اخبار

هل ستدعم سلسلة Galaxy S22 تقنية الشحن السريع بقدرة 45 واط أم 25 واط؟

على مدار الأسابيع – أو ربما الأشهر – الماضية ظهرت العديد من الشائعات بخصوص سرعة الشحن التي تدعمها سلسلة هواتف سامسونج التالية Galaxy S22. بعضها كانت تشير إلى أن هواتف السلسلة الثلاثة سوف تدعم الشحن السريع بقدرة 25 واط فقط، وهو ما يبدو خيبة أمل كبيرة عند النظر للمكانة المرموقة التي تحظى بها هواتف سامسونج الرائدة ومقارنتها مع هواتف الشركات الصينية التي أصبحت تتمتع بتقنيات شحن فائقة السرعة تصل إلى 66 واط أو حتى 120 واط.

هذا لا يعني أن هواتف الشركات الصينية متأخرة أو متخلفة عن الركب، ولكن أعتقد أنكم تفهمون مقصدي، هواتف سامسونج الرئيسية تحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، وتُباع في جميع أسواق الهواتف الذكية مثل الحلوى والشوكولاتة. فما هو السبب الذي يجعل سامسونج مُقيدة بسرعة شحن 25 واط فقط، حتى وإن كانت هذه السرعة كافية بالنسبة لمعظم المستخدمين، ولكن على الأقل هي ليست كذلك بالنسبة لبضعهم الأخر.

على كل حال، يبدو أن العملاق الكوري يشعر بالقلق من شعور معجبيه بالإحباط، وقرر أن يوفر لهم ما يتمنوه ويحتاجون إليه. حيث ظهر تسريب جديد أمس على موقع تويتر من Ice Universe – وهو مُسرب شهير متخصص في جلب أخبار هواتف سامسونج الجديدة – أشار فيه إلى أن هاتف Galaxy S22 Ultra سيدعم الشحن السريع بقدرة 45 واط.

Galaxy S22 Ultra

Ice Universe لا يقول في تغريدته أنه “يعتقد ذلك” وإنما قال هو “متأكد تماماً” من هذا، بل وأضاف في التغريدة أن الهاتف سيحتوي على بطارية سعتها 5000 مللي أمبير، ومن خلال تقنية الشحن بقدرة 45 واط سيتم شحن 70% من نسبة البطارية في مدة زمنية مقدارها 35 دقيقة فقط.

بالطبع هذه أخبار رائعة لمن ينتظر “وحش” سامسونج القادم. ولكي يجعل المُسرب الأمور أكثر إثارة، فلقد شاركنا بمجموعة من الصور تظهر فيها الواقيات الزجاجية المخصصة للهاتف، والتي يظهر من خلالها بكل وضوح أن تصميم هاتف Galaxy S22 Ultra مستوحى بشكل كبير جداً من هاتف Galaxy Note 20. في حين أن كل من Galaxy S22 و Galaxy S22 Plus سيحتويان على حواف دائرية من جميع الزوايا.

Galaxy S22 / Galaxy S22 Plus

بالإضافة إلى ذلك، هناك بعض التسريبات التي تشير إلى احتمالية تخلص هاتف Galaxy S22 Ultra من “عثرة” الكاميرا الخلفية التي يتم إدراج الكاميرا الخلفية بداخلها على ظهر الهاتف، لكي تصبح الكاميرات في النهاية بتصميم مستقل بذاته، تماماً مثلما رأينا LG Velvet. إذا صحت التسريبات فهذا لن يمنح الهاتف مظهراً أنيقاً فحسب، وإنما سيساعد أيضاً على فقدان بعض الوزن. على الأقل سيساعد على ترك مساحة لاحتواء قلم S-Pen دون أن يشعر المستخدم بثقل الهاتف.

للتذكير، هاتف Galaxy S22 Ultra يحتوي على شاشة قياسها 6.8 بوصة ولديه فتحة مثقوبة من الأمام لكاميرا السيلفي أضيق قليلاً من تلك المتواجدة على هاتف الجيل الحالي. بالنسبة للكاميرا الخلفية، فجميع التسريبات تشير إلى احتواء الكاميرا على مستشعر رئيسي بدقة 108 ميجابيكسل، بجانب عدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابيكسل، وعدستين تيليفوتوغرافيتين بدقة 12 ميجابيكسل ونظام الضبط التلقائي للصور باستخدام الليزر وفلاش LED.

هواتف السلسلة الجديدة ستحصل على إحدى الرقاقتين المتوقع إطلاقهما خلال وقت قريب:- Snapdragon 898 و Exynos 2200 وأخيراً وليس آخراً، نتوقع كشف النقاب عن السلسلة الجديدة في مطلع العام المُقبل.  

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ عام 2009 وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أعمل كمحرر تقني في عدد من المواقع العربية، عملت سابقًا في (عرب هاردوير) واعمل حاليًا في (ريفيو بلس) وأسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى