اخبار

OPPO تؤكد على إطلاق هاتف قابل للطي مع نظام تشغيل قابل للتكيف

إلى جانب التأكيد الرسمي من أوبو للعمل على هاتف ذكي قابل للطي، أكدت الشركة أيضًا أنها تعمل على مجموعة الشرائح الخاصة بها ليكون لها معالج خاص بها مثل هواوي وسامسونج وابل.

تقترب OPPO من هدفها المتمثل في إطلاق هاتف ذكي قابل للطي في العام المقبل. أكد ليو تشانغ نائب رئيس اوبو أنه إلى جانب جميع الأجهزة التي تطلقها الشركة، فإن قسم الأبحاث والتطوير في OPPO يعمل على تطوير البرامج اللازمة والضرورية للهاتف الجديد القابل للطي.

أكد Chang أيضًا أن البرنامج الذي يتم تشغيله على الهاتف سيكون قابلاً للتكيف، على الأرجح مماثل بطبيعته للتحسينات التي قامت بها Samsung من أجل Samsung Galaxy Fold.

مع ظهور الهواتف القابلة للطي في عام 2019، متوقع أن يزداد عدد الهواتف القابلة للطي فى 2020 ليضم عدد كبير لهذه الأجهزة من مختلف الشركات، لذلك سوف نرى شركات أخرى بخلاف سامسونج وهواوي يدخلون إلى سوق الهواتف القابلة للطي.

كانت OPPO من بين الشركات الأولى التي اعتمدت بعض تقنيات الهواتف الذكية المثيرة، مثل آلية الانزلاق أو الكاميرا المنبثقة، ومستشعر بصمات الأصابع أسفل الشاشة، وما إلى ذلك. أيضًا من أوائل من قاموا بتسويق الهواتف مع خصائص الذكاء الصناعي للكاميرات والتي انتشرت بعد ذلك حيث نادر أن تجد جوال بدون الـ AI خصوصا مع كاميرا السيلفي.

تسبب الفشل في Samsung Galaxy Fold في إحداث قدر كبير من الغضب بين أصحاب المصلحة في القطاع، والشركات، والمستهلكين، مما أثار جدالًا بشأن جدوى الأجهزة القابلة للطي.

عندما يتم إطلاق الهاتف الذكي القابل للطي من OPPO، سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف يسير هذا الأمر وما إذا كان بإمكانه إقناع مستخدميه فيما يتعلق بالتطبيق العملي للجهاز القابل للطي.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى