اخبار

تقرير: سيتم طرح iPhone 13 Pro بظهر أسود غير لامع مع ووضع بورتريه أفضل والمزيد

صحيح أنه من المتوقع أن يتم إطلاق الجيل الجديد من هواتف الشركة الأمريكية أبل iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max خلال سبتمبر المقبل أي لا يزال 6 أشهر تقريباً لنرى الهواتف بشكل رسمي لكن لا بأس من الحصول على بعض المعلومات الشيقة حول الهواتف.

هاتف آيفون 13 برو
صورة توضح التصميم المتوقع لهاتف آيفون 13 برو

خيارات ألوان هواتف آيفون من أبل دائماً ما تكون مهمة بدرجة كبيرة للمستخدم فقد رأينا iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max بألوان الذهبي والفضي والجرافيت والأزرق الهادئ ومن الواضح أن سلسلة iPhone 13 Pro 5Gالجديدة ستقدم تطور جديد في هذه الألوان لجعلها أكثر الفاتاً من المتوقع أن نرى لون أسود جرافيتي غير لامع ولون برتقالي أو نحاسي جديد كلياً.

كما أشارت التقارير أن الشركة الأمريكية ستستخدم طلاء جديد لإطار الهاتف المعدني وظهره بحيث لا تظهر أثار بصمات ما بعد الاستخدام المزعجة أو اختفاء لون طلاء الهاتف كما حدث في بعض هواتف iPhone 12 السابقة.

مواصفات هواتف آيفون 13 / 13 برو / 13 برو ماكس (تسريبات)

من المتوقع أن تكون الكاميرا الخلفية بارزة بشكل قليل عن جسم الهاتف لكن مع دعمها بزجاج واقٍ للكسر والصدمات.
وتزعم التقارير المنشورة أن أبل ستقدم تطور جذري ملموس على كاميرا الهواتف وخصوصاً بالنسبة لوضع العزل أو البورترية حيث لن يقتصر الهاتف على معالجة الصور القادمة من العدسة الأساسية بل سيستخدم أيضاً مستشعر LiDAR والذي بدورة سيساعد في تحسين الكشف عن حواف الجسم المراد تصويره.

لن تكتفي أبل بذلك بل ستقوم بتوفير وضع جديد يُسمى بـ “OIS correction mode” والذي سيضمن لك أن يكون الهدف المراد تصوير في موضع التركيز كلياً بغض النظر عن الاهتزازات الحادثة وذلك من خلال استخدام المثبت البصري OIS.

وتشير التقارير المسربة أن كل من iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max سيحملون نفس عتاد الكاميرا على عكس الجيل السابق الذي تم تميز فيه iPhone 12 Pro Max عن نسخة البرو فقط بكاميرا أساسية أفضل ذات دقة أعلى.

الجدير بالذكر ان التقارير أكدت على قدوم نسخة mini من الجيل القادم، لم ترد معلومات كافية حول تلك النسخة لكن تم ذكر ان البطارية ستكون بحجم أكبر من iPhone 12 mini وستحمل سعر أقل من سعر ايفون 13 الطراز القياسي.

ستستخدم أبل معالج Apple A15 في جميع هواتف السلسلة والذي سيضمن كفائه ممتازة كما من المتوقع أن تدعم نسخة Pro Max ذاكرة تخزين داخلية بحجم 1 تيرا بايت.

أخيراً، أبل ستستغنى عن النوتش الكبير الذي لاحقها بداية من iPhone X حتى iPhone 12 Pro Max وستقدم نوتش بحجم أصغر يحتوي على الكاميرا الأمامية ومستشعرات التعرف على الوجه، وقد ذكرت المصادر أن الشركة ستستخدم شاشة تدعم تقنية LTPO بمعدل تحديث متكيف يتراوح ما بين 1 و 120 Hz.

لكن هل كل هذه الادعاءات صحيحة؟ مصادر تلك التسريبات كانت بالتعاون بين YouTuber Filip Koroy مع المسرب التقني Max Weinbach و EverythingApplePro E A P لذلك لا يجب أن نأخذ التسريبات السابقة على محمل الجد أو أنها أكيدة بنسبة 100% بسبب سجل Weinbach الحافل بالفشل مع تسريبات هواتف Apple.

وإليك الفيديو الذي تم نشره على قناة EverythingApplePro E A P والذي يعرض التصميم المتوقع للهاتف:-

Basem Taha

متابع متحمس للتكنولوجيا وخبير بالهواتف الذكية، اكتب في قسم اخبار الموبايلات، أعمل حاليًا في موقع (مواصفات تيك) وموقع (ريفيو بلس)، اقوم باختبار الهواتف الذكية ومراجعتها ومقارنتها مع الهواتف الأخرى وكتابة أخبار التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى