اخبار

موعد إطلاق آيفون 12 وأسعار بعكس التوقعات والاستغناء عن ميزات مهمة

من المتوقع أن تطرح Apple أربعة إصدارات بأحجام شاشات مختلفة ضمن تشكيلة iPhone 12 لهذا العام في شهر أكتوبر المقبل، وتحمل هذه التشكيلة شاشات يبدأ حجمها من 5.4 بوصة وطراز آخر بشاشة 6.1 بوصة و طرازين آخرين بشاشات 6.7 بوصة.

المثير للإهتمام أن التشكيلة بالكامل توفر اتصال 5G و شاشات OLED على عكس العام الماضي لم تقدم الشركة اي دعم لشبكات الجيل الخامس بهواتفها وقدمت ايفون 11 بشاشة LCD ولكن يبدو أن استراتيجية أبل تتغير الآن.

بعيدًا عن أحجام الشاشات تشير الشائعات إلى أن Apple ستستخدم مجموعة شرائح A14 والتي يعتقد بأنها تصنع بدقة 5 نانومتر مما يجعلها أصغر وأكثر كفاءة مع إدارة حرارية محسنة مما يجعلها تستهلك طاقة أقل من بطارية الجهاز، ويتم استخدام شرائح A14 في مجموعة 2020 iPhone.

موعد إطلاق آيفون 12

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن جوالات iPhone 12 قد تواجه تأخيرات. ويرجع ذلك إلى الوباء الذي انتشر حاليًا حول العام وتأثيره على الصناعات بشكل غير المسبوق. وقدر التقرير أن شركة آبل قد تنتظر حتى أكتوبر للإعلان عن الهاتف، مع العلم ان العملاق الأمريكي يقدم هواتفه دائمًا في شهر سبتمبر، حيث تم إطلاق iPhone XS Max في 12 سبتمبر 2018 وقدمت الشركة بعد ذلك آيفون 11 في 10 سبتمبر 2019 وكنا نتوقع أن يكون سبتمبر 2020 هو نفسه موعد الكشف عن الهواتف الجديدة ولكن يبدو أن الموعد الآن سيكون في شهر أكتوبر.

مواصفات هواتف آيفون 12 المقبلة 2020

كما ذكرنا بالأعلى، الأربع طرز تتميز بمعالج A14 الجديد وبحسب التقارير الأخيرة، يبدو أن طرازات Pro ستحتوي على 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، بينما تحتفظ طرازات المستوى المتوسط بنفس ذاكرة الوصول العشوائي 4 جيجابايت التي تمتلكها جميع طرازات iPhone 11. أما بالنسبة لوحدة التخزين الداخلية، تبدأ من 128 جيجابايت.

بعيدًا عن المواصفات التقنية، هناك أشياء مثيرة جدًأ للاهتمام حول محتويات صندوق الهاتف، حيث انتشر مؤخرًا العديد من التقارير التي تشير إلى أن هواتف آيفون 12 من المتوقع أن يتم شحن الهواتف بدون شواحن وسماعات مجانية في العلبة، وهو أمر مثير حيث استمرت الشركة في تقديم أجهزتها بدون الشاحن السريع وشاهدنا لأول مرة شاحن سريع يأتي في علبة ايفون 11 برو ماكس ولكن الان لن يكون هناك شاحن من الأساس.

الأسعار المتوقعة:-

بحسب ما ذكره موقع macrumors فإن تسعير iPhone 12 سيبدأ من 749 دولارًا لطراز جديد بقياس 5.4 بوصة. وذكر أن أرتفاع السعر بناء على إضافة 5G وشاشة OLED في جميع الموديلات المقبلة من أبل، في حين أن هاتف ‌iPhone 11‌ السابق يتم تقديمه بشاشة LCD وبدون 5G.

نظرًا لـ 5G، يعتقد زيادة السعر “سيتم قبولها من قبل المستهلكين” و “لن تؤثر على الطلب”، ولكن هذه الخطوة ستثير جدلاً إذا تم إزالة سماعات الأذن والشحن من العلبة.

من المرجح أن يبدأ هاتف Phone 12‌ مقاس 6.1 بوصات بسعر 799 دولارًا أو 849 دولارًا، لذلك قد يواجه العملاء الذين يرغبون في التمسك بحجم الشاشة الكبير أن يدفعوا زيادة أكبر في السعر من 100 إلى 150 دولارًا.

المصدر.

Basem Taha

متابع متحمس للتكنولوجيا وخبير بالهواتف الذكية، اكتب في قسم اخبار الموبايلات، أعمل حاليًا في موقع (مواصفات تيك) وموقع (ريفيو بلس)، اقوم باختبار الهواتف الذكية ومراجعتها ومقارنتها مع الهواتف الأخرى وكتابة أخبار التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى