اخبار

هواوي تطلق P40 Lite E – أرخص جوال في عائلة P40 الرائدة

إطلاق Huawei P40 Lite E في بولندا: شاشة مثقوبة، معالج Kirin 710F، وكاميرا خلفية ثلاثية

سيتم إطلاق Huawei P40 و Huawei P40 Pro في وقت لاحق من هذا الشهر ولكن تم الإعلان بالفعل عن الهواتف الأخرى في السلسلة. في الأسبوع الماضي، تم الإعلان عن Huawei P40 Lite في أوروبا. اليوم، جاء الدور على Huawei P40 Lite E، والذي تم الإعلان عنه في بولندا.

Huawei P40 Lite E هو جهاز مألوف لأنه في الأصل نُسخة مُعدلة من Huawei Y7p. يحتوي الهاتف على شاشة FullView مثقوبة بحجم 6.39 بوصة. الفتحة في الزاوية اليسرى العليا من الشاشة وتأوي بداخلها الكاميرا الأمامية. تقول الشركة إن الشاشة تغطي أكثر من 90٪ من الواجهة الأمامية. دقة الشاشة 1560 × 720 بكسل (HD +) وهي من نوع LCD.

P40 Lite E
P40 Lite E

يوجد معالج Kirin 710F داخل الهاتف وهو مقترن بذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية 64 جيجابايت. هناك فتحة لبطاقة MicroSD تسمح لك بإضافة مساحة تخزينية إضافية تصل إلى 512 جيجابايت.

يحتوي P40 Lite E على ثلاث كاميرات خلفية – كاميرا أساسية بدقة 48 ميجا بكسل f/1.8 + كاميرا واسعة الزاوية بدقة 8 ميجا بكسل مع فتحة f/2.4 + مستشعر عمق بدقة 2 ميجا بكسل. الجدير بالذكر أن الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 8 ميجا بكسل.

هواوي P40 لايت E
هواوي P40 لايت E

وضعت الشركة مستشعر بصمات الأصابع على ظهر الهاتف. توجد بطارية سعتها 4000 مللي أمبير. يحتوي الجهاز أيضًا على دعم ثنائي لشرائح الاتصال و Bluetooth 5.0 ومقبس صوت 3.5 ملم. يعمل الهاتف بواجهة المستخدم EMUI 9.1 المُستندة على نظام التشغيل Android 9 Pie.

يمكنك أيضًا الحصول على خدمات هواوي للأجهزة المحمولة التي ستُمكنك من الاستمتاع بتطبيقات مختلفة مثل AppGallery وغيرة من التطبيقات التي طورتها الشركة بالفترة الماضية.

يتوفر P40 Lite E باللونين الأزرق والأسود. يُمكن شراء الهاتف عن طريق الطلب المُسبق وسعره 181 دولارًا تقريبًا وستقوم Huawei بشحن جميع الطلبات المسبقة مع الساعة الذكية Huawei Band 4. وتقول صفحة الطلب المسبق أنه سيبدأ شحن الهاتف ابتداء من 12 مارس.

المصادر: 1، 2.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى