اخبار

السوق المفتوح، الموقع الأول في العراق لبيع وشراء الموبايلات

يحتوي موقع السوق المفتوح على الآف الإعلانات للمئات من السلع والخدمات المُصنفة تحت ثماني عشر قسماً رئيسياً في الموقع، مثل: قسم شقق للايجار وقسم سيارات، والتي تجتذب ملايين المشاهدين شهرياً من الراغبين في الفوز بإحدى صفقات السوق المفتوح المميزة، ويعتبر قسم موبايل – تابلت من أكثر أقسام موقع السوق المفتوح شعبية في العراق، ليس فقط لاحتوائه على عروض موبايلات للبيع جديدة ومستعملة من حوالي 36 ماركة عالمية وحسب، وإنما لكوّن هذا القسم بمثابة مركز تجاري كبير لكل ما يخص الموبايلات وأجهزة التابلت، حيث يحتوي على جميع الإكسسوارات الخاصة بها مثل سماعات الرأس والشواحن الأصلية، وعلى جميع قطع الغيار التي قد يصعب العثور عليها بسهولة، كما يحتوي أيضاً على عروض بيع أرقام مميزة بأسعار أكثر من رائعة.

أنواع الموبايلات على موقع السوق المفتوح

من أشهر أنواع الموبايلات المعروضة في قسم موبايلات للبيع على موقع السوق المفتوح العراق والتي يتزايد البحث عنها بصورة كبيرة ما يلي:

آيفون

يمكن قول أن هاتف آيفون هو الهاتف الأكثر شعبية والأكثر مبيعاً في غالبية أنحاء العالم، ويكفي للدلالة على ذلك وجود أكثر من 100 مليون مستخدم لهواتف آيفون في الولايات المتحدة، وتحقيق أحد إصدارات آيفون صدارة الهواتف الأكثر مبيعاً لعام 2019، وبالتالي من الطبيعي أن يحتوي موقع السوق المفتوح ضمن عروض موبايلات للبيع على عدد كبير من الإعلانات الخاصة بأجهزة آيفون مثل آيفون 13 وآيفون 12 برو ماكس.

سامسونج

يمكن اعتبار سامسونج بمثابة الشركة التي أطلقت شرارة ثورة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد حول العالم حينما أطلقت هاتف سامسونج جالاكسي، ومنذ تلك اللحظة لم تتوقف سامسونج للحظة عن العمل على تطوير الهواتف الذكية وإطلاق مجموعة كبيرة من الهواتف المميزة مثل سامسونج جالاكسي نوت و سامسونج Z وسامسونج Z Fold وجميعها متوفرة على موقع السوق المفتوح بأسعار مميزة.

هواوي

رغم أن هواوي من الماركات الحديثة نسبياً في عالم الهواتف الذكية، حيث أطلقت هاتفها الأول داخل الصين عام 2011، إلا أنها خلال سنوات قليلة تحولت لواحدة من أشرس المنافسين في سوق الهواتف الذكية وذلك لإطلاقها سلسلة هواتف ذات جودة عالية ومزودة بمجموعة من المزايا الرائعة مثل المعالج القوي ومساحة التخزين الكبيرة، وهو الأمر الذي ترتب عليه تزايد الطلب على هواتف هواوي ذات الإمكانيات العالية والأسعار المعتدلة.

أوبو 

من الهواتف التي حظت بشعبية كبيرة في السوق العراقي في السنوات الأخيرة، ومن أكثر الهواتف التي يتزايد البحث عنها ضمن عروض موبايلات للبيع على موقع السوق المفتوح، وربما يرجع هذا الانتشار الكبير لهواتف أوبو رغم حداثة عهدها الذي لا يتجاوز سبعة أعوام، إلا أن تقديم الشركة لهواتفها باسم هاتف كاميرا نظراً لتميزها بكاميرات متقدمة وذات دقة عالية زاد من الإقبال عليها من قبل عشاق التصوير.

لينوفو

منذ تدشين وإطلاق شركة لينوفو هاتفها الذكي الأول عام 2013، كانت استراتيجية الشركة واضحة والتي تقوم على تقديم هواتف ذكية ذات جودة عالية ومواصفات متوسطة بأسعار تعتبر رخيصة نسبياً مثل هاتف لينوفو ليجن ولينوفو k13 و لينوفو k9 والتي يمكن الحصول عليها عبر موقع السوق المفتوح بأسعار ممتازة.

نصائح عند شراء هاتف مستعمل على السوق المفتوح

يحتوي قسم موبايلات للبيع على موقع السوق المفتوح على عدد كبير من إعلانات الموبايلات للمستعملة، وفي حالة رغبتك في شراء جهاز مستعمل فحاول اتباع النصائح التالية:

  • قم بمراجعة السعر المذكور وتصفح إعلانات أخرى لنفس الموديل للتأكد من تقارب السعر، وذلك لضمان عدم دفع سعر أعلى أو التعرض لعملية نصب.
  • قم بمراجعة المواصفات المذكورة من قبل البائع، وحاول تجنب الهواتف التي تعرضت للإصلاح أو لتغيير بعض القطع وذلك لانخفاض جودتها واحتمالية تلفها السريع.
  • تواصل مع البائع لطلب مزيد من المعلومات حول الهاتف مثل مدة الاستخدام السابق وهل يوجد ضمان أم لا.
  • في حالة الرغبة في إتمام الصفقة تقابل مع البائع في أحد الأماكن العامة.
  • قم بفحص الشكل الخارجي للهاتف وتأكد من عدم وجود أي علامات تدل على تعرضه لصدمات عنيفة.
  • استخدم الهاتف في إجراء مكالمة تجريبية للوقوف على جودة الصوت وقوة الشبكة، وحاول اختبار سرعة الهاتف من خلال التصفح أو استخدام التطبيقات المختلفة.
  • أحرص على الحصول على جميع متعلقات الهاتف مثل العلبة والسماعة والشاحن الأصلي 

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى