اخبار

Galaxy S22 تسريب يوضح بعض التفاصيل لسلسلة سامسونج المرتقبة

من المتوقع إطلاق موبايلات Samsung Galaxy S22 الرائدة في يناير 2022

من المتوقع إطلاق سلسلة Samsung Galaxy S22 في وقت ما في يناير 2022 وستخلف تشكيلة S21. مثل هذا العام، يشاع أن سلسلة Galaxy S22 ستتكون من ثلاثة هواتف، والتي قد تحمل أسماء Galaxy S22 وGalaxy S22 Plus و S22 Ultra.

الآن، كشف تسريبان جديدان هذا الأسبوع عن أحجام شاشات هواتف سلسلة Galaxy S22 المزعومة، من بين الطرز الثلاثة، يبدو أن Galaxy S21 Ultra هو الطراز الوحيد في السلسلة الذي سيأتي مع شاشة LTPO بمعدل تحديث متغير 120 هرتز.

احجام شاشات موبايلات سامسونج S22

سيأتي كُلًا من الإصدار القياسي وإصدار بلس ونسخة الترا مع شاشات بحجم 6.05، 6.55، 6.81 بوصة على التوالي. لا يمكننا تأكيد أو نفي تلك التسريبات، لذلك سيكون من الحكمة تناولها مع قليل من الجدية.

تشير التسريبات كذلك إلى أن كُلًا من Galaxy S22 وGalaxy S22 Plus سيكون لهما أحجام شاشة أصغر قليلاً مقارنةً بهاتفي Galaxy S21 و Galaxy S21 Plus اللذين يبلغ حجم شاشتهما 6.2 بوصة و 6.7 بوصة على التوالي، بينما سيحتفظ Galaxy S22 Ultra بنفس حجم الشاشة الخاص بالإصدار السابق وهو 6.8 بوصة. في كلتا الحالتين، لا يبدو أن الاختلافات في حجم الشاشة الخاصة بكلا الإصدارين ستبدو ملحوظة إلى هذا الحد.

في النهاية يبدو أن أحلامنا في الحصول على هاتف مضغوط صغير الحجم لن تتحقق في العام الحالي. لسوء الحظ، لم يتم الكشف عن أي مواصفات أخرى في الوقت الحالي.

اقراء أيضًا: مقارنة بين Zenfone 8 وGalaxy S21 موبايلات رائدة تقدم العديد من الميزات، إليك ابرز الاختلافات بينهما.

زعمت شائعات سابقة أن سلسلة Samsung Galaxy S22 لن يتم إطلاقها أخيرًا مع مستشعر ToF ثلاثي الأبعاد حيث تعتقد الشركة على ما يبدو أن ذلك المستشعر ليس لديه ميزة واضحة ولم يُضف الكثير لتجربة التصوير الفوتوغرافي.

بدلاً من ذلك، ستأتي الهواتف الرائدة المُنتظرة مع مستشعر رئيسي أكبر يمكن أن يوفر عُمقًا طبيعيًا أثناء التقاط الصور. الجدير بالذكر أنه تم الكشف عن ذلك المستشعر لأول مرة في سلسلة هواتف سامسونج الرائدة لعام 2018. الجدير بالذكر أنه يمكن أن يأتي Samsung Galaxy S22 Ultra بميزة جديدة فريدة تسمى الزووم البصري المستمر.

يقال إن آلية عمل تلك التقنية الجديدة تتمثل في تحسين نطاق الزوم البصري. يمكن أن تقدم الميزة نطاقًا واسعًا من التكبير، ما بين 3X و 7X مما يجعل إصدار الـ الترا من أفضل الهواتف التي تُقدم تقريب بصري في الوقت الحالي.

Samsung Galaxy S22 و S22 بلس بكاميرات 50 ميجا بكسل

يستخدم S21 وS21+ أساسًا نفس الكاميرا مثل أسلافهم في الجيل السابق S20. لن يتكرر هذا بالنسبة للجيل القادم (S22) حيث ستغير سامسونج فلسفتها لطرازات العام المقبل، وفقًا للمسرب التقني (Tron).

تتميز كاميرات S20 / S21 بوحدة رئيسية بدقة 12 ميجا بكسل مع وحدات بكسل كبيرة ووحدة 64 ميجا بكسل للتكبير. وقد أتاحت وحدات البكسل الكبيرة الموجودة على الكاميرا الرئيسية لقطات ليلية عالية الجودة، بينما قدمت الوحدة عالية الدقة خيار لقطات كاملة الدقة بدون تكبير وكذلك تسجيل مقاطع فيديو بدقة 8K.

بالنسبة إلى Samsung Galaxy S22 و Galaxy S22+، ستكون الأمور مختلفة. نظرًا لأنها ستتميز بكاميرا رئيسية بدقة 50 ميجا بكسل ووحدة تليفوتوغرافي بدقة 12 ميجا بكسل مع عدسة زووم بصري 3x وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجا بكسل.

هذا لا يعني نهاية البكسلات الكبيرة بالطبع. تمتلك Samsung مستشعرًا كبيرًا بحجم 1/1.12” 50 ميجا بكسل مع 1.4 ميكرومتر، والتي تنمو إلى 2.8 ميكرومتر مع binning. ويمكن لهذا المستشعر تسجيل مقاطع فيديو بدقة 8K بالإضافة إلى العمل في وضع عالي الدقة ( 100 ميجابكسل).

بالطبع، بحلول الوقت الذي سيتم فيه الإعلان عن سلسلة S22، ربما تكون سامسونج قد قدمت الجيل الثالث من مستشعر GN مما يجعلنا أمام كاميرا ثورية جديدة من سامسونج.

سامسونج سام

بعيدًا عن سلسلة سامسونج المرتقبة Galaxy S22، هناك العديد من التقارير التي تشير بوجود مساعد افتراضي جديد للشركة، ويحمل هذا المساعد الافتراضي اسم سامسونج سام.

الجدير بالذكر ان سامسونج سام يأتي بشخصية ثلاثية الابعاد وانتشرت العديد من الصور على مواقع التواصل الاجتماعي حول هذه الشخصية التي لم يتم تأكيدها بشكل رسمي حتى الان.

ولكن إذا كانت التسريبات صحيحة، فقد تقدم سامسونج مساعدها الافتراضي الجديد جنبًا إلى جنب مع سلسلة هواتف جالكسي S22 المرتقبة.

يمكنك إلقاء نظرة على Samsung Sam من الصور التالية:-

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى