اخبار

هاتف LeBest X14 Pro Max مستوحى من Apple و Xiaomi

أطلقت شركة LeBest الصينية هاتفها الذكي الجديد LeBest X14 Pro Max. والذي تعرض لانتقادات بسبب التشابيه بينه وبين موبايلات ايفون وشاومي، حيث كثيرًا ما يتعرض بعض مصنعي الهواتف الذكية الذين يستخدمون Android لانتقادات بسبب ما يُفترض أنهم يقلدون شركة Apple.

وفقًا لموقع MacRumors، فإن هاتف LeBest X14 Pro Max الذي يتم بيعه بسعر أقل من 150 دولارًا، هو أحدث موبايل يحاول الاستفادة من شعبية iPhone 13 Pro Max عن طريق تقليد نفس التصميم الخاص بهاتف ايفون 13 برو ماكس ويحمل أيضًا بعض التشابهات من حيث التصميم مع هواتف Xiaomi.

يعتبر لقب “X14 Pro Max”، في إشارة واضحة إلى هاتف iPhone 14 Pro Max الذي لم يتم اطلاقة بعد، ولكن متوقع اطلاقه رسميًا في شهر سبتمبر من العام الجاري 2022.

مواصفات LeBest X14 Pro Max

مثل iPhone 12 Pro و iPhone 13 Pro ، يحتوي الهاتف الذكي LeBest X14 Pro Max على وحدة كاميرا خلفية بثلاث عدسات موضوعة على شكل مثلث، وفلاش أعلى العدسة اليمنى.

يتميز الهاتف بظهر زجاجي مصنفر وإطار مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، تمامًا مثل iPhone 11 Pro و 12 Pro و 13 Pro.

بالإضافة إلى أوجه التشابه هذه، يختلف LeBest X14 Pro Max عن iPhone في أنه يحتوي على كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسل، وشاشة خلفية مجاورة لمجموعة الكاميرا، وفتحة ثقب للكاميرا الأمامية بدلاً من النتوء الذي تقدمة ابل في هواتف ايفون. أيضًا الهاتف يتميز بخاصية الشحن السريع 40 واط وماسح لبصمة الاصبع مثبت على الجانب.

يأتي هاتف LeBest مع شاشة LCD بحجم 6.5 بوصة، وتعمل الشاشة بدقة 2340 × 1080 بكسل، بمعدل تحديث يبلغ 60 هرتز وهو معدل التحديث القياسي أي لا يحمل أي ميزة في هذه النقطة.

الموبايل يضم كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل، وهي أقل تكلفة بكثير من iPhone من حيث التكنولوجيا والمواصفات.

بالنسبة للألوان، باستثناء اللون الذهبي، تتطابق اختيارات ألوان الجهاز مع تلك الخاصة بجهاز iPhone 13 Pro. وتشمل هذه الألوان الرمادي “الجرافيت”، والفضي، و “الياقوت الأزرق”.

تستخدم المواد التسويقية لـ X14 Pro Max من LeBest نفس خلفية Apple iPhone 13 Pro، وهو التشابه الأكثر وضوحًا بين الهاتفين.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

تعليق واحد

  1. باش مهندس أحمد
    تحياتي لشخص المميز بالحيادية والتقنية الفنية وهندسة الاتصالات دائما موفق في خدمة جمهور الكبير مع خالص تحياتي لشخصكم الكريم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى