اخبار

إطلاق IQOO 3 الرائد مع سنابدراجون 865 و 12 جيجابايت رام

iQOO 3 هو أول هاتف ذكي من العلامة الفرعية لشركة Vivo يصل إلى الأسواق خارج الصين. هذا يدل على أن الشركة تنوي توسيع حضورها عالميًا، ويبدو IQOO 3 بالتأكيد بمثابة هاتف جذاب نسبة إلى مواصفاته الرائدة.

تم الإعلان عن هذا الهاتف في كل من الصين والهند اليوم. لم تشارك الشركة أي معلومات تتعلق بتوفره في مناطق أخرى حتى الآن، لكننا سنرى ما سيحدث. نحن نتوقع أن يتم إطلاقه في جميع أنحاء العالم لأن هذا “إطلاق عالمي” للجهاز. لذلك، سيكون من الغريب أن يقتصر الأمر على الهند فقط.

أهم ما يميز الهاتف أنه يعمل بواسطة معالج سناب دراجون 865 وهو نفس المعالج المستخدم في العديد من الهواتف الذكية الرائدة مثل هاتف Samsung Galaxy S20 Ultra ولكن سامسونج تستخدم معالج سنابدراجون في الأسواق الامريكية فقط وتقدم سلسلة S20 في الأسواق الأخري بمعالج اكسنوس الذي تصنع الشركة نفسها.

IQOO 3 بتصميم مميز وشاشة بدون حواف
IQOO 3 بتصميم مميز وشاشة بدون حواف

كنا ننتظر كشف النقاب عن IQOO 3 في MWC 2020 الذي تم إلغاؤه ولكن معظم الشركات التي كانت تنوي الظهور في هذا المؤتمر قدمت لنا هواتفها في نفس موعد المؤتمر ولكن في حدث تم عرضه على شبكة الإنترنت.

علي مدار الساعات الماضية شاهدنا العديد من الجوالات مثل Huawei Mate Xs القابل للطي و Honor View 30 Pro الذي تم إطلاقه بالأمس 24 فبراير، والعديد من الهواتف الأخرى التي قدمتها شركة LG و ريلمي وغيرهم.

IQOO 3 من الناحية التصميمية

هو في الواقع هاتف ذكي جذاب لا يستطيع أحد أن يُنكر عظمة وجودة التصميم الخاصة بالهاتف. يتكون هذا الهاتف من المعدن والزجاج، كما يأتي مع حواف رقيقة للغاية. الحافة السفلية لها هي الأكثر سماكة بالتأكيد، ولكنها سماكة مقبولة تمامًا.

واجهة الهاتف
واجهة الهاتف

يشتمل الهاتف على شاشة تحتوي على ثقب صغير يأوي بداخله الكاميرا الأمامية، وهي موجودة في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة. يتم وضع أزرار الطاقة، رفع الصوت وخفضه على اليمين. يوجد مفتاح مادي إضافي على اليسار، وهو قابل للتخصيص.

يوجد شعار IQOO على ظهر هذا الهاتف، جنبًا إلى جنب مع وحدة الكاميرا الخلفية للهاتف. يتم وضع وحدة الكاميرا هذه في الزاوية العلوية اليسرى.

إقرأ ايضا: سعر ومواصفات Realme X50 Pro

مواصفات IQOO 3

  • الشاشة: يتميز هذا الجهاز بشاشة عرض Full HD+ بحجم 6.44 بوصة + (2400 × 1080) Super AMOLED مع نسبة عرض إلى ارتفاع 20: 9. تحتوي هذه الشاشة على دعم المحتوى HDR10 +، طبقة حماية من زجاج الغوريلا 6.
  • المعالج والذاكرة: يأتي الهاتف مدعومًا بمعالج Snapdragon 865 الرائد، بينما يشتمل الهاتف على ذاكرة وصول عشوائي (LPDDR5) سعة 8 جيجابايت / 12 جيجابايت. علاوة على ذلك، يحتوي الهاتف على مساحة تخزين داخلية تصل إلى 128 جيجابايت / 256 جيجابايت من طراز UFS 3.1.
  • نظام التشغيل: Android 10 مثبتًا مسبقًا على الجهاز، إلى جانب واجهة مستخدم iQOO UI 1.0. يوجد فتحتان لبطاقة SIM على هذا الهاتف (2x nano SIM)، بينما يوجد أيضًا مقبس سماعة رأس بحجم 3.5 ملم.
  • البطارية: يأتي الجهاز مع بطارية تبلغ سعتها 4440 مللي أمبير، وشحن سريع بقدرة 55 واط
  • متفرقات: يحتوي الهاتف على مستشعر لبصمات الأصابع داخل الشاشة، ماسح ضوئي بصري أيضًا.

إقرأ ايضا: مواصفات Oppo A31

مواصفات الكاميرا

في الجزء الخلفي من الجهاز، ستجد كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجا بكسل (مستشعر IMX582 من سوني وفتحة عدسة f/1.79 ومثبت إلكتروني EIS).

الكاميرا مصحوبة بمستشعر تلي فوتوغرافي بدقة 13 ميجا بكسل (فتحة f/2.46، تقريب رقمي حتى 20x)، وكاميرا واسعة الزاوية بدقة 13 ميجا بكسل (فتحة f/2.2، دعم تصوير الماكرو). علاوة على ذلك، تحتوي وحدة الكاميرا أيضًا على مستشعر عمق بدقة 2 ميجا بكسل (فتحة f/2.45).

توجد كاميرا واحدة بدقة 16 ميجا بكسل (عدسة فتحة f/2.45) على الجانب الأمامي للهاتف. تم الإعلان عن هذا الهاتف في متغيرات اللون البركاني البرتقالي والفضي والأسود.

سعر الهاتف

سعر vivo iQOO 3 5G
سعر vivo iQOO 3 5G

يبدأ سعر هذا الهاتف من 557 دولارًا، على الرغم من أنه لا يزال يتعين علينا معرفة كم سيكلف هذا الهاتف في باقي الدول، بافتراض وصوله إلى الأسواق الأخرى بالطبع.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى