اخبار

سامسونج تُطلق في الخارج Galaxy A13 بتصميم أنيق وسعر اقتصادي

أطلق العملاق الكوري صباح اليوم هاتف Samsung Galaxy A13 في الخارج لكي يحل محل هاتف العام الماضي Galaxy A12 وكلا الهاتفين من هواتف الفئة الاقتصادية ميسورة التكلفة التي تستهدف أصحاب الميزانيات المحدودة.

جدير بالذكر أن الهاتف من الجيل الرابع، أي إنه يدعم شبكات 4G فقط ويُباع في سوق الولايات المتحدة الأمريكية بمبلغ وقدره 189.99$ دولار أمريكي أي ما يعادل 3500 جنيهاً مصرياً ولكن من المتوقع أن يصل إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بسعر أرخص من ذلك.

يحتوي الهاتف على شاشة قياس 6.6 بوصة تمتاز بتصميم النوتش على شكل دمعة من أجل إيواء كاميرا الصور الشخصية. دقة الشاشة +HD وأبعاد عرضها 1600×720 بكسل وهي عبارة عن لوحة عرض IPS LCD بمعدل تحديث قياسي بنسبة عرض إلى ارتفاع بلعت 20:9 وبلغت مساحة الشاشة إلى الهيكل نسبتها 83.2% وهي محمية بطبقة زجاج Corning Gorilla Glass 5 المقاومة للخدوش.

يعمل هاتف Samsung Galaxy A13 4G بواسطة معالج سامسونج الخاص Exynos 850 SoC مقترناً بذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجابايت بجانب ذاكرة تخزين بسعة 32 جيجابايت. الهاتف متوفر بطُرز أخرى مثل 3 + 32 جيجابايت أو 4 + 64 جيجابايت.

هاتف Samsung Galaxy A13 4G

يحتوي الهاتف على إعداد كاميرا رباعي في الخلف يشبه نفس الإعداد الذي رأيناه على جميع هواتف عائلة Galaxy A التي تم إطلاقها الشهر الماضي مثل Galaxy A53 و Galaxy A73 و Galaxy A33 على الرغم من أن جميع هذه الهواتف هي هواتف 5G بينما هاتف Galaxy A13 هو هاتف 4G LTE.

بالنسبة لمواصفات الكاميرا فهي تمتاز بمستشعر رئيسي بدقة 50 ميجابكسل مصحوباً بعدسة فائقة الاتساع بدقة 5 ميجابكسل وعدسة لاستشعار العُمق بدقة 2 ميجابكسل وعدسة ماكرو مخصصة بدقة 2 ميجابكسل. الكاميرا الرئيسية قادرة على التقاط مقاطع فيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية فقط. الكاميرا الأمامية عبارة عن عدسة بدقة 8 ميجابكسل بفتحة f/2.2.

تماماً مثل أشقائه الأغلى ثمناً، يستمد الهاتف طاقته من بطارية ضخمة بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة والتي تدعم الشحن السلكي السريع بقدرة 15 وات. ولكن مثله مثل جميع هواتف Galaxy A التي تم إطلاقها في عام 2022 فهو يأتي بدون شاحن مُرفق في العلبة مما يعني أنك مُضطر على شراء الشاحن بشكل منفصل إذا لم يكن لديك شاحن 15 وات بالفعل.

يعمل الهاتف بواسطة واجهة One UI 4.1 من شركة سامسونج المستندة على نظام أندرويد 12 ويحتوي على مستشعر لبصمات الأصابع مثبت على الجانب فوق زر الطاقة من أجل تأمين أو إلغاء قفل الهاتف.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ سنوات وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى