اخبار

كيفية تركيب خط أرضي من اتصالات مصر

كيفية تركيب خط أرضي من اتصالات مصر أمر ضروري لمن يفكر بشكل جدي أن يتمتع بخدمة الإنترنت داخل منزله، ولأن الخطوط الأرضية بات لها استخدام آخر غير إجراء المكالمات، حيث يتم توصيل الإنترنت على هذا الخط، على أن تدفع رسوم الخط الأرضي حسب نظام تعاقدك، مع الدفع شهريًا مقابل التمتع بالإنترنت المنزلي الذي يعتبر بلا حدود كما تعلن عنه شركات الإنترنت في مصر، وتستطيع الحصول على المزيد من المعلومات من خلال خدمة عملاء اتصالات، وموقع نت اتصالات، أو اتصالانجي.

كيفية تركيب خط أرضي من اتصالات مصر

حتى يتم لك ما تريد من اقتناء خط أرضي في منزلك لابد لك من القيام ببعض الخطوات أولًا بيانها كالآتي:

  • اذهب إلى أقرب مركز لإتصالات ثم قدم طلب الحصول على تعاقد خط أرضي، ويمكنك الاتصال بخدمة العملاء على رقم 16511، أو من خلال الموقع الإلكتروني اتصالانجي، أو الاتصال بالرقم 01111234777.
  • يتطلب منك الأمر ملء الاستمارة الخاصة بذلك.
  • لك مطلق الحرية في اختيار مدة سداد الاشتراك بين شهري أو كل 3أشهر، أو سنوي.
  • وبعد تقديم جميع الأوراق المطلوبة عليك الانتظار فترة تبدأ من أسبوع إلى 15 يوم حتى يتم توصيل الخط إليك.

الأوراق الرسمية المطلوبة

أما بخصوص المستندات المطلوب منك إرفاقها مع استمارة التقديم حتى تحصل على باقة نت اتصالات من خطها الأرضي فبيانها يأتي على النحو الآتي:

  • بطاقة شخصية أصلية على أن تكون سارية.
  • بالإضافة إلى صورتين واضحة من تلك البطاقة.
  • وثيقة امتلاك العقار المطلوب توصيل الخط إليه، أو فاتورة كهرباء أو مياه أو حتى غاز باسم صاحب الخط كبديل لوثيقة ملكية المنزل.

كم تكلفة تركيب تليفون أرضي 2022م؟

إن كنت ترغب في معرفة المبلغ المقرر عليك دفعه كي تستكمل إجراءات التعاقد فإن الشركة أوضحت لجميع عملائها بأن العميل لا يدفع سوى مبلغ 150 مبدئيًا، لكن المبلغ يزداد بعض الشيء عندما يتم إضافة المستحق للدمغات والضرائب فيصبح المستحق تقريبًا 180جنيه.

نظام المكالمات في خط المصرية للاتصالات الأرضي

اهتمت الشركة بتوفير كثير من أنواع الباقات المخصصة للمكالمات سواء الدولية أو المحلية، وخلافه، وأهم مميزات تلك الباقات ما يلي:

  • تستطيع اختيار نظام العائلة، والذي يسمح لك بالتحدث هاتفيًا مع أفراد عائلتك بعدد دقائق غير محدود.
  • كما أنك قادر على الحصول على أقل سعر للدقيقة حيث يصل سعر الدقيقة إلى 3 قروش.
  • وفي حالة اشتراكك على خدمة VDSL تستطيع بكل تأكيد التمتع بخصم على فاتورتك الأرضي.
  • حتى أنك تستطيع اختيار الباقة المناسبة لك من اتصالات الخط الأرضي والتي تبدأ من 15 جنيه، وبإمكانك أيضًا أن تحصل على اتصالات موبايل أو تليفون أرضي على أن تكون سعر الدقيقة فقط 3 قروش.
  • لكي تتصل بأي رقم يتبع الشركات الأخرى فإن سعر الدقيقة يُحسب بـ 14 للدقيقة.
  • أما بخصوص الشروط والأحكام فأن الشركة لا تسمح بترحيل أي دقائق متبقية من الاستهلاك للفاتورة الجديدة.

مدة تركيب الخط الأرضي

بعد استكمال جميع الخطوات الخاصة بالتقديم، واختيار الباقة المريحة بالنسبة لاستهلاكك فإن الشركة تتعهد لك بتوصيل الخط وكافة ما يلزم في مدة لا تتخطى الشهر من تاريخ التعاقد، هذا في حال التزمت بكافة ما طلب منك.

أما إن خالفت أحد البنود أو لم تهتم بتوفير أي إمكانيات فنية طلبت منك عندها يحق للشركة إلغاء التعاقد المبرم بينكما فورًا بعد مرور 30 يوم من التعاقد.

وضحنا لكم كيفية تركيب خط أرضي من اتصالات مصر، كما ذكرنا لكم جميع الخطوات والأوراق المطلوبة للتعاقد بشكل صحيح، كما أننا علمنا المدة المقرر لكم الحصول فيها على الخط الأرضي الذي قدمت عليه من خلال الشركة.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى