شروحات تقنية

كيفية عمل نسخة احتياطية لهواتف ايفون على جهاز الكمبيوتر

أحد الأشياء القليلة التي يقوم بها معظم الناس باستمرار هي الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بيانات أجهزتهم. إنه أمر مهم لأنك لا تعرف أبدًا متى قد يتعطل الجهاز، وفقدان جميع البيانات يمثل نوعًا من الكابوس بالنسبة للجميع.

لا تعاني موبايلات iPhone عادةً من مشكلات يتعذر إصلاحها في كثير من الأحيان وتلك هي الميزة الأقوى التي تميز ايفون عن اندرويد، ولكن لا يزال وضع حلول لتلك المشكلات المُحتملة فكرة جيدة. إذن، إليك كيفية عمل نسخة احتياطية من iPhone وحفظها على جهاز الكمبيوتر حتى لا تتعرض لفقدان البيانات فجأة.

نسخ بيانات iPhone احتياطيًا على ويندوز 10

إذا كنت تستخدم جهاز Mac فإن إنشاء النسخ الاحتياطية لـ iPhone وحذفها أمرًا سهلاً للغاية حيث هناك توافق كبير بين الأجهزة ابل والذي يعرف باسم Apple Ecosystem والذي يوفر لك العديد من الميزات في الربط بين الأجهزة التي تقدمها الشركة. ومع ذلك، أغلبية المستخدمين تستخدم أجهزة كمبيوتر تعمل بنظام ويندوز، وهو ما يجعل الأمور أكثر تعقيدًا قليلاً مما هي عليه في نظام تشغيل macOS.

النسخ الاحتياطي

لكن، لا داعي للقلق، ليس عليك سوى اتباع الشرح في هذه المقالة لمعرفة كيفية عمل النسخ الاحتياطية لهاتف الايفون على نظام التشغيل ويندوز.

هناك العديد من البرامج التي تمكنك من القيام بذلك، منها ما هو مدفوع ومنها ما هو مجاني، ولكن سنستخدم البرامج التي توفر لك تلك الميزة بشكل مجاني، فتابع معنا.

ذات صلة: النسخ الاحتياطي لهواتف اندرويد

عمل نسخة احتياطية باستخدام iTunes

على الرغم من أن iTunes لم يعد موجودًا على macOS وتم دمج ميزة النسخ الاحتياطي الآن في تطبيق Mac Finder، إلا أن البرنامج لا يزال متاحًا لنظام تشغيل ويندوز. في الواقع، إنها الطريقة المُوصى بها لإدارة جهاز iPhone أو iPad باستخدام جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows. إليك كيفية استخدام iTunes لإجراء نسخ احتياطي لجميع الأجهزة التي تستخدم نظام تشغيل iOS.

  • قم بتحميل برنامج ايتونز من هنا
  • قم بتوصيل جهاز iPhone بجهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows عبر كابل Lightning المرفق. قد تحتاج إلى دونجل إذا كان جهاز iPhone الخاص بك يحتوي على كابل USB-C إلى Lightning وكان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يحتوي على منفذ USB-C.
  • انقر فوق رمز الهاتف في الشريط العلوي في iTunes. سيؤدي هذا إلى فتح شاشة إدارة الهاتف الرئيسية في البرنامج.
backup iphone windows pc itunes

حدد “هذا الكمبيوتر” لإجراء نسخ احتياطي لجهاز iPhone الخاص بك وحفظه على هارد جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

itunes backup iphone windows

انقر فوق “النسخ الاحتياطي الآن” لبدء عملية عمل نسخة احتياطية من بيانات جهاز iPhone الخاص بك.

backup iphone itunes windows pc

اقراء أيضًأ على ريفيو بلس: شرح كيفية توصيل الهاتف بالكمبيوتر لاسلكيًا.

النسخ الاحتياطي على الكومبيوتر باستخدام برنامج iMazing 

إذا كنت لا تريد استخدام iTunes لسبب ما، فيمكنك أيضًا تجربة البرنامج الأكثر ثراءً بالميزات، iMazing، لنسخ iPhone احتياطيًا على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows.

  1. قم بتنزيل iMazing من هنا
  2. قم بتوصيل جهاز iPhone بجهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows عبر كابل Lightning المرفق. وكما ذكرنا بالأعلى أيضًا، قد تحتاج إلى دونجل إذا كان جهاز iPhone الخاص بك يحتوي على كابل USB-C إلى Lightning وكان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يحتوي على منفذ USB-C.
  3. قم بتشغيل iMazing على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وانقر فوق “نسخ احتياطي”.
imazing iphone backup windows pc new

يمكنك ضبط إعدادات النسخ الاحتياطية الخاصة بك هنا، بما في ذلك النسخ الاحتياطية المشفرة وأين تريد حفظ نسخة البيانات الاحتياطية والمزيد. بمجرد إعداد كل شيء بالطريقة التي تريدها، ما عليك سوى النقر على “نسخ احتياطي”.

imazing iphone backup windows pc settings

تهانينا لقد أتممت المهمة بنجاح، سيبدأ iMazing في نسخ iPhone احتياطيًا إلى الموقع الذي حددته.

الخلاصة:-

هذا إلى حد كبير كل ما تحتاج لمعرفته حول عمل نسخة احتياطية لبيانات هاتف أيفون على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز. يمكنك أيضًا استخدام iCloud إذا كنت لا تريد الاعتماد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ومع ذلك، يتطلب ذلك شراء مساحة تخزين إضافية على iCloud، حيث من الواضح أن سعة 5 جيجابايت المجانية لن تكون كافية لعمل نسخة احتياطية لجميع بيانات جهاز iPhone.

أنا شخصياً أفضل إجراء نسخ احتياطي لجهاز iPhone الخاص بي باستخدام iTunes أو iMazing لأنها تلك هي الطريقة الأسهل والأفضل للقيام بذلك وأيضًا لأن شراء مساحة تخزين إضافية على iCloud قد يبدو مُكلفًا بعض الشيء لبعض المستخدمين.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى