اخبار

Mate Xs ثاني هواتف هواوي القابلة للطي يأتي بمؤتمر MWC 2020 ومعالج Kirin 990

قال الرئيس التنفيذي لشركة Huawei Consumer Business، يو تشنغ دونغ، في مقابلة مع وسائل الإعلام الفرنسية إن Huawei ستصدر نسخة مطورة من هاتفها القابل للطي Huawei Mate X في مؤتمر MWC 2020 العام المقبل. سيكون هذا هو الهاتف الذكي الثاني القابل للطي. بالإضافة إلى ذلك، سيأتي مع معالجة أفضل وتصميم محسن وشاشة مرنة. اسم هذا الهاتف هو Huawei Mate Xs.

نتوقع أن نرى هذا الجهاز في فبراير من العام المقبل 2020. بالنسبة إلى هذا الطراز ستركز الشركة على جعل Mate Xs أكثر صلابة من حيث المفصلات والشاشة والعديد من التحسينات الأخرى.

لا شك أن هذا الهاتف الذكي يجب أن يأتي مع مجموعة شرائح Kirin 990 5G SoC. تركز Huawei على قوة هذا الهاتف نظرًا لأن الهواتف القابلة للطي تعتبر “هشة للغاية” وتحمل سعر مرتفع جدا.

اقراء ايضا: جوجل تغادر تركيا – هواتف الأندرويد الجديدة لن تستخدم تطبيقات GOOGLE

في الوقت نفسه، قال يو تشنغ دونغ أيضًا أن هاتف Huawei القابل للطي سيباع في دول أوروبا. ومع ذلك، لم يوضح ما إذا كان سيكون Mate X أو Mate Xs حيث لم يتم إطلاق الطراز السابق فى العديد من الدول من ضمنهم أوروبا وهو متوفر فقط في أسواق محددة أهم الصين.

تذكر أن جميع هواتف Huawei الجديدة لا يمكنها استخدام خدمات Google Mobile. هذا يعني أن بيع هذه الأجهزة خارج الصين أمر صعب. ومع ذلك، كانت مبيعات شركة هواوي أكثر من رائعة على الرغم من الحظر الأمريكي، وهي الآن تخطت Samsung وتعد الآن أكبر مصنع للهواتف بالعالم.

في وقت سابق، كشف He Gang المسؤول التنفيذي لشركة Huawei، عن قيام الشركة بتطوير جهاز Mate Xs وسيتم تجهيزه بمعالج Kirin 990 5G. تجدر الإشارة إلى أن يو تشنغ دونغ صرح أيضًا بأنه “يريد أن يكون لديه نموذج أرق وأخف وزناً من الأجهزة الموجودة بالسوق حاليا”.

Shaimaa Abd ELRahman

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى