اخبار

اقتراب موعد إطلاق سلسلة Realme 8 المنتظرة وإليك التفاصيل قبل الإطلاق الرسمي

تحديث: كشفت الشركة الستار رسميًا عن سلسلة هواتفها المرتقبة في وبدأ الطراز القياسي في الوصول للأسواق العربية بأسعار معقولة مقارنة بالأداء الذي يقدمه، يمكنك التعرف على سعر ريلمي 8 في قسم هواتف الشركة على ريفيو وبلس.

الخبر السابق:-

اقترب موعد إطلاق Realme 8 وRealme 8 Pro خلال الفترة القادمة. حيث من المتوقع أن تتكون السلسلة التي ينتظرها عشاق ريلمي بفارغ الصبر من ثلاثة هواتف وهي Realme 8 وRealme 8 Pro 4G وRealme 8 Pro 5G.

ننفرد حصريًا اليوم بمواصفات Realme 8 Pro حيث من المتوقع أن يأتي مع كاميرا أساسية بدقة 108 ميجابكسل وشاشة أموليد ومستشعر لبصمات الأصابع تحت الشاشة. سيعمل الهاتف القادم على واجهة مستخدم Realme UI 2.0 بجانب نظام تشغيل أندرويد 11 المُثبت مُسبقًا.

يشاع أن مواصفات الطراز القياسي تشمل إما كاميرا أساسية بدقة 64 ميجابكسل أو 48 ميجابكسل، وبطارية عملاقة سعتها 5000 مللي امبير، ومساحة تخزين داخلية 128 جيجابايت.

مواصفات ريلمي 8
مواصفات ريلمي 8

يُعتقد أن أسعار ريلمي لسلسلة هواتفها القادمة ستكون متشابهة بشكل كبير مع Realme 7. إليكم نظرة سريعة على كل ما نعرفه عن الهواتف المرتقبة.

مواصفات Realme 8 Pro

من المتوقع أن يحتوي هاتف ريلمي 8 برو على شاشة أموليد بجودة Full HD+ وبحجم 6.4 بوصة تدعم معدل تحديث 90 هرتز مع ثقب مركزي من أجل إيواء الكاميرا الأمامية.

سيأتي إصدار البرو المتطور مع كاميرا أساسية بدقة 108 ميجابكسل. يمكن أن تحتوي وحدة الكاميرا الخلفية كذلك أيضًا على عدسة تلي فوتوغرافي.

يقال إن الهاتف القادم سيأتي مع معالج Snapdragon 732G وذلك لإصدار 4G، بينما ستأتي نسخة 5G مع معالج Snapdragon 750G أو معالج آخر من MediaTek لم يتم الكشف عنه بعد.

فيما يتعلق بالتكوين الداخلي، سيأتي Realme 8 Pro مع سعة رام 6 أو 8 جيجابايت بجانب مساحة تخزين داخلية 128 جيجابايت والتي من المرجح أن تكون قابلة للتوسيع باستخدام بطاقة microSD.

من ناحية السوفت وير، سيعمل الهاتف على واجهة Realme UI 2.0 المستندة على نظام التشغيل Android 11. يُقال إن الهاتف سيأتي مع بطارية 4500 مللي أمبير مع دعم للشحن السريع بقدرة 65 واط.

تابع أيضًا عمالقة الهواتف الرائدة: مقارنة بينXiaomi Mi 11 و Realme GT الصراع المحتدم بين الهواتف الصينية الرائدة

مواصفات Realme 8 الطراز القياسي

من المرجح أن يتميز Realme 8 العادي بمواصفات تم تخفيضها قليلاً مقارنةً بإصدار “Pro”. يمكن أن يستخدم الهاتف نفس مستشعر 64 ميجابكسل أو 48 ميجابكسل الموجود في هواتف ريلمي الأخرى في الفئة المتوسطة.

من المحتمل أن تتكون مجموعة الكاميرات الرباعية المتبقية من عدسة فائقة الاتساع ومستشعر عمق وعدسة ماكرو.

من المتوقع أيضًا أن يحتوي الهاتف الذكي على شاشة أموليد ومع ذلك، لا توجد كلمة حول معدل التحديث والدقة وحجم الشاشة حتى الآن.

كما من المتوقع أيضًا أن نرى معالج Snapdragon 720G إلى جانب 4 أو 8 جيجابايت رام ومساحة تخزين داخلية 128 جيجابايت. سيعمل الهاتف أيضًا على نفس السوفت وير. أخيرًا، سيتم تشغيل الإصدار القياسي ببطارية ليثيوم بوليمر سعتها 5000 مللي امبير.

الأسعار المتوقعة

من المتوقع أن يتم طرح الإصدار القياسي بسعر 205 دولار أي ما يعادل 3100 جنيه مصري في حين أن سعر إصدار البرو سيبدأ من 345 دولار أي ما يقترب من 5400 جنيه، هذا من شأنه أن يجعل تلك الهواتف أغلى سعرًا من Realme X7 و X7 Pro اللذين تم إطلاقهما مؤخرًا.

يُقال أيضًا إن الطراز القياسي سيكون متوفر بلونين، وهما الفضي Cyber Silver والأسود Cyber Black، بينما قد يأتي Realme 8 Pro بألوان الأزرق والأصفر والأسود.

ملحوظة: تم إطلاق السلسلة رسميًا، يمكنك التعرف على الأسعار والمواصفات من قسم اسعار الموبايلات على ريفيو بلس، يمكنك أيضًا التعرف على سعر ريلمي 8 برو من هذا الرابط.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى