حان الوقت الآن لـ OPPO و Vivo لإطلاق هواتفهم الذكية القابلة للطي. كشفت كلتا العلامتين التجاريتين النقاب عن هواتف بمفاهيم مثيرة للاهتمام في الماضي القريب، لكنهما لم يطلعا رسميًا بعد على هواتفهما القابلة للطي.

الآن، يدعي تقرير جديد قادم من Digital Chat Station أن الهاتف الذكي القابل للطي سيأتي من OPPO مدعومًا بمجموعة شرائح Qualcomm Snapdragon 888 بينما سيتم تشغيل جهاز Vivo بواسطة مجموعة شرائح Snapdragon 898 القادمة.

تم الإبلاغ مؤخرًا عن أن هاتف OPPO القابل للطي سيكون له تصميم داخلي قابل للطي مع شاشة OLED بقياس 7.8 بوصة إلى 8 بوصة، مما يوفر دقة شاشة تبلغ 2K+ بكسل ومعدل تحديث 120 هرتز.

يقال أيضًا أنه يحتوي على كاميرا رئيسية من سوني (IMX766) بدقة 50 ميجابكسل في الخلف وكاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل. نتوقع أن يعمل الهاتف بنظام التشغيل Android 11 خارج الصندوق وواجهة استخدام ColorOS 12 على أن توفر الشركة تحديث لنظام التشغيل في وقت ما بعد اطلاق الهاتف ليعمل بنظام اندرويد 12.

موبايلات قابلة للطي من Huawei وسامسونج وApple وجوجل

من المتوقع أيضًا أن تطلق Huawei هاتفًا ذكيًا جديدًا قابل للطي في السوق، والذي سيتم تشغيله بواسطة مجموعة شرائح Kirin 9000 4G الخاصة بالشركة، وسيكون له تصميم مشابه إلى حد ما لتصميم هاتف Galaxy Z Flip 3. ولكن من ناحية أخرى فيبدو أن العملاق الصيني لن يطلق نموذجًا متوافقًا مع 5G، على الأقل في البداية نظرًا للقيود التي تواجهها الشركة في الوقت الحالي.

أطلقت موتورولا أيضًا هاتفين ذكيين قابلين للطي في السوق، متبعة نهجًا مختلفًا من حيث التصميم مقارنة بالموديلات الأخرى المتوفرة في السوق.

كان أول هاتف ذكي قابل للطي يتبنى تصميم صدفي. ومع ذلك، لا توجد معلومات حول الجهاز الثالث القابل للطي من العلامة التجارية (موتورولا).

بصرف النظر عن هذه العلامات التجارية الصينية، تعمل Google أيضًا على هاتف ذكي قابل للطي والذي يشار إليه حاليًا باسم Pixel Fold.

في الآونة الأخيرة، أفيد أن الشركة تقوم بتطوير الاسم الرمزي الثاني لهاتف Pixel القابل للطي مما يشير إلى استعداد الشركة للدخول في المنافسة بقطاع الهواتف القابلة للطي.

من ناحية أخرى، متوقع أيضًا أن تطلق Apple جهاز iPhone قابل للطي في غضون عامين. قد نرى هاتف من أبل قابل للطي العام المقبل أو في عام 2024 بحد أقصى.

Basem Taha

متابع متحمس للتكنولوجيا وخبير بالهواتف الذكية، اكتب في قسم اخبار الموبايلات، أعمل حاليًا في موقع (مواصفات تيك) وموقع (ريفيو بلس)، اقوم باختبار الهواتف الذكية ومراجعتها ومقارنتها مع الهواتف الأخرى وكتابة أخبار التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى