اخبار

سلسلة هواتف Honor Play6T قادمة قريباً بمعالج ميديا تيك – هل تكون أفضل هواتف الفئة المتوسطة؟

أكدت شركة هونر أنها تستعد من أجل استضافة حدث إطلاق جديد في موطنها الرئيسي، الصين، يوم 7 أبريل القادم من أجل الإعلان عن مجموعة جديدة من الأجهزة الذكية والتي نتوقع أن يكون من بينها سلسلة هواتف الفئة المتوسطة Play6T.

أصبحنا على بعد أيام قليلة من موعد الإطلاق، ولذلك، بدأنا نرصد العديد من التسريبات حول مواصفات هذه السلسلة الجديدة. يُقال أن سلسلة هواتف Honor Play6T قادمة بشرائح معالجة من شركة ميديا تيك.

للأسف الشديد لم تصرح الشركة بأسماء وطُرز شرائح ميديا تيك التي سيتم تجهيز هواتف السلسلة بها ولكن بناءً على بعض التسريبات فمن المحتمل أن تأتي السلسلة – أو على الأقل إحدى هواتف السلسلة – بمعالج ميديا تيك الفئة المتوسطة Dimensity 820 SoC.

مؤخراً تم رصد هاتف Honor Play6T Pro على منصة TENNA الصينية وتم التأكيد على احتواء الهاتف على شاشة عرض مسطحة بفتحة مثقبة لكاميرا الصور الشخصية. يبلغ سُمك الهاتف 7.45 مم ويزن 175 جرام مما يعني أن الهاتف فائق النحافة من حيث السُمك وخفيف للغاية من حيث الوزن. من المحتمل أن يكون هذا على حساب سعة البطارية.

Honor Play6T

سيتم تجهيز هاتف Play6T Pro بشاشة LCD قياس 6.7 بوصة بدقة +FHD أبعادها 2388×1080 بكسل بمعدل تحديث 120Hz. سيأتي الهاتف بذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 256 جيجابايت.

أما وبالنسبة لقدرات التصوير الفوتوغرافي، فعلى الأرجح سيأتي الهاتف بكاميرا مزدوجة في الجانب الخلفي تمتاز بمستشعر رئيسي بدقة 48 ميجابكسل وعدسة ثانية للماكرو بدقة 2 ميجابكسل. يُقال أن الكاميرا الأمامية ستأتي بدقة عالية للغاية ومن المحتمل أن تكون بدقة 48 ميجابكسل. ربما تريد هونر مساعدة منشئي المحتوى في الحصول على صور سيلفي ومقاطع فيديو احترافية عالية الجودة من أجل حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

بالتأكيد يعمل الهاتف بواسطة نظام أندرويد 12 وفوقها واجهة مخصصة من الشركة. سيستمد الهاتف طاقته من بطارية بسعة 4000 مللي أمبير في الساعة والتي تدعم الشحن السريع بقدرة 40 وات.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ سنوات وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى