اخبار

Huawei تُعيد إطلاق ميت 40 برو وMate 40E ونوفا 8 Pro مع HarmonyOS

في وقت سابق من هذا الشهر، أدرجت Huawei هواتف الرائدة Mate 40 Pro و Mate 40E 4G و Nova 8 Pro للبيع المسبق في الصين. أطلق عملاق التكنولوجيا الآن رسميًا الثلاث موبايلات للبيع في الصين ضمن نموذج جديد. أهم ما يميز النماذج هو وجود HarmonyOS 2 على متن جميع الطرز الثلاثة.

Huawei Mate 40 Pro

النماذج ليست جديدة تمامًا، فقد تم إطلاقها في وقت سابق العام الماضي ولكن بقدرات 5G. قررت الشركة إطلاق نسخة 4G فقط من هذه النماذج مع نظام التشغيل الجديد الخاص بها «HarmonyOS»، ربما بسبب نقص الرقائق الناجم عن الحظر التجاري الأمريكي الذي جعل من المستحيل على الشركة الصينية شراء أشباه الموصلات من الشركات الأمريكية.

المواصفات والأسعار

من المحتمل أن تعتمد الشركة على مخزون الرقائق الذي تصنعه قبل يؤثر عليها الحظر بشكل كامل عند استنفاذ مخزونها الذي قامت بشرائه سابقًا وتخزينه بشكل استباقي نظرًا لتوقعها بحدوث هذه المشكلة مسبقًا.

بالحديث عن المواصفات، تم تجهيز إصدار Huawei Mate 40 Pro 4G بمعالج Kirin 9000 مقترن بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجا بايت بينما توجد خيارات تخزين 128 جيجا بايت و 256 جيجا بايت. يبدأ سعر الجهاز من 6099 يوان وهو أرخص بـ 400 يوان من نسخة 5G.

من ناحية أخرى، فإن إصدار Mate 40E 4G مزود بشريحة معالجة Kirin 990E مدعومًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت بالإضافة إلى خيارات تخزين 128 جيجابايت و 256 جيجابايت. يبدأ سعر موبايل Mate 40E من 4199 يوان، وهو أيضًا أرخص بـ 400 يوان من إصدار 5G.

يمكنك الاطلاع أيضًا على: سعر ومواصفات موبايل Honor 50 SE الذي يأتي ضمن أول سلسلة موبايلات تقدمها Honor بعد ان استقلت بشكل كامل عن هواوي.

يعد Nova 8 Pro 4G ذو تكلفة منخفضة مقارنة بالأسعار السابقة لموبايلات Mate 40. يأتي الموبايل مجهز بمعالج Kirin 985 وله نفس تكوين الذاكرة مثل سابقه. يبدأ من 3699 يوان وهو أرخص بـ 300 يوان من إصدار الـ 5G.

الاختلافات بين موبايلات Mate 40 Pro وNova 8 Pro (الطرز السابقة والطرز الجديدة)

بصرف النظر عن عدم وجود مودم 5G، فإن إصدارات 4G هي نفسها تمامًا مثل نظيراتها من الجيل الخامس من حيث تصميم المنتج والمواصفات الأخرى. يمكنك أيضًا تثبيت نظام التشغيل الجديد HarmonyOS الإصدار الثاني.

لا نعرف ما إذا كان لدى Huawei مخزون كافٍ لبيع هذه الطرز خارج الصين أم لا. ولكن بعيدًا عن المواصفات والمعلومات التقنية حول موبايلات هواوي الجديد، نريد معرفة رأيك ما إذا كنت تفضل شراء هواتف هواوي الجديدة وتجربة نظام تشغيل بعيدًا عن أندرويد وIOS أم تفضل استخدام موبايلات بنظام تشغيل IOS أو أندرويد ولا تفضل تجربة نظام تشغيل مختلف؟ دعنا نعرف أفكارك في قسم التعليقات.

Basem Taha

متابع متحمس للتكنولوجيا وخبير بالهواتف الذكية، اكتب في قسم اخبار الموبايلات، أعمل حاليًا في موقع (مواصفات تيك) وموقع (ريفيو بلس)، اقوم باختبار الهواتف الذكية ومراجعتها ومقارنتها مع الهواتف الأخرى وكتابة أخبار التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى