اخبار

بعد مواجهة الانتقادات: ايفون 11 هو الأكثر مبيعًا في النصف الأول من العام الجاري

مع اقتراب إطلاق سلسلة iPhone 12 ظهرت شائعات كثيرة بشأن الهاتف الرائد من آبل للعام الحالي. ومع ذلك، فإن طراز iPhone الأقدم هو الذي يحتل العناوين الرئيسية، حيث تم الإعلان عن أن iPhone 11 هو الهاتف الذكي الأكثر مبيعًا في العالم للنصف الأول من عام 2020.

يعد هاتف آيفون 11 من أكثر الهواتف الذكية التي واجهت انتقادات كبيرة من مستخدمي الاندرويد بسبب السعر المبالغ فيه مع تحسينات يرى البعض أنها تحسينات طفيفة عن الإصدارات السابقة، ولكن لا يبدو أن هذا هو نفس رأي محبي أبل.

مبيعات جوال ايفون 11

حقق الهاتف مبيعات كبيرة منذ أن تم إطلاقه وتفوق على العديد من الهواتف الرائدة من حيث المبيعات، ولكن عند مقارنته مع جهاز أندرويد تجد أن السعر مبالغ فيه مقارنة بما تقدمة العديد من الشركات مثل هواوي وسامسونج و ريلمي وغيرهم، ولكن من الناحية العملية فهو من الهواتف الأكثر عمرًا ويحظى بنظام تشغيل مطور خصيصًا له على عكس الاندرويد الذي يتم تطويره ليتناسب مع جميع الهواتف.

ذات صلة: تعرف على سعر شاومي مي 11 أفضل هاتف ذك تقدمة شاومي في 2020 وحتى الربع الأول من 2021 ويقدم عامل القيمة مقابل السعر.

وفقًا لشركة Omdia، وهي شركة تعمل في مجال التحليلات والأبحاث، فقد باعت الشركة العملاقة التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها 37.7 مليون وحدة من iPhone 11 في النصف الأول من عام 2020.

في السابق، كان iPhone XR هو الذي تصدّر قائمة الهواتف الأكثر مبيعًا خلال نفس الفترة في العام الماضي. حيث باع ما يُقارب من 27 مليون نسخة فقط، مما يشير إلى أن iPhone 11 أكثر شهرة ونجاحًا. كما يشير أيضًا إلى أن التسعير المتميز الخاص بالهاتف من الممكن أن يُؤتي بثماره مستقبلًا إذا استمرت الشركة في إطلاق هواتفها الرائدة بأسعار معقولة.

والجدير بالذكر أن الهواتف الذكية الثلاثة الأخرى التي احتلت قائمة أفضل الهواتف المُباعة لم تتمكن من الوصول إلى هيمنة ايفون 11 في السوق حتى لو تم دمج مبيعاتها معًا. باع Samsung Galaxy A51 ما يُقارب من 11.5 مليون نُسخة، بينما باع كُلًا من Redmi Note 8 وRedmi Note 8 Pro ما يصل إلى 11 و10.2 مليون هاتف على التوالي.

ومن المثير للاهتمام، أن خامس أفضل جهاز مبيعًا كان أيضًا هاتف Apple، وهو iPhone SE الإصدار الأول والذي باع 8.7 مليون وحدة. على الرغم من إطلاقه قبل أكثر من عام، لا يزال iPhone 11 هو الأرخص تكلفة، ضمن سلسلته وهو ما أدى إلى تحقيقه مبيعات ممتازة في أسواق مُتعددة.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى