اخبار

الكشف عن ميكروماكس IN Note 1 وIN 1B موبايلات هندية بأسعار متوسطة

الإعلان رسميًا عن الأسعار والمواصفات لهواتف Micromax IN Note 1 و IN 1B

تعود شركة Micromax لإطلاق هواتف جديدة في الهند. قبل بضع سنوات، كانت العلامة التجارية مشهورة للغاية في الهند، لكن شعبيتها تراجعت عندما بدأت العلامات التجارية للهواتف الصينية في السيطرة على السوق مثل هواوي الصينية وشركة Oppo وغيرهم.

مع تصاعد التوترات بين الهند والصين على الحدود، كان الكثير من الناس في الهند ينتظرون عودة شركات الهواتف الذكية الهندية واستيقاظها من الغيبوبة وإعادة إطلاق أجهزة من جديد. أعلنت شركة Micromax اليوم عن عودتها إلى الساحة من خلال تقديم الهواتف الذكية الجديدة ذات العلامات التجارية المسماة Micromax IN Note 1 وIN 1B.

هاتفي Micromax IN Note 1 و IN 1B
هاتفي Micromax IN Note 1 و IN 1B

تم الكشف اليوم عن هاتفي Micromax IN Note 1 وIN 1B مع تصميم عصري ومواصفات رائعة. إليك جميع المعلومات المتعلقة بمواصفات ومميزات وأسعار هواتف Micromax الجديدة.

مواصفات وميزات Micromax IN Note 1

يحتوي Micromax IN Note 1 على شاشة IPS LCD مقاس 6.67 بوصة وهو نفس قياس شاشة Huawei Y7a الذي أطلقته هواوي منذ عدة أيام.

الشاشة تعمل بجودة Full HD+ مع دقة تبلغ 1080 × 2460 بكسل وثقب صغير من أجل إيواء الكاميرا الأمامية، ونسبة عرض إلى ارتفاع 21:9، ونسبة سطوع تصل إلى 450 شمعة لكل بوصة.

Micromax IN Note 1
Micromax IN Note 1

يأتي Micromax IN Note 1 مع كاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل وكاميرا خلفية تتكون من أربع عدسات.

تأتي الكاميرا بعدسة رئيسية بدقة 48 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.79، وكاميرا ثانية عبارة عن عدسة فائقة الاتساع بدقة 5 ميجابكسل بفتحة /2.2، وعدسة ماكرو بدقة 2 ميجابكسل بفتحة f/2.4، ومستشعر عمق 2 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.4.

هاتف IN Note 1 يضم مع معالج Helio G85 و4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. كما يأتي الهاتف مع إصدارين يأتيان مع مساحة تخزين داخلية تصل إلى 64 أو 128 جيجا بايت. كما يحتوي على بطارية سعتها 5000 مللي أمبير تدعم الشحن العكسي والشحن السريع بقوة 18 واط.

مواصفات موبايل Micromax IN 1B

يأتي 44 ضمن الفئة السعرية الإقتصادية والتي تضم موبايلات بأسعار منخفضة مثل Oppo A12 و Infinix Smart 5 وهاتف TECNO Spark 6 والعديد من الهواتف الاقتصادية الأخرى.

يحتوي Micromax IN 1B على شاشة IPS LCD بحجم 6.52 بوصة مع نوتش على شكل قطرة الماء بجودة HD+ فقط مع دقة 720 × 1600 بكسل ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 20:9. فيما يخص صور السيلفي، يحتوي الهاتف على كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل. وهناك كاميرا خلفية مزدوجة تتكون من عدسة رئيسية بدقة 13 ميجابكسل بالإضافة إلى مستشعر عمق بدقة 2 ميجابكسل.

هناك معالج ميدياتك Helio G35 ثماني النواة وهو نفس معالج ريلمي C12 وريلمي C17 ويتم استخدام نفس المعالج أيضًا في بعض هواتف Xiaomi مثل Redmi 9.

بجان بمعالج المعالج الميدياتيك Helio G35 يحزم الهاتف 4 جيجابايت رام مع مساحة تخزين داخلية 64 جيجا بايت. هناك بطارية سعتها 5000 مللي أمبير وتدعم الشحن السريع بقدرة 10 واط كما يدعم الشحن العكسي وهي ميزة رائعة لا تتواجد في الكثير من الهواتف.

تأتي هواتف Micromax الجديدة مع نظام تشغيل أندرويد 10 المُثبت مُسبقًا. قامت الشركة كذلك ببث الطمأنينة للمستخدمين بضمان حصولهم على عامين من التحديثات المستقبلية للسوفت وير. يوجد زر مخصص على كلا الهاتفين لاستدعاء مساعد جوجل.

تابع أيضًا: سعر ومواصفات vivo V20 (موبايل اقتصادي ممتاز)

تحتوي هذه الهواتف على ميزات أخرى مثل فتحة بطاقة microSD من أجل توسيع مساحة التخزين الداخلية وهناك مستشعر بصمات الأصابع في ظهر الهاتف وإمكانية إلغاء قفل الهاتف عن طريق التعرف على الوجه وهناك دعم لشبكات 4G LTE و Wi-Fi 802.11ac بالإضافة إلى Bluetooth 5.0 و GPS و USB-C و مقبس صوت 3.5 ملم.

الأسعار والتوافر في الأسواق:

فيما يلي أسعار وتوافر هواتف سلسلة IN الجديدة من Micromax:

  • سعر Micromax IN Note 1 في الهند
  • نسخة 4 + 64 جيجابايت: 11 ألف روبية – 148 دولار
  • نسخة 4 + 128 جيجابايت: 12500 روبية – 168 دولار
  • الألوان المتاحة: أخضر وأبيض

سعر Micromax IN 1B

  • نسخة 2 + 32 جيجابايت: 7 آلاف روبية – 95 دولار
  • نسخة 4 + 64 جيجابايت: 8 آلاف روبية – 107 دولار
  • الألوان المُتاحة: الأرجواني والأزرق والأخضر

سيتم طرح كلا الهاتفين على المتاجر الإلكترونية في الهند مثل Flipkart على أن يصلوا الأسواق رسميًا بداية من يوم 24 من الشهر الجاري.

المصادر: مصدر 1مصدر 2

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى