اخبار

الهواتف القادمة في 2021 بمعالج سناب دراجون 888 الجديد

عام 2021 لم يبدأ بعد، لكنه يبدو بالفعل وكأنه عام مليء بالمفاجأة حيث أعلنت شركات الهواتف الذكية عن خطط الإطلاق الخاصة بالهواتف الرئيسية الرائدة. أي، الأجهزة التي ستأتي مع معالج Qualcomm Snapdragon 888 العام المقبل.

لقد بدأ السباق بالفعل، وبالتالي، دعونا نلقي نظرة على قائمة الهواتف الرائدة التي ستأتي مع مجموعة شرائح Snapdragon 888 التي تم الكشف عنها حديثًا.

كما هو الحال دائمًا، لدينا شركات صينية تتصدر القائمة. في الواقع، قامت شركة كوالكوم نفسها بتسمية المعالج الجديد تيمنًا برقم 8 الذي يشتهر بأنه جالب الحظ للصينين. يوضح هذا مدى تقدير الشركات متعددة الجنسيات للمستخدمين الصينيين. على أي حال، تتضمن القائمة شركات وعلامات تجارية شهيرة مثل Xiaomi و Vivo و Oppo وOnePlus وMotorola وiQOO وrealme وRed Magic وNubia وZTE وRedmi.

محتويات المقالة:-

هاتف شاومي Mi 11

تم التأكيد سابقًا على أن شاومي Mi 11 سيكون أول هاتف رائد يتم إطلاقه مع Snapdragon 888. من المحتمل أن تتضمن هواتف السلسلة Mi 11 وMi 11 Pro.

يُظهر تسريب المواصفات الأخير أن الأجهزة ستحتوي على شاشة AMOLED بمعدل تحديث 120 هرتز، وكاميرا أمامية بدقة 20 ميجا بكسل، وسعة رام من طراز LPDDR5، ومساحة تخزين داخلية UFS 3.1، ومستشعر بصمات الأصابع تحت الشاشة، Face ID، وذاكرة وصول عشوائي على الأرجح تبدأ من 8 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية من 128 جيجابايت. ومع ذلك، ستختلف النسخة العادية ونسخة البرو فيما يخص الكاميرا والبطارية وقدرة الشحن السريع والسعر كذلك.

هاتف Xiaomi Mi 11 و 11 Pro
صورة مسربة يزعم انها لهاتف Xiaomi Mi 11 و 11 Pro

سيحتوي Mi 11 على بطارية تبلغ سعتها 4780 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 50 واط، وشحن لاسلكي 30 واط، وكاميرا ثلاثية مع مستشعر رئيسي بدقة 108 ميجا بكسل، وعدسة فائقة الاتساع 13 ميجا بكسل، وعدسة ماكرو بدقة 5 ميجا بكسل.

سيحتوي Mi 11 Pro على بطارية أقل بسعة 4500 مللي أمبير وشحن سلكي 120 واط وشحن لاسلكي 80 واط وكاميرا ثلاثية مع مستشعر OmniVision OV48C بدقة 48 ميجابكسل وعدسة عريضة جدًا بدقة 20 ميجابكسل ومستشعر تلي فوتو بدقة 12 ميجابكسل تدعم زووم بصري حتى x2. يُشاع أنه سيتم الكشف عن الهاتفين الجديدين بسعر 686 و838 دولار على التوالي.

بالإضافة إلى Xiaomi، أعلنت Redmi أيضًا أنها ستطلق الدفعة الأولى من الأجهزة في العام الجديد مع معالج Snapdragon 888.

في تخميننا، يمكن أن تكون تلك الهواتف هي سلسلة K40. ومع وجود تسريبات حولهم بالفعل، لا نعتقد أن الأمر سيستغرق كل هذا الوقت. من المرجح أن يأتي Redmi K40 مع شاشة أموليد بمعدل تحديث 120 هرتز، وشحن سريع 50 واط.

نوبيا ريد ماجيك وZTE Axon 30

أكدت ZTE وجميع العلامات التجارية الفرعية التابعة لها أنها ستطلق هواتف رائدة مع معالج Snapdragon 888 العام المقبل. من بين ذلك، سيكون ZTE nubia Red Magic 6 Pro أول هاتف ذكي للألعاب يتم إطلاقه باستخدام ذلك المعالج الجديد. بالنظر إلى أنه تم إطلاق Red Magic 5 في مارس، يمكننا أن نتوقع إطلاق الهاتف التالي في نفس الوقت تقريبًا.

أعلنت الشركة أيضًا عن Nubia Z، وهي سلسلة جديدة ستأتي مع المعالج المذكور. من ناحية أخرى، أكدت ZTE أنها ستحضر ZTE Axon 30 بإصدار Snapdragon 888.

قامت الشركة مؤخرًا بطرح بعض الفيديوهات الترويجية لهاتف Axon 30 مما يُشير إلى أنه قد يتم إطلاقه قريبًا جدًا.

اوبو Find X3

أعلنت OPPO الشهر الماضي أنها تضع اللمسات النهائية من أجل إطلاق الطراز الجديد من هاتف فايند اكس 2 برو وهو OPPO Find X3 قريبًا. في وقت لاحق، عندما أعلنت شركة Qualcomm عن المعالج الجديد، أكدت الشركة أن سلسلة Find X ستوفر تجربة جديدة لا مثيل لها للمستخدمين في جميع أنحاء العالم.

سيصل الجهاز في الربع الأول من عام 2021 وبما أن Find X3 قد تم الإعلان عنه بالفعل، فمن المتوقع افتراض أن Find X3 سيأتي بمعالج Snapdragon 888.

سلسلة OnePlus 9

على الرغم من تأكيد OnePlus رسميًا على أن هناك هاتف رائد سيتم إطلاقه مع Snapdragon 888 في الربع الأول من العام القادم، إلا أن الشائعات تتوقع أن هذا الهاتف سيكون OnePlus 9 وأن السلسلة القادمة على الأرجح ستصل في منتصف مارس 2021.

تشير التسريبات الأخيرة إلى أن السلسلة ستشمل أيضًا OnePlus 9E بصرف النظر عن 9، 9 Pro ومتوقع ان يكون 9E من أفضل هواتف الفئة المتوسطة في 2021.

على أي حال، وفقًا للمعلومات المتوفرة لدينا، سيكون لدى OnePlus 9 وOnePlus 9 Pro تصميم مختلف قليلاً مع وبدون شاشات منحنية، على التوالي. من المحتمل أن يأتوا مع شاشة أموليد 120 هرتز بحجم 6.72 بوصة.

سيأتي كلا الجهازين بواجهة مستخدم OxygenOS 11، ستدعم هذه الهواتف الشحن السريع بما يصل إلى 65 واط على الأقل. فيما يتعلق بالكاميرا، يمكن أن يحتوي OnePlus 9 أيضًا على كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 48 ميجابكسل. دعونا ننتظر المزيد من التسريبات في الأيام المقبلة.

ريلمي Race و Realme GT

أعلنت شركة Realme إحدى أسرع العلامات التجارية نمواً في العالم في الفترة الحالي، على أنها ستُطلق هاتفًا رائدًا بمعالج Snapdragon 888 يحمل الاسم الرمزي “RACE” وهناك تقارير أخرى تشير لقدوم هاتف اخر باسم Realme GT وكلاهما سيعمل بواسطة معالج Snapdragon 888.

Realme Race
Realme Race

بافتراض إطلاق أحدث هاتف رائد للشركة وهو Realme X50 في فبراير تقريبًا، يمكننا أن نتوقع أن يتم إطلاق “RACE” في نفس التوقيت.

على أي حال، فإن الجهاز، كما أكدته الشركة، من المحتمل أن يُكمل مسيرة سلسلة “ACE” التي يُزعم أن OPPO سلمتها إلى ريلمي. لتأكيد ذلك، ظهر جهاز realme مشابه لـ OPPO Ace2 في تسريبات عديدة مؤخرًا. سيكون للجهاز، الذي يحمل رقم الطراز RMX2202، ذاكرة وصول عشوائي سعتها 12 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية 256 جيجابايت، ويعمل على واجهة مُستخدم Realme UI 2.0 مُستندًا على نظام تشغيل أندرويد 11.

فيفو iQOO

بعد التأكيد على إطلاق عدة هواتف مع معالج Snapdragon 888 خلال العام القادم، وصل جهاز Vivo المزعوم إلى قائمة Geekbench مؤخرًا. نظرًا لكون الجهاز الأول.

يأتي الجهاز المُشاع مع رقم طراز V2056A ويظهر بجانبه رقم 11.06 جيجابايت أي ما يُشير إلى حوالي 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ونظام التشغيل أندرويد 11. على الرغم من أن القائمة لا تكشف عن أي معلومات أخرى، إلا أننا نشعر أن Vivo ستستخدم المعالج الجديد على أي من الهواتف القادمة في سلسلة NEX.

وذلك لأن الرئيس التنفيذي للعمليات في الشركة أفاد في مقطع فيديو تم بثه في حدث Qualcomm الخاص بالكشف عن المعالج، يتحدث عن Vivo والعلامات التجارية الفرعية iQOO التابعة لها.

يذكر أن الشركة لديها اتفاقية تعاون مُسبقة من أجل استخدام المعالجات الرائدة في هواتف سلاسل NEX وX وS وiQOO. وستستمر في القيام بذلك مع معالج Snapdragon 888.

يشير هذا بقوة إلى أن مجموعة شرائح Snapdragon 888 يمكن أن تتواجد في هاتف NEX 4 وربما عائلة iQOO القادمة هذا مع الأخذ في الاعتبار أن Vivo X60 القادم سيتم إطلاقه مع معالج Exynos 1080.

سلسلة Motorola Moto G

فاجأت شركة Motorola المملوكة لشركة Lenovo الجميع بإعلانها عن جهاز “G series” مزود بمعالج من عائلة Snapdragon 8xx لعام 2021.

تقول الشركة إنه منذ الذكرى العاشرة لعائلة Moto G، فإنها ترغب في الارتقاء بها إلى مستوى أعلى بالتعاون مع معالجات كوالكوم. بينما يمكن أن يكون معالج 8xx أي شيء، يمكننا أن نفترض بأمان أنه سيكون على الأقل Snapdragon 865/888 بالنظر إلى أن الإعلان كان في هذا الحدث الأخير.

أعلنت موتورولا أيضًا عن بعض ميزات أندرويد 11 القادمة لهواتفها مثل مكالمات الفيديو باستخدام “عدسة فائقة الاتساع” و “وضع سطح المكتب” للألعاب والوسائط المرئية. سيكون وضع مشغل الوسائط عبارة عن واجهة منفصلة بعد توصيل الجهاز بجهاز تلفزيون من أجل تشغيل الألعاب أو أي مُحتوى آخر.

شركات أخرى ستُطلق هواتف بمعالج Snapdragon 888

بعيدًا عن الشركات سامسونج وريلمي وشاومي، هناك أيضًا شركات أخرى مثل ال جي واسوس متوقع أن يدموا هواتف جيدة بمعالج Snapdragon 888 بالإضافة إلى هاتف مخصص للألعاب من Black Shark والمتوقع أن يأتي أيضًا بنفس المعالج، وإليك أهم الهواتف المرتقبة من تلك الشركات.

Snapdragon 888
Snapdragon 888

هواتف من LG

أكد ماثيو كرولي، المدير التنفيذي لشركة LG، أن الشركة ستطرح بالتأكيد هواتف بمعالج Snapdragon 888 في عام 2021.

ذكرت الشركة أنها ستواصل العمل مع شركة Qualcomm في الولايات المتحدة الأمريكية، وهذه الهواتف هي V50 ThinQ 5G، وLG Wing 5G.

أسوس

يقول المدير العام لشركة Asus، براين تشين، إن هاتف ROG التالي سيأتي مع معالج Snapdragon 888 بالتأكيد وسيتم طرحه في عام 2021.

يقول (براين تشين) إن الشركة ستستفيد من أداء 5G فائق السرعة والأداء الرسومي الخارق لأحدث مُعالجات Qualcomm من أجل جعل الجهاز هاتفًا رائعًا للألعاب. ومع ذلك، بالنظر إلى أنه تم إطلاق ROG Phone 3 في يوليو 2020، لسنا متأكدين مما إذا كانت العلامة التجارية ستكون سريعة جدًا في طرح الهاتف القادم المتوقع أن يأتي باسم Asus ROG Phone 5 أم ستلتزم بالجدول الزمني المُسبق.

Black Shark

تقول تقارير صينية بأن الشركة ستطلق الدفعة الأولى من هواتف Black Shark 4 المجهزة بمعالج Snapdragon 888 في الربع الأول من عام 2021.

تمامًا مثل Black Shark 3 الذي أتى مع معالج Snapdragon 865 5G ليُصبح أول هواتف الألعاب التي تدعم شبكات الجيل الخامس، كما تم التأكيد على أن المنتجات المستقبلية ستستفيد من الذكاء الاصطناعي الأسرع والجيل الخامس وأداء أحدث معالج.

للأسف، تمامًا مثل عام 2019، اختفت الشركات الكبيرة مثل Samsung وGoogle وSony في تلك القائمة. بالإضافة إلى هذه الشركات، أعلنت علامات تجارية مثل SHARP وMEIZU أيضًا عن شراكتها مع Qualcomm. لذا من المتوقع أن تصبح الأمور ممتعة في الأشهر المقبلة.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى