اخبار

آبل ستستورد مستشعرات LED من شركة صينية جديدة

قد تصبح San’an Optoelectronics، أحد أشهر مُصنعي مستشعرات LED في الصين، شريكًا ومُوردًا لشركة Apple وهذا من شأنه أن يضع الشركة الصينية في منافسة مباشرة مع شركة تصنيع مستشعرات أخرى مقرها تايوان والتي تقوم أيضًا بتطوير تطبيقات الإضاءة الخلفية المصغرة لمستشعرات LED والتي سنتمكن من رؤيتها في طرازي iPad Air و MacBook القادمين في عام 2021.

احتلت شركة Sanan المركز الثاني في تلك الصناعة خلف شركة Epistar لمدة عام تقريبًا فيما يخص تطوير تقنية LED المصغرة. ولكن مع تعاونها المُنتظر مع آبل، قد تبدأ الشركة أخيرًا في إنتاج مستشعرات LED صغيرة بحلول نهاية عام 2020. ومن المرجح أن يتم اعتمادها بحلول منتصف عام 2021 ويمكن أن يتم استخدامها فعليًا في منتجات الشركة بداية من عام 2022.

يُقال إن شركة Apple تستعد في الوقت الحالي للحصول مستشعرات LED صغيرة من أجل استخدامها في iPad Pro وتسعى لكي تستوردها من شركة Epistar، وهي المورد الوحيد لها في الوقت الحالي.

تابع أيضًا: تعرف على سعر ومواصفات ساعة أبل الجديدة Apple Watch SE

من المتوقع أن يتميز الجيل القادم من المنتجات من أبل بـ LED صغير في فئات مختلفة مثل الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر، لذلك من المحتمل أن يكون لدى الشركة أكثر من مورد واحد من أجل تغطية كافة المنتجات.

وبالتالي، مع تحقيق Sanan قفزة نوعية فيما يخص تطور تقنياتها في صنع تلك المستشعرات، فإنها ستصبح قريبًا موردًا رسميًا لشركة Apple.

على الرغم من أن هناك عاملًا مهمًا آخر يجب مراعاته وهو أنه حتى لو نجحت الشركة في بدء إنتاج مستشعرات LED المصغرة بحلول عام 2021، فإن معدلات الأرباح والمبيعات ستكون حاسمة فيما إذا كانت Apple ستبدأ في الطلب والاستيراد من الشركة الصينية أم لا.

المنافسة بين Epistar و San’an Optoelectronics

حققت شركة San’an Optoelectronics المصنعة لشرائح LED ومقرها الصين تقدمًا أفضل من المتوقع في تطوير mini LED، مما يجعلها في وضع جيد للتنافس مع شركة Epistar الزميلة في تايوان لتطوير الإضاءة الخلفية LED المصغرة لاستخدامها في iPad و Apple من Apple MacBook في عام 2021، وفقًا للمحلل Kuo Ming-chi في TF International Securities في الصين.

تشير التقارير إلى أن شركة Sanan في أوائل عام 2020 قد تخلفت عن Epistar لمدة عام تقريبًا في تطوير mini LED، وتوقع أن تبدأ الإنتاج التجريبي لشرائح الـ LED المصغرة في نهاية عام 2020، واعتمادها في النصف الثاني من عام 2021، ومن المحتمل الحصول على طلبات من Apple في 2022.

وبحسب ما ورد تتبنى Apple الإضاءة الخلفية المصغرة LED لجهاز iPad Pro في البداية مع Epistar لتكون المورد الوحيد، وفقًا لمصادر الصناعة.

وأشار كو إلى أنه من المرجح أن تبحث شركة آبل عن مورد ثانٍ أو أكثر لرقائق LED المصغرة لتقليل مخاطر التوريد، فإن Sanan هو الخيار المحتمل في عام 2021.

لكن مصادر الصناعة قالت إنه حتى لو تمكنت Sanan من بدء إنتاج LED صغير في العام المقبل ، فإن معدلات العائد ستكون حاسمة فيما إذا كان بإمكانها الحصول على طلبات من Apple.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى