اخبار

Huawei الحياة بدون خدمات Google صعبة ولكن Mate 30 يواصل النجاح

على الرغم من الحظر الأمريكي وعواقبه المباشرة، تمكنت شركة Huawei من نشر أدائها القوي لمعظم عام 2019، حيث واصلت نموها. ومع ذلك، على الرغم من كل الأرقام المالية الإيجابية، فإنه ليس من السهل الوصول إلى النجاح الذى تريدة، كما أخبر جوي تان نائب رئيس هواوي للشؤون العامة لصحيفة فاينانشال تايمز.

من ناحية أخر لا تريد الشركة الاستسلام وتعمل على تطوير HarmonyOS وهو النظام البديل للتحويل من اندرويد والعمل على نظام تشغيل خاص بها.

المسؤول التنفيذي لشركة Huawei: الحياة بدون خدمات Google “صعبة”

اعترف تان بأن التشغيل بدون الدعم الرسمي من Google، والوصول إلى متجر Play لتطبيقات مثل Chrome وخرائط جوجل وتطبيق البريد الالكترونى Gmail، إلخ، هو “الجزء الأكثر تحديا”.

Huawei Map Kit
Huawei

اعترف تان أيضًا بأنه قد يمر سنوات قبل أن يتمكن نظام التشغيل HarmonyOS الخاص بشركة Huawei، من مطابقة مجموعة خدمات الاندرويد من جوجل.

مما يوضح ان النظام الجديد قد يكون جاهز للعمل ولكن الشركة تعمل على متابقة الخدمات الأخرى التى تقدمها جوجل للمستخدم حتى يكون هناك تكافؤ.

سعر ومواصفات هواوي Y9s

Mate 30 Pro بدون خدمات جوجل

في إطلاق هواتف Mate 30 و Mate 30 Pro، التزمت Huawei بإنفاق مليار دولار لتحفيز نمو النظام البيئي الخاص بها، كجزء من خطتها للنجاح بدون Google.

على الرغم من كل الانتكاسات، تمكنت الشركة الصينية العملاقة للتكنولوجيا من بيع 185 مليون جوال في الأرباع الثلاثة الأولى من هذا العام 2019، واستمرت في نموها بالرغم من وجود بعض العقبات التى تواجه الشركة بسبب الحظر الأميركي.

تعد سلسلة الـ Mate من هواوي هى التشكيلة التي تحصل على أفضل التقنيات الحديثة من الشركة بالإضافة إلى أنها من أفضل الهواتف الرائدة بالأسواق، وهناك تأثير كبير على تلك السلسلة وبالرغم من ذلك تمكن من الحصول على عدد كبير من المبيعات مع العلم انها لم تصل حتى الان إلى العديد من الدول من بينها الدول العربية.

واليكم صور هاتف Mate 30 Pro:-

مواصفات Huawei Mate 30 Pro

للتذكير فقط، سنعرض لكم سريعا أهم مواصفات موبايل Huawei Mate 30 Pro

  • نظام التشغيل اندرويد 10 (بدون خدمات جوجل) مع واجهة استخدام هواوى EMUI 10 .
  • شاشة بقياس 6.53 انش، بدون حواف مع تصميم دائرى او منحنى من الحافة اليمنى واليسرى مع تصميم فريد بدون اطارات ولكن يضم نتوء بالأعلى مثل هاتف iPhone 11 Pro Max ولكن أصغر، الشاشة تعمل بدقة 2340 × 1080 من نوع OLED، نسبة الطول إلى العرض 18.5:9.
  • يعمل بواسطة مجموعة شرائح Hisilicon Kirin 990، احدث معالج تقدمة شركة هواوى هذا العام ويوجد منه موديل اخر يدعم تشغيل شبكات الجيل الخامس ويعمل بمعمارية 7+ نانو متر وهو المنافس الأقوى لمعالج شركة كوالكوم (سناب دراجون 855+).
  • Huawei Mate 30 Pro يضم ذاكرة عشوائية بسعة 8GB ومتوفر منه طرازين مختلفين من ذاكرة التخزين، الأول 128 والثانى 256 جيجابايت.
  • البطارية بسعة 4500 ملي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 40W والشحن اللاسلكي بقدرة 27W بالأضافة الى دعم خاصية الشحن اللاسلكي العكسي وهى ميزة تم تقديمها سابقا فى الجيل السابق من سلسلة الـ Mate بالأضافة الى هاتف P30 Pro الذى تم اطلاقة فى بداية عام 2019.
  • الكاميرا الأساسية رباعية 48+8+40 ميجا بكسل وكاميرا رابعة 3D TOF.

كاميرا هواوى ميت 30 برو حاصلة على المركز الأول فى موقع dxomark بمجموع 121 نقطة ويليها بالمركز الثانى سامسونج جالكسى نوت 10 بلس بمجموع 117 نقطة ويمكنك مشاهدة القائمة كاملة من الصورة التالية:-

قائمة أفضل الهواتف من حيث الكاميرا الأساسية

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى