اخبار

هواوي P50 أول هاتف من هواوي يأتي بنظام HarmonyOS من الصندوق

العلامة التجارية هواوي عملاق التكنولوجيا الصيني الذي يمر ببعض الأوقات الصعبة بالوقت الراهن بسبب العديد من القيود التي تفرضها الولايات المتحدة، ويأتي هاتف Huawei P50 قريبًا كـ أحد المحاولات التي تحاول من خلالها الشركة أن تكافح للحفاظ على وجودها في سوق الهواتف الذكية.

بالرغم من وجود العديد من القيود على العملاق الصيني، إلا أنها تستعد حاليًا لإطلاق أحد أهم هواتفها الرئيسية للعام الجاري 2021.

من المتوقع أن تشتمل المجموعة الرئيسية القادمة من سلسلة (P) على ثلاثة هواتف ذكية وهما: Huawei P50 و P50 Pro و P50 Pro Plus. ويبدو بحسب التسريبات الأخيرة أن تلك السلسلة ستأتي بنظام تشغيل HarmonyOS 2.0 الجديد.

تشير التسريبات إلى أن Huawei P50 قد أكمل فترة الاختبار من حيث تشغيل HarmonyOS 2.0 Beta 2 وسينتقل إلى Beta 3. وسيكون P50 أول هاتف يأتي مع HarmonyOS مثبت مسبقًا.

نحن نعلم بالطبع انه لن يكون الهاتف الأول الذي يعمل بنظام التشغيل الداخلي من Huawei نظرًأ لأن نظام HarmonyOS متاح حاليًا لهواتف هواوي ميت 40 ولكن يتطلب ذلك تحديثًا لأنه يأتي من الصندوق بنظام اندرويد، وهو على عكس P50 الذي سيأتي بنظام HarmonyOS مثبتًا مسبقًا وستتخطى الشركة نظام التشغيل الخاص بجوجل تمامًا.

هاتف Huawei P50

يبدو أن الهاتف الذكي سيكون له حواف منحنية على الجانب الأيسر والأيمن كما هو الحال مع هواوي ميت 40 برو الذي تم إطلاقه في اكتوبر الماضي من 2020، لكن المنحنيات الموجودة في الجزء العلوي والجزء السفلي أقل مقارنة بالسلسلة السابقة.

بحسب ما جاء في التسريبات، سيأتي الهاتف مع فتحة ثقب واحدة في الجزء العلوي الأوسط من الشاشة لكاميرا السيلفي ومكالمة الفيديو.

بالمقارنة مع الطرز السابقة من هواوي لنفس السلسلة الرائدة، من المتوقع أن يكون تصميم سلسلة P50 مختلفًا بعض الشيء عن الـ Mate حيث تهدف الشركة إلى إرضاء الجمهور بتصميم محدث كليًا.

من المتوقع أن تتمثل الميزات الجديدة في هذه التشكيلة القادمة في جودة الشاشة ونظام الكاميرا الجديد بالإضافة إلى أداء جيد في الالعاب.

من المتوقع أن يتم تشغيل P50 بواسطة مجموعة شرائح HiSilicon Kirin 9000E وسيكون هو النسخة الأقل في تلك التشكيلة بدلًا من الطراز الـ Lite، وسيكون P50 Pro هو الطراز القياسي في حين سيكون P50 Pro + هو النسخة الأعلى ضمن تلك السلسلة وسيعمل بواسطة معالج Kirin 9000.

الانتقال إلى HarmonyOS وبدائل خدمات جوجل

بالنسبة للأجهزة الحالية، من المتوقع أن يبدأ الترحيل الجماعي إلى HarmonyOS في أبريل القادم 2021 مع هواتف Huawei الرائدة المقبلة.

يتوقع المسؤولون التنفيذيون في Huawei أن Harmony سيقوم بتشغيل حوالي 300 إلى 400 مليون جهاز بحلول نهاية العام (ضع في اعتبارك أن Harmony يعمل أيضًا على أجهزة التلفزيون الذكية والساعات الذكية وأدوات إنترنت الأشياء والمزيد).

استعدادًا لهذا الانتقال، تعمل الشركة على توسيع خدمات Petal أو الخدمات البديلة لخدمات وتطبيقات جوجل. بدأت مع Petal Search الذي أصبح محرك بحث جيد مستعد للعمل، بالإضافة إلى إطلاق خدمات الخرائط Petal Maps و Docs.

صور مسربة تؤكد التصميم الخلفي لهاتف Huawei P50

نعتقد أن هواوي الآن غير قادرة على تقديم منتجات متطورة مثل السابق، نظرًا لأن العقوبات التي فرضتها إدارة ترامب في الولايات المتحدة تقلل بشكل كبير من فرصها في بيع منتجاتها، مما يجعلها تواجه مشكلات كبيرة في قسم البحث والتطوير، مما يجعلنا نتوقع قدوم السلسلة المقبلة بأداء جيد ولكن قد لا نرى التحسينات الرهيبة التي تقدمها لنا الشركة كل عام.

لم يعد بإمكان هواوي الان الحصول على شرائح المعالجة مما يحدد أكثر من امكانيتها في إطلاق هواتف جديدة، ومع ذلك تمكنت الشركة من إطلاق هاتف Mate X2 القابل للطي بشريحة Kirin 9000 نتيجة المخزونات التي خزنتها قبل دخول الحظر في حيز التنفيذ.

بنفس الطريقة، من المتوقع أيضًا أن تعلن الشركة عن هاتف Huawei P50 في شهر أبريل من هذا العام وبدأت التسريبات حول الهاتف منذ فترة حيث تم تسريب صورة للهاتف المقبل لهذا العام.

Huawei P50 Leaked
صورة مُسربة لهاتف Huawei P50

الان لدينا تأكيد للصورة السابقة حيث تم تسريب صور أخرى لغطاء الحماية للهاتف، مما يؤكد صحة التسريب السابق.

جراب هاتف هواوي P50
جراب هاتف هواوي P50

من المتوقع أن تصل السلسلة بكاميرا مزدوجة مع مستشعرين للكاميرا بفتحة مستديرة كبيرة للغاية لكل منهما أحجام متساوية. ومع ذلك، لم يتم الكشف عن تكوين إعداد الكاميرا.

Basem Taha

متابع متحمس للتكنولوجيا وخبير بالهواتف الذكية، اكتب في قسم اخبار الموبايلات، أعمل حاليًا في موقع (مواصفات تيك) وموقع (ريفيو بلس)، اقوم باختبار الهواتف الذكية ومراجعتها ومقارنتها مع الهواتف الأخرى وكتابة أخبار التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى