اخبار

ترقب الإعلان عن كل من Honor X30i و X30 Max يوم 28 أكتوبر

لقد أحسنت صنيعاً شركة هواوي عندما اتخذت قرارها بالانفصال عن شركة هونر – Honor، فهذا الأمر سمح لشركة هونر بالقدرة على الوصول إلى جميع تطبيقات وخدمات جوجل، ناهيك عن الاستفادة من شرائح كوالكم ودعمها لتقنية 5G. ولأن هونر أصبحت في أزهي عصورها، فلقد قررت أن تعقد حدث جديد يوم 28 أكتوبر القادم للإعلان عن كل من Honor X30i و Honor X30 Max.

كل ما لدينا الآن من معلومات حول الإطلاق، هو أن الشركة ستقوم بإطلاق الهاتفين في الصين يوم 28 أكتوبر، ولكننا لسنا متأكدين مما إذا كانت تخطط هونر لإطلاق الهواتف الجديدة دولياً أم لا.

بالحديث عن المواصفات، هاتف Honor X30i يحتوي على وحدة كاميرا خلفية على شكل مربع تحتوي على إعداد ثلاثي وبجانبها وحدة فلاش LED. لقد بادرت الشركة بطرح منشور دعائي يظهر من خلاله كلا الهاتفين، ومع ذلك هي لم تشاركنا بأي تفاصيل خاصة بمواصفات أي منهما.

من خلال التسريبات فقط، يمكننا احاطتكم علماً بأن هاتف Honor X30 Max يحتوي على كاميرا خلفية مزدوجة، ومن المتوقع أن يأتي المستشعر الرئيسي بدقة 64 ميجابيكسل ومستشعر عُمق بدقة 2 ميجابيكسل وبجانبهما وحدة فلاش LED.

أيضاً سيحتوي الهاتف على شاشة كبيرة نسبياً، قياس 7.09 بوصة بدقة +FHD، ومن الداخل لديه معالج Dimensity 900 SoC من شركة ميدياتك مع ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 8 جيجابايت. من المُرجح أن سعة البطارية 5000 مللي أمبير والتي تدعم الشحن السريع بقدرة 22.5 واط.

أما بالنسبة لهاتف Honor X30i فهو يحتوي على شاشة قياس 6.7 بوصة بفتحة ثقب أمامية بمعدل تحديث 90Hz، وتشير التسريبات إلى وجود معالج Dimensity 810U SoC وهذه هي المرة الأولى التي نرى فيها هذا المعالج.

بطارية الهاتف سعتها 4000 مللي أمبير وهي تدعم كذلك الشحن السريع بقدرة 22.5 واط. كاميرا الهاتف الرئيسية عبارة عن مستشعر بدقة 48 ميجابيكسل، جنباً إلى جنب مع عدستين 2 ميجابيكسل، ومن الأمام كاميرا بدقة 2 ميجابيكسل.

للأسف هذا هو كل ما لدينا حول هواتف هونر القادمة، نعتقد أننا سنحصل على المزيد من التفاصيل كلما اقتربنا من موعد الإطلاق.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ عام 2009 وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أعمل كمحرر تقني في عدد من المواقع العربية، عملت سابقًا في (عرب هاردوير) واعمل حاليًا في (ريفيو بلس) وأسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى