شروحات تقنية

أفضل تطبيق للرقابة الابوية على الأطفال: تتبع الأنشطة والمحادثات والمكالمات والمزيد

في هذا اليوم وفي عصر التنمر الإلكتروني المتفشي والأنشطة الإجرامية عبر الإنترنت، يأمل KidsGuard Pro من ClevGuard في تقديم السيطرة التي يحتاجها الآباء. ولكن هل يفي KidsGuard بالوعد بأن يكون حلاً يمكن الاعتماد عليه للرقابة الأبوية والمراقبة على iOS و Android؟

بصراحة فالإجابة هي نعم لأن البرنامج يُعطي للأبوين ما كان مفقودًا وهو التحكم فيما يراه الأبناء وما يستخدمونه على الأجهزة الذكية، وسنتعرف على ذلك سويًا من خلال مراجعة تفصيلية لتطبيق KidsGuard Pro الذي يأتي كهبة من السماء لمن يريد مراقبة نشاط أطفاله الإلكتروني عن كثب.

لقد بزغ فجر عصر الإنترنت، مما جعل العائلات والمجتمعات أكثر ارتباطًا من أي وقت مضى. لقد ولت الأيام التي كان يُعتبر فيها الاتصال بالإنترنت رفاهية، حيث يُعتبر حقًا من حقوق الإنسان في الوقت الحالي. لقد ربطت القدرات اللامحدودة للإنترنت المناطق النائية من العالم بالتعليم السائد ووسائل التواصل الاجتماعي ومجالات الترفيه المختلفة.

ما هو تطبيق KidsGuard Pro:

Kidsguard Pro عبارة عن أداة مراقبة الهواتف الذكية تم تصميمها لمساعدة الوالدين على تتبع أنشطة أطفالهم على هواتفهم الذكية. لذلك، فإنه يوفر طرقًا عديدة لتتبع الهاتف الذكي من تتبع المكالمات وحسابات الوسائط الاجتماعية وسجل المتصفح وحتى موقع GPS في الوقت الفعلي.

لاستخدام أداة المراقبة هذه، تحتاج إلى تثبيت التطبيق على الجهاز المستهدف وتسجيل الدخول إلى لوحة القيادة لعرض البيانات المتعقبة.

في سياق مراجعة Kidsguard Pro هذه، سنلقي نظرة على كيفية استخدام Kidsguard Pro بمزيد من التفصيل بجانب استعراض مميزات هذه الأداة الرائعة التي يجب ألا يغفل عنها أي أب وأم.

مميزات KidsGuard Pro للرقابة الأبوية للأطفال:

كما ذكرنا من قبل، فإن KidsGuard Pro غني بالميزات. وهو يمنحك حقًا تحكمًا كاملاً لجميع الأنشطة لمستخدمي الجهاز المستهدف. الفكرة وراء KidsGuard Pro هي تقديم حل بسيط وخفي لمراقبة أنشطة الاستخدام على الهاتف الذكي لطفلك. يبدأ كل شيء من خلال الاشتراك في الخدمة وتثبيت تطبيق KidsGuard Pro على الجهاز المحمول للطفل، والذي يعمل في الخلفية بصمت لتتبع البيانات ومراقبتها، وإليكم أبرز مميزات ذلك التطبيق الرائع:

تسجيل المكالمات ومراقبة الرسائل القصيرة

أصبح الاحتفاظ بسجلات المكالمات الواردة والصادرة على هاتف أطفالك ممكنًا من خلال قسم مخصص لسجلات المكالمات والرسائل في الداش بورد الخاصة بتطبيق KidsGuard Pro. يمنحك قسم سجلات المكالمات نظرة خاطفة على نوع المكالمات (المكالمات الواردة والصادرة والمكالمات الفائتة)، إلى جانب مدة هذه المكالمات الهاتفية، والتي يمكن تصنيفها جميعًا حسب التاريخ.

يسمح لك قسم الرسائل بمراقبة الرسائل القصيرة التي تدخل وتخرج من الهاتف الذكي، إلى جانب دعم iMessage وذلك في حالة أجهزة iOS. بصرف النظر عن تصنيف المحادثات مع جهات الاتصال، يمكنك الحصول على عرض مُفصّل للمحادثات، جنبًا إلى جنب مع الطوابع الزمنية أسفل فقاعات الرسائل مباشرة.

الرقابة الأبوية على وسائل التواصل الاجتماعي

يتمثل أحد المجالات الرئيسية التي يتفوق فيها KidsGuard Pro على جميع المنافسين باكتساح هو قدرته على مراقبة جميع تطبيقات الوسائط الاجتماعية الشائعة على نطاق واسع. بصرف النظر عن تغطية الأساسيات مثل WhatsApp، يذهب KidsGuard Pro إلى أبعد الحدود مع المراقبة الأبوية على تطبيقات أخرى مثل Viber و Kik و LINE و WeChat و QQ.

يسمح لك الشريط الجانبي للتطبيقات الاجتماعية على لوحة التحكم بالتحقق من الرسائل المتبادلة باستخدام برنامج keylogger المدمج في تطبيقات الوسائط الاجتماعية، إلى جانب الصور ومقاطع الفيديو.

مراقبة نشاط تصفح الويب

بالنظر إلى كيف يمكن أن يكون الإنترنت بوابة لجميع أشكال الأنشطة الضارة والضارة، يذهب KidsGuard Pro إلى أبعد الحدود للحفاظ على علامة تبويب على نشاط متصفح طفلك. تجعل علامة التبويب Browser History من السهل الحصول على قائمة بجميع مواقع الويب التي زارها طفلك الصغير.

يتم تقسيمها جميعًا حسب تاريخ وتكرار الزيارات، جنبًا إلى جنب مع اسم موقع الإنترنت وعنوان الويب بجواره مباشرةً. علاوة على ذلك، فإن تطبيق الرقابة الأبوية قادر على استعادة محفوظات متصفح الإنترنت المحذوفة، لذلك ستكون حويطًا تمامًا بما يفعله طفلك أثناء تصفحه للإنترنت.

تتبع الموقع الذكي

بصرف النظر عن الحفاظ على أمان مصالح طفلك عبر الإنترنت، قد ترغب أيضًا في ضمان سلامة من تحب عندما يكون بعيدًا عن المنزل. ابتكر KidsGuard Pro أداة شاملة لتتبع الموقع لا تحدد الموقع المباشر لطفلك فحسب، بل تتيح لك أيضًا مراقبة وقت وصول طفلك أو مغادرته لموقع معين. بصرف النظر عن الطوابع الزمنية المفصلة لجميع المواقع التي تمت زيارتها، يمكنك حتى إعداد تنبيهات Geofence التي تنبهك عندما يدخل طفلك أو يخرج من منطقة معينة على الخريطة.

بصرف النظر عن ميزات تتبع الموقع والحدس الجغرافي البديهية، يمكنك أيضًا الحصول على تسجيل موقع واي فاي باستخدام تطبيق KidsGuard Pro. إعطاء تفاصيل كاملة عن المدة التي قام فيها طفلك بتسجيل الدخول إلى شبكة Wi-Fi والموقع الدقيق لاتصال شبكة Wi-Fi يجعل تلك الأداة هي الأفضل حقًا فيما يخص المراقبة الأبوية لأجهزة أطفالهم.

إمكانية الوصول عن بعد إلى ملفات الوسائط المختلفة

يتمثل أحد الجوانب الرئيسية لحماية مصلحة طفلك الصغير في تظليله من المحتوى الصريح والوسائط الضارة. يوفر KidsGuard Pro القدرة على الوصول عن بعد إلى الصور ومقاطع الفيديو المخزنة على جهاز أندرويد الخاص بطفلك. يمنحك تطبيق المراقبة الأبوية وصولاً كاملاً إلى جميع ملفات الوسائط المخزنة على الهاتف الذكي للمضيفين.

يتيح لك KidsGuard Pro على أندرويد الحصول على كل شيء من الصور ومقاطع الفيديو ووسائط التطبيقات والملاحظات والتذكيرات وجهات الاتصال والمزيد. إلى جانب الوصول إلى ملفات keylogger التي تخزن المعلومات الأكثر حساسية ومعلومات الجهاز أيضًا.

يتم تقديم كل ما سبق من خلال تطبيق KidsGuard Pro الذي يمكن تثبيته ونسيانه على الهاتف الذكي لأطفالك. لست بحاجة إلى إجراء روت لهاتف أندرويد الخاص بطفلك أو كسر حمايته لتثبيت أداة المراقبة الأبوية الفعالّة هذه، هذه هي المرة الأولى التي أتمكن من اكتشاف ميزة تحكم عن بُعد مضمنة في تطبيق مراقبة أبوية والتي تتيح لي التقاط الصور ولقطات الشاشة دون علم طفلي، هذه نقطة تفوق كاسحة لـ KidsGuard Pro!

التقاط لقطات شاشة لما يحدث على هاتف طفلك

من ناحية أخرى، فإن ميزة التقاط لقطة الشاشة تفي حقًا بفائدتها المنتظرة. باستخدام تلك الميزة، يمكنك التقاط سكرين شوت في الوقت الفعلي لما يحدث على شاشة طفلك في أي وقت محدد.

يمكن أن يكون هذا مفيدًا للغاية في المواقف التي يكون فيها هاتف طفلك مفقودًا أو مسروقًا. ومع ذلك، فإنه يأتي مع تحذير رئيسي واحد.

لكي يتمكن تطبيق المراقبة الأبوية من ClevGuard من التقاط لقطة شاشة بنجاح، يجب إلغاء قفل شاشة الجهاز المستهدف.

التقاط صور حية لما يحدث من حول طفلك

تعمل هذه الميزة أيضًا بشكل مشابه لميزة لقطة الشاشة أعلاه. الاختلاف الوحيد هو أنه سيتم التقاط الصور باستخدام الكاميرا على الهاتف المستهدف.

من خلال النقر على زر “التصوير”، سيلتقط KidsGuard Pro صورة سرًا وسيقوم برفعها لعرضها. ولكن هناك بعض القيود هنا أيضًا التي يجب أن تتعرف عليها:

  • لا يمكن استخدام الميزة عندما تكون الكاميرا مشغولة بالاستخدام.
  • يمكن فقط للكاميرا الخلفية التقاط هذه الصور الحية.
  • لا ينبغي أن يكون الهاتف في الجيب / الحقيبة.
  • بينما تبدو جميعها قيودًا حقيقية، ألا أنها ميزة مفيدة بالفعل ومُطمئنة للأبوين.

دليل تثبيت وإعداد KidsGuard Pro للأندرويد

تثبيت التطبيق في غاية السهولة. ويظهر فقط إلى أي مدى تطورت تطبيقات الرقابة الأبوية على مر السنين. تُعد الشركة المُطورة ClevGuard بعملية تثبيت سهلة لمدة خمس دقائق لـ KidsGuard Pro وسنتعرف على ذلك سويًا في السطور أدناه:

هناك 4 خطوات رئيسية يجب اتباعها عند تثبيت KidsGuard Pro على جهاز الأندرويد المستهدف، وهم كالآتي:

  • الجزء 1: أنشئ حسابًا مجانًا ومن ثمّ اختر خطة الاشتراك التي تُناسبك
  • الجزء 2: قم بتنزيل وتثبيت KidsGuard Pro على الجهاز المستهدف
  • الجزء 3: أكمل الإعدادات الضرورية على الهاتف المستهدف
  • الجزء 4: تحقق من الإعداد وابدأ مراقبة نشاط طفلك بنجاح

الجزء 1 – إنشاء حساب KidsGuard Pro مجاني

قبل أن تتمكن من البدء في مراقبة هاتف طفلك، ستحتاج إلى اشتراك KidsGuard Pro نشط. يمكنك الحصول على واحدة عن طريق القيام بما يلي:

الخطوة 1: انتقل إلى موقع ClevGuard وانقر على زر ” Monitor Now” للتسجيل من أجل إنشاء حساب KidsGuard Pro مجاني.

الخطوة 2: أدخل عنوان بريدك الإلكتروني وقم بتعيين كلمة مرور ستستخدمها لتسجيل الدخول ثم انقر فوق الزر “تسجيل”.

الخطوة 3: بمجرد الانتهاء، ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة حيث يمكنك شراء خطة اشتراك من اختيارك.

الخطوة 4: أكمل الدفع للحصول على خطة اشتراك نشطة من خلال أحد الخطط في الصورة أدناه.

·  ملحوظة: الدفع يتم عن طريق PayPal فقط ولا توجد وسيلة أخرى في الوقت الحالي.

الجزء 2 – قم بتنزيل وتثبيت KidsGuard Pro على الهاتف المستهدف

ستحتاج الآن إلى الوصول إلى هاتف طفلك ثم تثبيت KidsGuard Pro حتى تتمكن من مراقبة أنشطته عن بُعد. إليك كيفية البدء في ذلك:

الخطوة 1: افتح أي متصفح على الجهاز المستهدف واكتب رابط التنزيل الموجود في دليل إعداد KidGuard.

الخطوة 2: اتبع التعليمات الموجودة على الصفحة لتنزيل ملف APK الخاص بـ KidGuard Pro والذي ستقوم بتثبيته بعد فترة وجيزة.

الخطوة 3: بمجرد تنزيل ملف APK، انقر لفتحه ثم حدد “تثبيت” لبدء التثبيت.

الخطوة 4: اعتمادًا على إصدار نظام أندرويد الخاص بك، قد يُطلب منك السماح بتثبيت التطبيق من مصادر غير معروفة. ضع علامة في خانة الاختيار لمتابعة التثبيت.

الخطوة 5: اقبل سياسة خصوصية KidsGuard Pro، فسيتم نقلك إلى صفحة تسجيل الدخول. أدخل البيانات الخاصة بك لتسجيل الدخول وابدأ مرحلة الإعداد.

الجزء 3 – أكمل الإعدادات الضرورية على الهاتف المستهدف

لا تزال هناك بعض الإعدادات التي تحتاج إلى إكمالها قبل أن تبدأ. لحسن الحظ، يرشدك KidsGuard Pro خلال العملية بأكملها بعد تسجيل الدخول.

الخطوة 1: تابع إدخال اسم وعمر الطفل ثم اضغط على التالي.

الخطوة 2: سيطلب منك KidsGuard Pro الآن تعطيل Play Protect بحيث لا يمكن وضع علامة عليها بواسطة تطبيقات الأمان الأخرى. انقر فوق “متابعة الإعدادات” لتعطيل Play Protect.

الخطوة 3: في شاشة Play Protect، انقر فوق رمز الترس الصغير في الجزء العلوي الأيمن من الشاشة.

الخطوة 4: قم بتعطيل كلا الخيارين: “فحص التطبيقات باستخدام Play Protect” و “تحسين حماية التطبيقات الضارة”.

الخطوة 5: اضغط على “تابع إلى الإعدادات” لتفعيل إمكانية الوصول. ستجد خدمة تحديث النظام ضمن إمكانية الوصول. قم بتغيير الحالة من إيقاف تشغيل إلى تشغيل.

الخطوة 6: اضغط على “المتابعة إلى الإعدادات” مرة أخرى لمتابعة تفعيل الإشراف على التطبيق.

الخطوة 7: ضمن التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى الاستخدام، انقر فوق خدمة تحديث النظام ثم تحقق من “السماح بالوصول إلى الاستخدام”.

الخطوة 8: تابع تقديم إذن وصول الإخطار إلى KidsGuard Pro من خلال النقر على “المتابعة إلى الإعدادات” مرة أخرى.

الخطوة 9: اضغط على خدمة تحديث النظام ضمن وصول الإشعارات لتمكين خدمة تحديث النظام. اضغط على “السماح” في النافذة المنبثقة.

الخطوة 10: تابع تنشيط وصول المسؤول عن طريق النقر على “تابع إلى الإعدادات” والضغط على “تنشيط”.

الخطوة 11: في الخطوة التالية، ستقوم بتنشيط Screen Capture عن طريق النقر فوق “تابع إلى الإعدادات”. بعد ذلك، حدد مربع الاختيار الذي يقول “لا تظهر مرة أخرى” واضغط على “ابدأ الآن”.

الخطوة 12: اضغط على “السماح للكل” لمنح KidsGuard Pro إمكانية الوصول إلى الرسائل وجهات الاتصال وسجل المكالمات والتقويم والموقع.

الخطوة 13: تابع تجاهل تحذير “تحسين البطارية” من خلال النقر على “السماح” في النافذة المنبثقة التالية.

الخطوة 14: اضغط على زر “المتابعة إلى الإعدادات” مرة أخرى لتمكين الإدارة اليدوية لتطبيق KidsGuard Pro.

الخطوة 15: أكمل الإعداد الأخير عن طريق قفل KidsGuard Pro من نظام التشغيل أندرويد.

الجزء 4 – الانتهاء من عملية الإعداد وبدأ عملية المراقبة

أخيرًا، إذا اتبعت جميع الخطوات المذكورة أعلاه بشكل صحيح، فانقر فوق “بدء المراقبة” لمراقبة الجهاز المستهدف عن بُعد من حساب KidsGuard Pro الخاص بك.

ختامًا

بعد قراءة مراجعة Kidsguard Pro التفصيلية هذه، من السهل معرفة مدى سهولة الاستفادة من ميزات Kidsguard Pro عند مراقبة جهاز طفلك عن بُعد.

أكثر ما نحبه في أداة المراقبة هذه هو أنها سهلة الاستخدام للغاية؛ لا توجد خطوات معقدة يجب اتباعها عند تثبيت التطبيق على الجهاز المستهدف أو حتى استخدام تطبيق المراقبة.

قبل كل شيء، يحتوي على جميع الميزات الضرورية لضمان المراقبة السهلة والسلسة لجميع أجهزة الأندرويد التي يستخدمها أطفالك.

بشكل عام، لقد أعجبنا بالنهج الشامل للتطبيق في تتبع الأطفال ومراقبتهم في مراجعتنا لذلك التطبيق المميز. لقد ركزوا على جعل أغلب عناصر الاستخدام الخاصة بالطفل تحت تحكم الوالدين. بالإضافة إلى ذلك، لا تحتوي العديد من تطبيقات التعقب على وفرة من الميزات التي تعمل بدون الروت / كسر الحماية. لكن برنامج KidsGuard Pro من ClevGuard يفعل ذلك بسهولة. من السهل إعداده وقد أوفى أيضًا بمعظم وعوده. كل ذلك يجعله أحد أفضل تطبيقات تتبع هواتف أندرويد في عام 2022 لمراقبة نشاط الأطفال الصغار.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى