اخبار

OnePlus يدمج OxygenOS مع ColorOS الخاصة بـ OPPO

تعمل OnePlus حاليًا على دمج واجهة الاستخدام الخاصة بها (OxygenOS) مع واجهة (ColorOS) الخاصة بشركة OPPO، ويعني هذا ان موبايلات ون بلس ستعمل بنفس واجهة الاستخدام الخاصة بشركة OPPO.

يقول OnePlus أنك لن تلاحظ أي شيء مختلف مع OxygenOS لأن معظم التغييرات ستحدث خلف الكواليس. سيشترك كل من OxygenOS و ColorOS في نفس التعليمات البرمجية لكنك لن تلاحظ أي تغييرات.

قبل أيام قليلة، أعلنت OnePlus أنها ستتكامل مع OPPO على مستوى أعمق. في ذلك الوقت، لم توضح الشركة ما يعنيه هذا التكامل لـ OxygenOS.

حسنًا، أعلنت OnePlus أنها ستدمج OxygenOS مع ColorOS. إذن، لماذا يقوم OnePlus بدمج OxygenOS مع ColorOS؟

وفقًا لما ذكرته الشركة:-

هذه خطة قوية للاستفادة بشكل أفضل من مواردنا المشتركة مع OPPO. لتحسين الكفاءة وتوحيد تجربة البرامج عبر مختلف الأجهزة.

تقول OnePlus أن واجهة الاستخدام OxygenOS تظل هي نظام التشغيل لمستخدمي OnePlus العالميين ولكنه سيتم بناؤه الآن على نظام أساسي أكثر استقرارًا وقوة.

دمج OxygenOS الخاص بـ OnePlus مع ColorOS الخاص بـ OPPO

في منشور جديد نشرته العلامة التجارية في منتدى OnePlus، تم تسلط الضوء على أن التغييرات سيأتي في الأساس على مستوى قاعدة التعليمات البرمجية. هذا يعني أنه من غير المحتمل أن يلاحظ المستخدم النهائي تغييرات على الواجهة.

وتقول الشركة: يظل OxygenOS هو نظام التشغيل الأساسي لمستخدمي موبايلات OnePlus، ولكنه مبني الآن على نظام أساسي أفضل وأكثر استقرارًا، وقالت أيضًا:-

من أجل تحسين الكفاءة وتوحيد تجربة البرامج عبر محفظتنا ، نعمل على دمج قاعدة الكود الخاصة بـ OxygenOS و ColorOS.

وفقًا للعلامة التجارية OnePlus، هذا تغيير من المحتمل ألا تلاحظه حتى لأنه يحدث خلف الكواليس”. وفقًا لهذا البيان، يبدو أن OxygenOS قد لا يحصل على تغيير بصري وسيظل يطلق عليه OxygenOS عالميًا. إلى جانب ذلك، أعلنت OnePlus أيضًا عن جدول زمني لتحديث واجهة الاستخدام على هواتفها الذكية وهو كالتالي:-

  • أولًا الموبايلات الرائدة: ستتلقى تشكيلة OnePlus 8 تحديثات رئيسية لنظام Android و 4 سنوات من التحديثات الأمنية، بما في ذلك الأجهزة الأحدث من نفس السلسلة وطرازي T و R.
  • ثانيًا: Nord CE/ Nord: أجهزة OnePlus Nord وهي أول سلسلة من الفئة المتوسطة ستتلقى تحديثين رئيسيين لنظام التشغيل Android و 3 سنوات من التحديثات الأمنية، بما في ذلك الطرز الاحدث من نفس السلسة مثل Nord / Nord CE، الجدير بالذكر أن هاتف OnePlus Nord 2 قد اقتراب من الاطلاق الرسمي ولكنه ليس محور موضوعنا اليوم. ومع ذلك، يمكنك التعرف على تفاصيل الهاتف من الرابط السابق.
  • سلسلة Nord N: بدءًا من N10 و N100، ستتلقى جميع أجهزة السلسلة N تحديثًا رئيسيًا واحدًا لنظام Android و 3 سنوات من التحديثات الأمنية.

ستتبع موبايلات OnePlus التي تم إصدارها قبل سلسلة OnePlus 8 الجدول الزمني السابق لتحديث نظام التشغيل والذي يتضمن تحديثين رئيسيين لنظام Android وثلاث سنوات من التحديثات الأمنية.

تقول OnePlus أن لديها الآن فريقًا أكبر وأكثر قدرة من المطورين إلى جانب موارد بحث وتطوير أكثر تقدمًا وعملية بحث وتطوير أكثر انسيابية، وذلك بفضل تكاملها مع OPPO. هذا، وفقًا للعلامة التجارية، سيساعدها على تحسين تجربة OxygenOS بشكل أكبر.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى