اخبار

هذه هي قائمة الهواتف الذكية التي سيتم إطلاقها في ديسمبر بمعالج كوالكم الجديد Snapdragon 8 Gen1

خلال مؤتمر القمة الخاص بشركة كوالكم والذي انعقد بالأمس، أزاحت الشركة الأمريكية النقاب عن أفضل ما لديها للشركات المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية، عرضت كوالكوم معالجها الرائد الجديد والذي طال انتظاره Snapdragon 8 Gen1، واتضح أن هناك العديد من العلامات التجارية الرائدة التي تعتزم استغلال الفرصة سريعاً والتجهيز لإطلاق هواتف ذكية مدعومة بمعالج كوالكم الجديد…

والتي كانت من بينها Black Shark و Redmi و Realme و iQOO و Motorola و Nubia و OnePlus و Xiaomi و Soni و Vivo، وعلى الرغم من عدم ظهور بعض العلامات الرائدة مثل سامسونج إلا أننا نتوقع أن هواتف سامسونج الرائدة التالية لن تخلو من معالج Snapdragon 8 Gen1 وخاصة تلك الطُرز الموجهة لسوق الولايات المتحدة الأمريكية.

إليك قائمة الشركات والعلامات التجارية التي أكدت على أن هواتفها القادمة في شهر ديسمبر ستكون مدعومة بشريحة المعالجة الجديدة الخاصة بشركة كوالكم.

  • 1- أكد الرئيس التنفيذي لشركة شاومي بأن سلسلة Xiaomi 12 ستكون أولى الهواتف الذكية التي يتم طرحها بمعالج Snapdragon 8 Gen1 بعد جهود مشتركة بين كل من شاومي وكوالكم.
  • 2- سيأتي هاتف Realme GT 2 Pro مدعوماً بمعالج Snapdragon 8 Gen وسيكون من أولى الهواتف التي يتم إطلاقها خلال المرحلة المقبلة.
  • 3- أكدت شركة موتورولا بأن بأن هاتفها الرائد التالي moto edge 30 ultra سيكون من بين أولى الهواتف التي سيتك إطلاقها بمعالج كوالكم الجديد، على أن يتم الإعلان عن الهاتف بشكل رسمي يوم 9 ديسمبر المقبل
  • 4- أكدت شركة هونر – Honor بأن هاتفها الرائد التالي سيكون من أولى الهواتف الذكية التي تحتوي على معالج Snapdragon 8 Gen1.
  • 5- ستكشف شركة أوبو – Oppo عن هواتفها الذكية التي تحتوي على معالج Snapdragon 8 Gen1 خلال مطلع عام 2022.
  • 6- أكدت شركة نوبيا – Nubia بأن سلسلة هواتفها الرائدة التالية RedMagic ستحتوي على معالج Snapdragon 8 Gen1.
  • 7- أكدت شركة شارب – Sharp بأنها تعتزم إطلاق منتج جديد خلال الربع الأول من العام المقبل يحتوي على معالج كوالكم الجديد.
  • 8- صرحت شركة سوني – Sony بأنها تتطلع إلى طرح هواتف Xperia جديدة خلال المرحلة المقبلة مدعومة بمعالج كوالكم الجديد.
  • 9- صرحت شركة فيفو – Vivo والعلامة التجارية التابعة لها iQOO بأنهما على استعداد لطرح هواتف ذكية جديدة بمعالج Snapdragon 8 Gen1.
  • 10- أكدت شركة ZTE أن هاتفها الرائد التالي Axon سيكون مدعوماً بمعالج كوالكم الرائد Snapdragon 8 Gen1.

في الختام، على الرغم من وجود شركة Redmi في القائمة إلا أننا لا نعلم بالتحديد ما هي خطط شركة ريدمي حول معالج كوالكم الجديد. وعلى الرغم من غياب سامسونج إلا أننا نعتقد أن سلسلة Galaxy S22 ستكون مدعومة بمعالج كوالكم. الغريب هو غياب بعض الشركات الرائدة عن القائمة وتحديداً مثل شركة أسوس – Asus وكذلك Huawei.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ عام 2009 وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أعمل كمحرر تقني في عدد من المواقع العربية، عملت سابقًا في (عرب هاردوير) واعمل حاليًا في (ريفيو بلس) وأسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى