اخبار

سامسونج تكشف النقاب عن Galaxy A22 4G / 5G

موبايلات سامسونج Galaxy A22 5G و A22 4G تأتي رسميًا، إليك ما تحتاج إلى معرفته عن كلا الهاتفين

سامسونج تكشف عن احدث هواتفها متوسطة التكلفة وهو Samsung Galaxy A22 المجهز لشبكات الجيل الرابع (4G) ومتوفر منه اصدار أخر (5G) بتكلفة أعلى قليلًا.

يأتي A22 كأحدث هاتف ذكي من الفئة المتوسطة مجهز بشبكات الجيل الخامس 5G. يحتوي الموبايل على شاشة Full HD + LCD بحجم 6.6 بوصة مع فتحة Infinity-V ومعدل تحديث 90 هرتز، مدعوم بمعالج MediaTek Dimension 700 مع ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 8 جيجابايت، وكاميرا خلفية بدقة 48 ميجا بكسل وكاميرا للصور الواسعة جدًا بدقة 5 ميجا بكسل ومستشعر ثالث 2 ميجا بكسل للصور الـ (macro) ومستشعر رابع لتحديد العمق.

هاتف Galaxy A22 5G بتصميم Infinity-V
هاتف سامسونج Galaxy A22 5G بتصميم Infinity-V

يحتوي هاتف Galaxy A22 نسخة الـ 4G على شاشة مقاس 6.4 بوصة عالية الدقة + Super AMOLED مع تصميم إنفينيتي-U ومعدل تحديث 90 هرتز، مدعوم بمعالج Helio G80 مع ما يصل إلى 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ويحتوي على كاميرا خلفية بدقة 48 ميجا بكسل، ومثبت الصور البصري، وكاميرا بزاوية واسعة بدقة 8 ميجا بكسل، ومستشعر عمق 2 ميجا بكسل.

هاتف Galaxy A22 4G Infinity-U
هاتف Galaxy A22 4G Infinity-U

كلا الهاتفين يتميزان بماسح ضوئي لبصمات الأصابع مثبت على الجانب وظهر بلاستيكي وبطارية تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع بقدرة 15 وات.

Galaxy A22 5G

تحتاج الشاشة الجيدة إلى بطارية جيدة لإبقاء الأضواء مضاءة بين الشحنات لفترة كافية من الوقت، وعلى الأقل على الورق، يحقق Galaxy A22 5G هذه المعادلة نظرًا لأنه يتميز ببطارية تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير في الساعة.

بالنسبة لقسم التصوير، هو المكان الذي يقدم فيه هذا الولد الشرير أول حل وسط ملحوظ مقارنة بهاتف Galaxy A32 حيث يتخلى عن كاميرا الماكرو بدقة 5 ميجا بكسل تمامًا ويقلل من العدسة فائقة الاتساع من 8 إلى 5 ميجا بكسل مع الاحتفاظ بالكاميرا الأساسية بدقة 48 ميجا بكسل ومستشعر عمق 2 ميجا بكسل ما يبدو في النهاية أنه أكثر من مجرد نظام ثلاثي الكاميرا، وبالرغم من أنه ما زال أقل من A32 إلا انه يقدم إعدادا كاميرا مميز مقارنة بسعرة.

مواصفات Galaxy A22 5G
مواصفات ومميزات والوان Galaxy A22 5G

على الجانب الأمامي، يحتوي الشق العلوي الذي يأتي على شكل حرف V على كاميرا سيلفي بدقة 8 ميجا بكسل، بينما يوجد قارئ بصمات الأصابع على جانب الجهاز، وبمناسبة الحديث عن جانب الموبايل، يؤسفنا أن نخبرك بانة ضخم إلى حد ما حيث يبلغ سُمكه 9 ملم ويبلغ وزنة 203 جرام.

المعالج لم يتم تحديده بعد ولكنه ثماني النواة وتم تسجيله بسرعة تصل إلى 2.2 جيجا هرتز هو على الأرجح MediaTek’s Dimension 700، ويضم خيارات ذاكرة عشوائية وسعة تخزين تتراوح من 4 و 64 جيجابايت على التوالي حتى 8 و 128 جيجا.

من المثير للاهتمام، أنه لا يبدو أن هناك الكثير من القواسم المشتركة بين هاتف Samsung Galaxy A22 المزود بتقنية 4G LTE فقط وهذا المتغير المزود بتقنية 5G كما قد تتوقع.

الأول هو أرق وأخف وزناً بشكل ملحوظ 6.4 بوصة مع شاشة 90Hz Infinity-U تتميز بدقة HD + منخفضة، بالإضافة إلى مجموعة شرائح ثماني النواة مختلفة تصل سرعتها إلى 2 جيجا هرتز وذاكرة وصول عشوائي تبلغ 6 جيجابايت كحد أقصى مقترنة بـ 128 جيجا بايت.

سامسونج Galaxy A22 4G

ربما يكون الشيء الأكثر فضولًا بشأن 4G A22 هو أنه يقوم بترقية عدسة الزاوية فائقة الاتساع الخاصة بشقيقه الـ 5G من 5 إلى 8 ميجا بكسل مع إضافة كاميرا رابعة إلى ظهره للحصول على لقطات ماكرو بدقة 2 ميجا بكسل وهو أمر يتميز به عن طراز الـ 5G.

مواصفات Galaxy A22 4G
مواصفات ومميزات والوان هاتف Galaxy A22 4G

البطارية 5000mAh لم تتغير، على الرغم من الشاشة أصغر وأقل دقة وتستهلك طاقة أقل، مما يعني أنه متفوق أيضًا من حيث البطارية،

يمكنك الاطلاع أيضًا على موبايلات تكنو الجديدة: TECNO تعلن عن موبايلات TECNO POVA 2

أسعار موبايلات سامسونج A22

يأتي Samsung Galaxy A22 5G باللون الرمادي والأبيض والأخضر النعناع واللون البنفسجي وبسعر 229 يورو (277 دولارًا أمريكيًا) لذاكرة الوصول العشوائي 4 جيجا بايت مع إصدار تخزين 64 جيجا بايت وذاكرة الوصول العشوائي 4 جيجا بايت مع إصدار تخزين 128 جيجا تأتي بسعر €249 وهو ما يعادل (302 دولارًا أمريكيًا تقريبًا)، ويمكنك أيضًا متابعة أسعار موبايلات سامسونج في مصر على ريفيو بلس.

يأتي Galaxy A22 4G أيضًا بألوان الرمادي والأبيض والنعناع والبنفسجي، مثل إصدار 5G. لا توجد تفاصيل حول الأسعار لهذا الجهاز ولكن نتوقع ان يتم الكشف عن السعر وموعد التوفر قريبًا.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى