اخبار

شاومي تعمل على Mi 10S بكاميرا 144 ميجا بكسل لقلب موازين التصوير

ملخص الخبر:-

  • قد تستخدم Xiaomi مستشعر Samsung الجديد الذي يعمل بدقة 144MP والذي لم نراه في أي هاتف حتى الآن.
  • من المرجح أن يتم تشغيل هاتف Xiaomi 144MP بواسطة Snapdragon 865 SoC، المعالج الأقوى لعام 2020.
  • يمكن لمجموعة شرائح Snapdragon 865 من الناحية النظرية أن تدعم ما يصل إلى 200 ميجابكسل، لكن لم يتم تجربة ذلك بشكل عملي.

قدمت Xiaomi أول هاتف ذكي في العالم مع مستشعر 108 ميجابكسل، في هاتف Mi Note 10 بالعام الماضي. والذي نال اعجاب عدد كبير من محبي الشركة، ويبدو أن الشركة تهدف الآن إلى إضافة المزيد من القوة بهاتفها المقبل علي أن يضم مستشعر مذهل 144 ميجابيكسل،

تشير التسريبات إلى أن هذا الجهاز سوف يحمل اسم Mi 10S وفي الصين بأسم Mi CC10 Pro. وفقًا لتغريدة نشرها Sudhanshu علي شبكة تويتر.

تقول التغريدة:-

تعمل Xiaomi على هاتف مزود بمستشعر كاميرا 144 ميجابكسل. أعتقد أنه يجب أن يكون Mi 10S Pro أو Mi CC10 Pro. ” يمكن أن يكون المستشعر هو مستشعر Samsung 144MP المشاع الذي سيتم تصنيعه باستخدام عملية 14nm FinFET.

Sudhanshu

نظرًا لأن Mi 10S سيكون على الأرجح جوالاً رائدًا، فقد يستخدم أحدث إصدار من معالجات كوالكوم (Snapdragon 865) الذي يدعم مستشعرات الكاميرا بدقة تصل إلى 200 ميجابكسل. بالطبع، لا يوجد تأكيد رسمي بهذا الشأن حتى الآن؛ ومع ذلك، كانت Xiaomi دائمًا في طليعة إطلاق الهواتف ذات الكاميرات عالية الدقة، ويمكنك التعرف على تلك الهواتف و اسعار شاومي بشكل عام علي ريفيو بلس.

هناك طراز لايت من نفس الهاتف بمواصفات ممتازة وسعر أقل، تعرف على سعر ومواصفات Xiaomi Mi Note 10 Lite الطراز الجديد.

كانت XIAOMI الشركة الأولى التي أطلقت هواتف ذكية بكاميرات 48 ميجابكسل و 64 ميجابكسل و 108 ميجابكسل، ايضا هي الأولى في العالم التي تطلق هاتفًا بمستشعرات 48 ميجابكسل و 64 ميجابكسل و 108 ميجابكسل.

ومن المرجح أن تتبع تلك الاستراتيجية في هواتفها المستقبلية Mi 10S Pro أو Mi CC10 Pro. تواريخ إطلاق تلك الهواتف غير معروفة بالوقت الحالي، ولكن يمكننا توقع كشف النقاب عنها هذا العام.

مع ذلك، فإن وجود عدد كبير من الميجابكسل لا يعني بالضرورة أنك ستحصل على صور أفضل. لا تزال Apple و Google، اللتان تحكمان السوق في قسم التصوير الفوتوغرافي، يستخدمان مستشعرات بدقة 12 ميجابكسل ولا يقدمان كاميرات رباعية. ومع ذلك ، سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف سيغير مستشعر 144MP الجديد ديناميكيات التصوير بالهاتف الذكي.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى