اخبار

قبل إطلاقها – تليفونات iQOO 9 الرائدة متاحة للطلب المُسبق في الصين

ملحوظة: تم اطلاق السلسلة رسميًا، يمكنك التعرف على سعر ومواصفات iQOO 9 من الرابط السابق، يمكنك أيضًا التعرف على التفاصيل الكاملة للهاتف الأقل سعرًا ضمن نفس السلسلة iQOO 9 SE على ريفيو بلس.

تستعد العلامة التجارية الفرعية لشركة فيفو – Vivo من أجل إطلاق سلسلة هواتفها الرائدة iQOO 9 والتي تتألف من هاتفين ذكيين جديدين وهما iQOO 9 و iQOO 9 Pro والتي كشفت الشركة عن مجموعة من أبرز مواصفاتها الرئيسية خلال الأيام القليلة الماضية.

لم يعد متبقي سوى يومان فقط على إطلاقها بشكل رسمي، واليوم أصبحت السلسلة متاحة للطلب المُسبق في موطن الشركة الرئيسي عبر موقع JD.com الصيني.

iQOO 9

وعلى الرغم من إدراج الهاتفين ضمن قائمة الطلب المُسبق على موقع البيع الإلكتروني الصيني JD.Com إلا أن الشركة لم تكشف بعد عن جميع مواصفات هواتف السلسلة ، علاوة على ذلك، فلم يتم تحديد سعر أي منهما.

كما ذكرنا لكم منذ قليل، كشفت شركة iQOO عن بعض المواصفات الرئيسية لهواتف هذه السلسلة خلال اليومين الماضيين. وقد اتضح لنا أن إصدار iQOO 9 Pro يحتوي على لوحة عرض AMOLED LTPO منحنية قياس 6.78 بوصة بمعدل تحديث ديناميكي 120Hz ودقتها +QHD، في حين أن الإصدار القياسي iQOO 9 سيأتي بشاشة مسطحة AMOLED بمعدل تحديث 120Hz بدقة +FHD.

أكدت العلامة التجارية التابعة لشركة فيفو على أن كلا الهاتفين مدعومان بشريحة كوالكم الرائدة Snapdragon 8 Gen 1 SoC مقترنة بذاكرة عشوائية بسعة تصل إلى 12 جيجابايت من النوع LPDDR5 وذاكرة تخزين من النوع UFS 3.1.

أما بالنسبة لقدرات التصوير الفوتوغرافي، فلقد كشفت الشركة النقاب عن وجود مستشعر Samsung GN5 المتواجد في العدسة الرئيسية وسيتم تجهيز طراز Pro بعدسة micro-PTZ 2.0، بالإضافة إلى عدسة فائقة الاتساع بمجال رؤية (FOV) بزاوية 150 درجة.

من المحتمل أيضاً أن يأتي في قسم الكاميرا عدسة Samsung JN1 جنباً إلى جنب مع عدسة تيليفوتوغرافي للتقريب بدقة 16 ميجابكسل.

ستعمل هواتف السلسلة بواجهة مستخدم OriginOS Ocean الجديدة المستندة على نظام أندرويد 12 وستحتوي السلسلة على بطارية بسعة 4700 مللي أمبير في الساعة والتي تدعم الشحن السريع بقدرة 120 وات وسيدعم إصدار Pro الشحن اللاسلكي بقدرة 50 وات، في حين أن الإصدار الأساسي لن يدعم الشحن اللاسلكي على الإطلاق.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ سنوات وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى