اخبار

تؤكد شركة Samsung رسميًا “وفاة” سلسلة GALAXY NOTE واستبدالها

يبدو أن شركة Samsung قررت أخيرًا التخلص من سلسلة GALAXY NOTE المميزة الخاصة بها. وبدلاً من ذلك، فإن الإرث الذي أسسته شركة Samsung سيتم نقله إلى الأمام من خلال سلسلة (S Ultra)، والتي تم وضعها كخليفة لسلسلة الـ Note.

أكد رئيس قسم الهواتف الذكية في شركة Samsung مؤخرًا أن الشركة ليس لديها خطط لإعادة إطلاق مجموعة هواتف Galaxy Note الذكية.

ومع ذلك، ستحافظ الشركة على سلسلة (NOTE) على قيد الحياة. ستفعل ذلك من خلال طرازات Galaxy S Ultra الجديدة التي يتم إطلاقها سنويًا.

إيقاف سلسلة النوت بشكل نهائي واستبدالها بطرازات (S Ultra)

كانت هناك العديد من التسريبات التي أكدت بأن Samsung ستوقف سلسلة Note بالفعل. ومع ذلك، كانت الشركة هادئة جدًا فيما يتعلق بالتقارير الرسمية حول هذا الموضوع.

عندما قامت الشركة بدمج قلم S-Pen مع هاتف Samsung Galaxy S21 Ultra، كان من الواضح أن سلسلة Note لن تعود مرة أخرى.

صرح مدون التكنولوجيا الشهير UniverseIce أن Samsung TM Roh ادعى في مقابلة حديثة أن:

“Galaxy Note سيأتي في شكل S Ultra كل عام بدءًا من هذا العام”

كانت آخر سلسلة هواتف Galaxy Note الذكية من Samsung هي Note 20، الذي تم إصداره في أغسطس 2020.

لم يكن هناك Galaxy Note جديد في عام 2021 ولا حتى العام الجاري 2022، حولت Samsung هاتف Galaxy S22 Ultra إلى الخلف الروحي لـ Galaxy Note.

اعتادت سلسلة Samsung Galaxy Note أن تكون الرائده في الإنتاجية في تشكيلة الهواتف الذكية من Samsung وكانت مفضلة لدى المعجبين.

أحب الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية تلك السلسلة المتميزة، خاصة تلك التي تدور حول تعدد المهام والإنتاجية. في الواقع، أصبحت العديد من ميزات المهام المتعددة الحالية التي نراها في Android اليوم سائدة لأول مرة بفضل سلسلة GALAXY NOTE.

كان لقلم S Pen وعامل الشكل الضخم الذي يشبه الفابلت قاعدة معجبين خاصة بهما.

ولكن عندما قررت Samsung تخطي 2021 Note شعرنا بإحباط كبير خوفًا من إيقاف السلسلة بشكل كامل.

لكن الان، أعلنت شركة Samsung رسميًا أنها لن تعمل على جهاز Note في المستقبل المنظور. بدلاً من ذلك، تم وضع الأدوار والواجبات التي تم تعيينها لسلسلة Note على Galaxy S22 Ultra الجديد.

بطبيعة الحال، سيأتي الطراز الجديد التالي لسلسلة Note باسم Galaxy S23 Ultra.

موبايلات Samsung Galaxy S23

في الوقت الحالي، لا يُعرف الكثير عن تشكيلة Samsung Galaxy S23 القادمة. ومع ذلك، فقد تسربت بعض المعلومات.

يتوقع المتحمسون للتكنولوجيا أن يتم إطلاق Galaxy S23 في وقت ما في أوائل عام 2023، لكن لم يتم تأكيد ذلك بعد.

كما تسربت بعض الشائعات المتعلقة بالكاميرا. يدعي GalaxyClub، وهو مُسرب ذو سمعة طيبة حول كل ما يتعلق بشركة Samsung، أن Samsung Galaxy S23 و S23 Plus سيأتيان بكاميرا أمامية بدقة 12 ميجابكسل، والتي ستكون ترقية على الطرز الحديثة.

قد يحصل Samsung Galaxy S23 Ultra المشاع أيضًا على ترقية للكاميرا. وفقًا لـ Ice Universe، سيأتي Galaxy S23 Ultra الجديد مع مستشعر الكاميرا الجديد من سامسونج بدقة 200 ميجابكسل، ISOCELL HP3. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن هذه الشائعات كانت تدور منذ فترة، لذلك هناك بعض الاحتمالات أن هذا قد لا يحدث مع S23 Ultra أيضًا.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى