شروحات تقنية

كيفية الدخول الى Recovery Mode لعمل ضبط المصنع لهواتف هواوي

شرح إعادة ضبط هاتف Huawei والرجوع إلي الإعدادات الأفتراضية

شرح كيفية الدخول الى الـ Recovery Mode لعمل ضبط المصنع لهواتف هواوي. يأتي هاتف Huawei الذكي مع وضع الاسترداد لمساعدتك في القيام ببعض المهام التي قد تكون مهمة للغاية في بعض الأحيان.

يسمح لك وضع Recovery Mode من استعادة الإعدادات الافتراضية لهواتف واجهزة هواوي التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، في الحقيقة هذا الموضع يمكنك أيضًا من إنجاز مهام أخرى مثل بتثبيت أقراص ROM مخصصة، وذاكرة فلاش مدمجة والعديد من الأمور الأخرى ولكننا نتحدث اليوم عن نقطة واحدة وهي إمكانية عمل ضبط المصنع لهاتف هواوي والذي يساعدك في استكشاف المشكلات وإصلاحها تلقائياً بالإضافة إلي الحصول علي الاعدادات الافتراضية وكأنك تشتري هاتف جديد.

كيفية الدخول يدويًا الى وضع الريكفري مود لهواتف هواوي لاستعادة ضبط المصنع

هناك العديد من الطرق لاستعادة ضبط المصنع، لكن إذا كان هاتفك يواجه مشكلات تتعلق بتحديث أو إذا كان هناك عطل يمنع الجهاز من التشغيل، يمكنك إعادة تعيين إعدادات المصنع من خلال التوجه إلى وضع الاسترداد (Recovery Mode) لأنه في ذلك الوقت سوف يكون الحل الأمثل.

تابع أيضًا: ترجمة الصور اونلاين

هذا الشرح هو الطريقة الرسمية للدخول في وضع الاسترداد على هاتف Huawei. تعمل الخطوات أدناه مع سلسلة Huawei Honor و Huawei P20 و P10 وبعض الهواتف التي تأتي ضمن سلسلة Mate بالإضافة إلى عدد من الأجهزة ضمن سلسلة (نوفا) وغيرهم.

تحتاج إلي 6 minutes

الخطوة 1. قم بإيقاف تشغيل جهاز Huawei الخاص بك

يمكنك إيقاف تشغيل الهاتف عن طريق الضغط علي زر الباور لبضع ثواني ليظهر لك خيار إيقاف التشغيل أو سيتم غلق الهاتف تلقائيا عن الضغط لمدة 5 ثوانٍ.

الخطوة الثانية: اضغط مع الاستمرار على زري رفع مستوى الصوت والطاقة في نفس الوقت لبضع ثوان.

هذة الخطوة بسيطة نسبيًا ويمكنك النجاح في تنفيذها من خلال المحاولة الأولى. ومع ذلك، إذا فشلت في المرة الأولي يمكنك المحاولة مرة أخرى لأن اهتزاز أصابعك قد يكون سبب في عدم تلقي الهاتف للأمر.

الخطوة الثالثة: عندما تنجح معك الخطوة الثانية سوف تدخل في وضع الـ bootloader أو الـ Recovery Mode وسوف يظهر لك قائمة تضم العديد من الخيارات، اختر منها (data factory reset) لتبدأ في استعادة وضع المصنع.

يمكنك التحرك في القائمة من خلال استخدام زري خفض ورفع مستوى الصوت حتي تصل إلي data factory reset واضغط علي زر الباور ضغطة واحدة للبدء

سوف يظهر لك رسالة تأكيد تخبرك عليك الضغط أو كتابة كلمة yes للتأكيد وسوف يبدء بعد ذلك في عمل ضبط المصتع ولكن سوف يتم حذف البيانات والصور وجميع التطبيقات والملفات علي الجهاز، لذا ننصحك باخذ نسخة احتياطية أولا.

بمجرد الأنتاء سوف يقوم بإعادة التشغيل تلقائياً وسيتم إرجاعك إلى قائمة Recovery Mode نفسها – أختار منها (إعادة التشغيل الآن).

بعد تنفيذ الخطوات السابقة، ستخضع لعملية الإعداد الأولية كما لو كان هاتفًا جديدًا تمامًا. بمجرد الانتهاء من الإعداد، يمكنك الذهاب لـ استعادة بياناتك من أي مكان قمت بحفظ نسخة احتياطيًا من بياناتك فيه.

ملحوظة: إذا كنت تعيد ضبط هاتفك عبر وضع الاسترداد، فستبدأ بالدخول إلي وضع الحماية ما لم تقم بالفعل بإزالة حسابات Google الخاصة بك من الجهاز. لذلك إذا كنت تبيع جهازك، تأكد من إزالة حساباتك في Google وتأمين شاشة القفل قبل إجراء إعادة ضبط المصنع.

Basem Taha

متابع متحمس للتكنولوجيا وخبير بالهواتف الذكية، اكتب في قسم اخبار الموبايلات، أعمل حاليًا في موقع (مواصفات تيك) وموقع (ريفيو بلس)، اقوم باختبار الهواتف الذكية ومراجعتها ومقارنتها مع الهواتف الأخرى وكتابة أخبار التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى