اخبار

ابل تعمل على تقنية جديدة تجعل iPhone 13 يتفوق على هواتف أندرويد

تشير التقارير الأخيرة إلى توجه أبل للعمل على تحسينات جديدة في هاتفها المرتقب iPhone 13 القادم هذا العام (2021). تساعد هذه الميزة شركة أبل في التفوق على هواتف ”أندرويد“ التي تضم ميزة التبريد السائل والتي تساعد على تقليل درجة الحرارة أثناء الاستخدام المكثف للهاتف.

iPhone 13 Pro CAD
iPhone 13 Pro CAD

سيأتي ايفون 13 بتقنية تسمى بـ “Vapor Chamber” وهو أسلوب مشابهه لتقليل درجة حرارة الموبايل، وهي متوفرة بالفعل في أجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب.

وفقًا لمحلل المعروف Ming-Chi Kuo والمتخصص في عرض اخبار وتسريبات موبايلات ايفون، فإن Apple “تختبر بقوة” التكنولوجيا لتضمينها في أجهزة iPhone المستقبلية، على الرغم من أنه ليس من الواضح حتى الآن ما إذا كانت ستكون جاهزة في الوقت المناسب لهواتف ايفون 2021 أم لا.

ما هي تقنية Vapor Chamber أو تقنية التبريد لوحدة المعالجة؟

نظام التبريد هو في الأساس نسخة مصغرة من تلك التي يتم استخدامها على الأجهزة المتطورة المخصصة للألعاب. تبدأ الية العمل بتبخر الماء أو أي نوع آخر من السوائل بفعل ارتفاع درجة الحرارة القادمة من المكونات الداخلية الرئيسية وتحديدًا وحدة معالجة الرسوميات، ثم تنتشر الطاقة الحرارية عبر أنبوب التبريد مما يساعد على تقليل درجة الحرارة، من خلال توزيع الحرارة عبر الهاتف بالكامل، مما يعني تقليل مخاطر ارتفاع درجة حرارة الجهاز نفسه.

ويعني ذلك أن جهاز iPhone 13 يمكن أن يستخدم تبريدا معززا ويكون قادرا على تشغيل المعالج بشكل أقوى مما يمنحك فترات لعب طويلة بدون الخوف من مخاطر ارتفاع درجة حرارة الموبايل.

الجدير بالذكر أن هذه التقنية تساعد على تشغيل الهاتف بشكل أفضل وأسرع، حيث يؤدي ارتفاع الحرارة إلى انخفاض أداء المعالج، مما ينتج عنه تباطء في تأدية المهام، بالإضافة إلى المشاكل التي ستواجهك في تشغيل الألعاب، لذلك يتم استخدم تقنية التبريد للحصول على أداء أفضل.

في الوقت الحالي، ليس هناك تأكيد نهائي عما إذا كانت أبل ستستخدم هذه التقنية في هاتفها القادم هذا العام أم لا، ولكن إذا حدث ذلك، فسوف تكون ترقية كبيرة لسلسلة iPhone 13 المقبلة، مما يجعله متفوقا على المنافسين الآخرين من موبايلات الأندرويد.

يمكنك أيضًا التعرف على ا.

صور ايفون 13 المقبل

نشرنا لك صور بالسابق عن هواتف ابل المرتقبة للعام الجاري 2021 بالإضافة إلى موعد إطلاق آيفون 13 المتوقع يمكنك التعرف على موعد الإطلاق وتفاصيل اخرى من المقالة السابقة، اما الان نعرض لكم صور حصلنا عليها مؤخرًا مع بعض المعلومات حول مواصفات ايفون 13 برو المرتقب، الصور توضح تصميم الهاتف المتوقع والألوان التي سيتوفر بها.

إليك صور توضح ألوان هاتف ايفون 13 :-

iPhone 13 Pro blue
iPhone 13 Pro blue
iPhone 13
iPhone 13 RED
iPhone 13 yellow
iPhone 13 yellow
iPhone 13 grey
iPhone 13 grey
iPhone 13 colors
iPhone 13 colors

iPhone 13 Pro

يشاع أن تشكيلة iPhone 13 Pro تتضمن خيار أسود غير لامع وطلاء جديد مضاد لبصمات الأصابع لحواف الفولاذ المقاوم للصدأ والمزيد.

وفقًا لما ذكره المُسرب Max Weinbach (عبر قناة YouTube EverythingApplePro)، سيأتي iPhone 13 بخيار أسود غير لامع لطرازي Pro و Pro Max، وطلاء جديد من الفولاذ المقاوم للصدأ يقلل من اللطخات وبصمات الأصابع، وتصميم جديد للكاميرا الخلفية.

أفاد Weinbach أن Apple تخطط لتضمين خاصية (الشاشة تعمل دائمًا) في الجوالات القادمة لهذا العام كجزء من التحسينات والتطويرات التي تعمل عليها لتحسين هواتفها.

من المتوقع أيضًا ان يتم تقديم الشاشة بمعدل تحديث 120 هرتز، من المحتمل أن تتضمن Apple خيارًا أسود غير لامع لـ iPhone 13 Pro و ‌iPhone 13‌ Pro Max.

يقول Weinbach:-

إن اللون عبارة عن “جرافيت مُعاد تصميمه” ولكنه “أسود حدودي”، تقوم Apple أيضًا بتجربة لون برتقالي يشبه اللون البرونزي تقريبًا لأجهزة iPhone الجديدة، لكنه من غير المحتمل إطلاقه.

أعادت تشكيلة iPhone 12 التصميم المحبوب ذو الحواف المسطحة، بالإضافة إلى حواف الفولاذ المقاوم للصدأ لـ 12 Pro و 12 Pro Max.

منذ إطلاق السلسلة السابقة، اشتكى المستخدمون من قدرة الحواف على جذب اللطخات وبصمات الأصابع ، خاصةً بالنسبة للخيارات ذات الألوان الفاتحة مثل اللون الذهبي.

تتطلع Apple إلى معالجة المشكلة مع iPhone 13‌ من خلال اعتماد طلاء جديد مضاد للتلطخ وبصمات الأصابع، وهو ما نتوقعه من العملاق الأمريكي في هواتف هذا العام.

Basem Taha

متابع متحمس للتكنولوجيا وخبير بالهواتف الذكية، اكتب في قسم اخبار الموبايلات، أعمل حاليًا في موقع (مواصفات تيك) وموقع (ريفيو بلس)، اقوم باختبار الهواتف الذكية ومراجعتها ومقارنتها مع الهواتف الأخرى وكتابة أخبار التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى