اخبار

هاتف جديدة ضمن سلسلة Poco C الأسبوع المقبل لعشاق الفئة المتوسطة

هناك هاتف جديد من Poco لعشاق الفئة المتوسطة يأتي ضمن سلسلة Poco C. قامت العلامة التجارية الفرعية لشركة شاومي بالتغريد على تويتر قائلة “C U soon” مع إرفاق تاريخ 30 سبتمبر (الخميس المقبل). وعلى الرغم من أن العلامة التجارية ليس لديها سلسلة U (حتى الآن) ، إلا أنها بالتأكيد لديها سلسلة C.

آخر هاتف ذكي من سلسلة POCO C أعلنت عنه الشركة المملوكة لشركة Xiaomi هو POCO C3. تم إطلاقه في أكتوبر من عام 2020 مما يعني أنه عمره عام تقريبًا. بالنظر إلى وقت التحديث بين الأجهزة الذي تستغرقة الشركة لإطلاق هواتفها الجديدة، فمن المفاجئ أنه لم يتم الإعلان عنه حتى الأن.

في الواقع، حققت الشركة مبيعات من هاتف Poco C3 بعدد يقدر بـ 2 مليون وحدة في الهند فقط في الأشهر التسعة التي تلت إطلاقها. كان هذا في أغسطس، لذا فمن المحتمل أن العدد قد زاد منذ ذلك الحين وهو ما يوضح أهمية تلك السلسلة للشركة وبحسب التوقعات، فإن الهاتف الجديد من الشركة نتوقع أن يحمل اسم شاومي بوكو C31.

تجاوز Poco C3 الرقم القياسي لمبيعات مليون وحدة في الهند في يناير الذي نما أكثر إلى أكثر من مليوني وحدة في أغسطس. تلقى الهاتف أيضًا خفضًا في الأسعار في وقت سابق من هذا العام وهو متاح حاليًا للشراء في العديد من الدول ولكن للأسف غير متاح في مصر.

تم إطلاق C3 بمواصفات مشابهة جدًا لـ Redmi 9C. الاختلافات الرئيسية بين الهاتفين هي شاشة أصغر وعدم وجود ماسح ضوئي لبصمات الأصابع في Redmi 9C.

مواصفات Poco C3

على صعيد المواصفات، يتميز Poco C3 بشاشة 6.53 بوصة عالية الدقة (720 × 1600 بكسل) مع نسبة عرض إلى ارتفاع 20:9 ويعمل بواسطة معالج MediaTek Helio G35 ثماني النواة، إلى جانب ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 4 جيجابايت.

اقرأ أيضًا: Apple تطرح نظام iOS 15 مع وضع التركيز والنص المباشر وFacetime والمزيد

يأتي الهاتف أيضًا مع إعداد الكاميرا الخلفية الثلاثية التي تتضمن مستشعرًا أساسيًا بدقة 13 ميجابكسل، ومستشعر كاميرا سيلفي بدقة 5 ميجابكسل.

يحتوي موبايل شاومي Poco C3 على بطارية تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير في الساعة مع شحن بقوة 10 وات ويحمل منفذ Micro-USB.

يدعم Poco C3 أيضًا توسيع التخزين (حتى 512 جيجا بايت) من خلال فتحة مخصصة لبطاقة microSD.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى