اخبار

بنتائج رائعة – رصد موبايل Galaxy A53 على منصة GeekBench بمعالج Exynos 1200 و 8 جيجارام!

العديد من التقارير التي تم رصدها على مدار الأسابيع الماضية تؤكد على أن العملاق الكوري الجنوبي يعمل حالياً على هاتفGalaxy A53 ومن المفترض أن هذا الهاتف سكون خليفة أو سيحل محل Galaxy A52 الذي تم إطلاقه في شهر مارس الماضي.

اليوم تم رصد هذا الجهاز برقم طراز SM-A536U بمعالج Exynos على منصة اختبار الأداء GeekBench واستطاع أن يسجل الهاتف 686 نقطة في الاختبار المستند على مراجعة أداء النواة الفردية، في حين أن تمكن الهاتف من تسجيل 1874 نقطة في الأداء المستند على تعدد النوى.

Galaxy A53 on GeekBench

يتم تشغيل الهاتف بشريحة s5e8825 وهذا هو رقم الطراز الخاص بشريحة Exynos 1200 التي تحتوي على 6 نوى معالجة مركزية تعمل بتردد سرعته 2.0 جيجاهرتز ونواتان أخريين بتردد سرعته 2.4 جيجاهرتز.

ويكشف الكود المصدري للقائمة بأن شريحة المعالجة تحتوي على وحدة معالجة مركزية طراز Mali-G68 مقترنة بذاكرة وصول عشوائي (رامات) بحجم 8 جيجابايت ويعمل الهاتف بأحدث إصدار من نظام أندرويد (Android 12).

من المتوقع أن يتم إطلاق الهاتف في العديد من الأسواق، من بينها الوطن العربي والشرق الأوسط وآسيا، حيث أفادت تقارير عدة بأن الهاتف دخل مرحلة الإنتاج الكمي في الهند في وقت ما خلال الشهر الماضي.

Galaxy A53 CAD

بالنسبة لمواصفات هاتف Galaxy A53، استنادًا على الشائعات السابقة، فمن المُرجح أن يتم تجيهز الهاتف بإعداد كاميرا رباعية تحتوي على مستشعر رئيسي بدقة 64 ميجابكسل وسيكون الهاتف حاصل على تصنيف IP67 لمقاومة الماء والغبار وبطارية ضخمة سعتها 5000 مللي أمبير في الساعة.

للأسف الشديد، هذا هو كل شيء حول هذا الهاتف في الوقت الحالي. ولكن مجرد تخمين بناءً على عروض CAD المُسربة للهاتف، فمن المحتمل أن يأتي بشاشة 6.5 بوصة بدقة +FHD بمعدل تحديث 120Hz وقد يبلغ سُمك الهاتف 8.14 مم وسيأتي بأربعة ألوان مختلفة مثل الأسود والأبيض والأزرق السماوي والبرتقالي وسيكون مماثل لنفس تصميم هاتف Galaxy A52.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ عام 2009 وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أعمل كمحرر تقني في عدد من المواقع العربية، عملت سابقًا في (عرب هاردوير) واعمل حاليًا في (ريفيو بلس) وأسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى