اخبار

iPhone 12 Pro 2020 سيأتي مع مواصفات أفضل ونفس كاميرا آيفون 11

كشفت بلومبرج عن خريطة الطريق الخاصة بـ Apple لعام 2020 في أحدث تقرير لها، والذي يتحدث عن طرازات iPhone القادمة و HomePod و AirTag ومجموعة من المنتجات الأخرى.

بدءًا من أجهزة iPhone، تشير Bloomberg إلى أن Apple سيكون لديها أربعة هواتف جديدة هذا العام. سيكون هناك نموذجان Pro يحل محل iPhone 11 Pro و Pro Max الحاليين، بينما سيحل النموذجان الآخران محل iPhone 11 الحالي.

فيما يتعلق بموديلات 2020 Pro، سيكون لتلك الأجهزة الجديدة تصميم مشابه لنماذج iPad Pro الحالية، مع جوانب مسطحة وحواف حادة، تذكرنا بتصاميم هاتفي iPhone 4 و 5. ستحتوي النماذج الجديدة أيضًا على نوتش أصغر من الموجود بالوقت الحالي، بهدف التخلص منها تمامًا على مدى السنوات القليلة القادمة.

iPhone 12 Pro
iPhone 12 Pro

سيشهد طراز Max الأحدث أيضًا ارتفاعًا في حجم الشاشة من 6.5 بوصة الموجودة في الطراز الحالي. لم تذكر بلومبرج الحجم الدقيق لكن الشائعات السابقة حددت الرقم حوالي 6.7 بوصة، على الرغم من أن هذه الشائعات تشير أيضًا إلى أن نموذج برو الأصغر سيتم أيضًا رفعه إلى 6.1 بوصة، وهو ما لم تذكره بلومبرج في تقريرها.

مثل 2020 iPad Pro، ستحتوي طرازات 2020 iPhone Pro أيضًا على مستشعر LiDar، مما يزيد من وظائف الواقع المُعزز. سيتم أيضًا زيادة قوة المعالجة على أجهزة iPhone لتحسين أداء الواقع المعزز.

قد تشهد أجهزة iPhones الجديدة تأخيرًا طفيفًا في الإطلاق هذا العام بسبب الوضع الحالي لفيروس كورونا، على الرغم من أنه سيتم إطلاق السلسلة الجديدة في نفس فترة الخريف المُعتادة كل عام ولكننا على الأقل سنشهد بضعة أسابيع من التأخير.

iPhone 2020
iPhone 2020

بالانتقال من أجهزة iPhone، أفادت بلومبرج أن الشركة تعمل أيضًا على جهاز HomePod أصغر وأرخص. اعتبر الكثيرون أن HomePod الحالي هو مكبر صوت عالي الجودة ولكن مكلف ومع وظائف محدودة، خاصة مقارنةً بمنافسيه من Amazon و Google. سيتنافس النموذج الجديد بشكل أفضل في السوق ويمكن أن يعزز Apple كمنافس خطير في هذا القطاع.

سيشهد AirTag، وهو منتج يستمر في الظهور بين الحين والآخر، إصدارًا جديدًا هذا العام. مثل المنتجات الأخرى في فئتها، ستكون AirTags علامات إلكترونية صغيرة يمكن إرفاقها بالعناصر المهمة وفي حالة فقدها، يمكنك محاولة أن ترن على الجهاز المُلصق أو رؤية موقعه على هاتفك عن بُعد. من المتوقع أن تأتي AirTags مع غلاف جلدي من تصميم Apple بالإضافة إلى سلسلة مفاتيح.

أخيرًا، يقال ان الشركة تعمل أيضًا على إصدارات محدثة من MacBook Pro وApple TV وطرازات أخرى من جهازي iPad وiMac الجديدين، على الرغم من أنها قد لا تصدر كلها هذا العام.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى