اخبار

الإعلان عن أوبو A52 بمعالج سناب دراجون 665 ومكبرات صوت ستريو مزدوجة

أصبح جهاز Oppo A52 أخيرًا رسميًا في الصين مع مجموعة شرائح Qualcomm Snapdragon 665 وهو نفس المعالج المستخدم في هواتف ون بلس الأخيرة OnePlus 8 الطراز القياسي و OnePlus 8 Pro.

تم تسريب مواصفات Oppo A52 سابقًا على Google Play Console. تم تسريب المواصفات الكاملة للجهاز إلى جانب التوافر في الأسواق والتسعير أمس مما يمنحنا صورة كاملة. لكن الآن، تطلقها الشركة رسميًا لتسوية الغبار مرة واحدة وإلى الأبد.

Oppo A52
Oppo A52

يأتي هاتف أوبو الجديد مع 8 جيجابايت رام بجانب 128 جيجابايت مساحة تخزين داخلية وهو معروض للبيع بالفعل على موقع Oppo الرسمي مقابل 226 دولار.

مواصفات Oppo A52

تم تجهيز Oppo A52 الذي تم إطلاقه حديثًا بشاشة 6.5 بوصة من طراز FHD + IPS LCD مع نسبة عرض إلى ارتفاع 20: 9 وثقب في الزاوية اليسرى العليا يضم بداخله الكاميرا الأمامية والتي تأتي بدقة 8 ميجا بكسل. يأتي الهاتف أيضًا مع مكبرات صوت ستريو خطية مزدوجة، معتمدة من Hi-Res وتدعم أيضًا تقنية Dirac.

الميزات المذكورة أعلاه في الهاتف تأتي جنبًا إلى جنب مع بطارية سعتها 5000 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع 18 واط مما يجعل Oppo A52 جهازًا متوسطًا متميزًا بأقل من 250 دولارًا. الهاتف يأتي مع معالج Snapdragon 665 تحت الغطاء يكفي للتعامل مع الأنشطة اليومية دون أي عوائق حيث أن الهاتف يتميز بذاكرة وصول عشوائي من طراز LPDDR4X بسعة 8 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية 128 جيجابايت UFS 2.1.

تصميم اوبو A52
تصميم أنيق مع كاميرا خلفية رباعية

بالنسبة للبصريات، يأتي هاتف Oppo الذكي ذو الميزانية الجديدة مزودًا بوحدة كاميرا مستطيلة على اللوحة الخلفية المتلألئة. يتكون الإعداد من أربع كاميرات وهي مستشعر أساسي بدقة 12 ميجا بكسل، عدسة عريضة الزاوية بدقة 8 ميجا بكسل، وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجا بكسل، ومستشعر عمق بدقة 2 ميجا بكسل.

بالنسبة للسوفت وير، يعمل Oppo A52 الجديد على واجهة المستخدم ColorOS 7.1 المستندة على نظام التشغيل Android 10. نظرًا لكونه هاتفًا ذكيًا يندرج ضمن هواتف الفئة المتوسطة، فإنه يحتوي على فتحة بطاقة microSD ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم وحتى مستشعر بصمات الأصابع مثبت على جانب الشاشة وليس في الخلف لمحاولة إرضاء المستخدمين وجذبهم لشرائه.

السعر والتوافر في الأسواق:

Oppo A52 متوفر بلونين مثيرين هما الأزرق والأسود على التوالي. سعر الهاتف في الأسواق الصينية الذي تم إطلاقه بها هو 226 دولار، وهو بالفعل معروض للبيع في الصين مع زوج مجاني من سماعات Oppo المميزة.

لسنا متأكدين متى سيتم الإعلان عنه في الأسواق الأخرى. ولكن كما تم رصده على Google Play Console بجانب Oppo A92، الذي حصل على شهادة التوثيق في سنغافورة وإندونيسيا. يمكننا أن نتوقع ظهور هذا الهاتف لأول مرة في هذه الأسواق بجانب الهند قريبًا، وهي سوق رئيسية أخرى لـ Oppo.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى