اخبار

رسمياً: موبايلات سلسلة OnePlus 10 ستأتي مدعومة بمعالج كوالكم الرائد Snapdragon 8 Gen 1

أكد الرئيس التنفيذي لشركة OnePlus على أن أجهزة الجيل التالي للشركة سوف تأتي مدعومة بمعالج كوالكم الرائد الجديد Snapdragon 8 Gen 1. في حين أنه لم يذكر سلسلة OnePlus 10 على وجه التحديد، إلا إننا متيقنين بأنه يلمح بأن هواتف السلسلة الرئيسية التالية ستحتوي على هذا المعالج.

وقد أضاف في المنشور، بأن قسم موارد تطوير البرمجيات والأجهزة بشركة OnePlus يعمل على تحسين معالج Snapdragon الجديد قدر المستطاع من أجل توفير برنامج ونظام تشغيل مُحسن بأكبر قدر ممكن.

على عكس سلسلة OnePlus 9، من المُقرر أن يتم إطلاق سلسلة OnePlus 10 في شهر يناير من العام القادم، على الأقل في السوق الصيني. مما يعني إنها ستكون أولى الشركات التي تمكنت من إطلاق هواتفها الرائدة مدعومة بمعالج كوالكم الجديد. وبناءً على المخطط الزمني الذي رأيناه مع سلسلة OnePlus 9، فمن المُرجح أن تبدأ عملية الإطلاق في الأسواق العالمية بحلول شهر مارس أو أبريل.

OnePlus 10 Concept

أما وفيما يتعلق بمواصفات الهاتف الرائد بسلسلة OnePlus 10، فمن المؤكد أن يأتي هاتف OnePlus 10 Pro بشاشة 6.7 بوصة بلوحة عرض AMOLED دقتها +QHD وبمعدل تحديث 120Hz مع فتحة ثقب على الجانب الأيسر من أجل كاميرا السيلفي.

أيضاً سيأتي معالج Snapdragon 8 Gen 1 مقترناً بذاكرة وصول عشوائي سعتها 8 أو 12 جيجابايت من النوع LPDDR5 مصحوبة بذاكرة تخزين داخلية بمساحة 128 أو 256 جيجابايت من النوع UFS 3.1.

بالنسبة لمواصفات الكاميرا، فمن خلال التعاون المشترك مع الشركة الرائدة Hesselblad سيتم تدشين كاميرا ثلاثية على ظهر الغطاء الخلفي لهاتف OnePlus 10 Pro بمستشعر رئيسي بدقة 48 ميجابكسل، مصحوباً بعدسة فائقة الاتساع بدقة 50 ميجابكسل وعدسة تقريب تيليفوتو بدقة 8 ميجابكسل.

بعض المصادر تقترح أن تصميم الهاتف الجديد سيكون مختلف بشكل كامل، مع احتمالية في زيادة سُمك نتوء الكاميرا الخلفية. فمن خلال الصور يتضح أنه سيتم تدشين الكاميرا الخلفية بداخل وحدة مربعة أو مستطيلة الشكل مع شعار Hesselblad لدرجة أنك قد تشعر بأن التصميم مستوحى من تصميم سلسلة Galaxy S21.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ سنوات وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى