اخبار

أفضل هواتف الفئة الاقتصادية الداعمة لتقنية 5G- سامسونج تستعد لإطلاق هاتف Galaxy A13 بكاميرا رئيسية 50 ميجابكسل!

في شهر سبتمبر من عام 2020، أطلقت شركة سامسونج هاتف Galaxy A12 والذي استطاع أن يحقق نجاحاً مذهلاً نظراً لسعره الاقتصادي. يُقال أن الشركة تعتزم إطلاق إصدار جديد باسم Galaxy A13 في نفس الوقت من العام الحالي، وسيكون مُجهزاً باتصال 5G وكاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل.

المعلومات الجديدة واردة من الموقع الكوري The Elec، وبناءً على التقرير، سيحتوي الهاتف على مستشعر رئيسي بدقة 50 ميجابكسل مُزود بتقنية الضط التلقائي PDAF، مصحوباً بعدسة فائقة الاتساع بدقة 5 ميجابكسل وعدستان أخريين بدقة 2 ميجابكسل من أجل كاميرا العُمق والماكرو.

بالنظر إلى المعلومات الواردة من موقع The Elec، فهذا يعني أن هاتف Galaxy A13 سيحتوي على نفس إعداد الكاميرا الذي رأيناه على هاتف Galaxy A12، باستثناء أن المستشعر الرئيسي على هاتف Galaxy A12 كان بدقة 48 ميجابيكسل ولكنه مصحوباً بنفس العدسات الأخرى المتوقع رؤيتها على Galaxy A13 أيضاً.

أما بالنسبة لكاميرا الصور الشخصية، فمن المحتمل أن سامسونج سوف تعتمد على نفس الكاميرا المستخدمة في هاتف Galaxy A12، أي سيتم تزويد هاتف Galaxy A13 بكاميرا سيلفي بدقة 8 ميجابكسل. وتفيد التقارير بأن هذا الهاتف سيكون أحد أفضل هواتف العملاق الكوري من الناحية السعرية الداعمة لتقنية اتصال 5G.

وفيما يتعلق بمواصفات الهاتف الأخرى، فقد يحتوي الهاتف على شاشة قياس 6.48 بوصة بلوحة عرض IPS LCD وبدقة +FHD مع نوتش صغير على شكل قطرة ماء من أجل كاميرا السيلفي.

قد يحتوي من الداخل على إحدى شرائح Dimensity 700 SoC من شركة ميدياتك، وبطارية سعتها 5000 مللي أمبير التي تدعم تقنية الشحن السريع بقدرة 25 واط.

سيكون هنالك عدة خيارات مختلفة من سعات ذاكرة الوصول العشوائي التي تبدأ بطراز 4 جيجابايت وتنتهي مع 8 جيجابايت، مع خيارات للتخزين تبدأ بــ 64 جيجابايت وتنتهي بمساحة 128 جيجابايت. وسيحتوي الهاتف على مستشعر لبصمات الاصابع على الجانب من أجل تأمين الهاتف.

وفيما يتعلق بالسعر، تتكهن بعض المصادر أن سعر الهاتف هو 249$ دولار أمريكي، أي ما يعادل 4.000 جنيهاً مصرياً تقريباً. سيتم الإعلان عن الهاتف بشكل رسمي خلال الشهر الجاري أو في أوائل شهر ديسمبر المقبل.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ عام 2009 وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أعمل كمحرر تقني في عدد من المواقع العربية، عملت سابقًا في (عرب هاردوير) واعمل حاليًا في (ريفيو بلس) وأسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى