اخبار

إليكم اللقطات الأولى لهاتف سامسونج Galaxy Z Fold 2 5G القابل للطي

في الأسبوع الماضي، تم تسريب بعض الصور منخفضة الجودة لأول مرة لـ Samsung Galaxy Z Fold 2 والتي تُظهر تصميم الهاتف الرائع. اليوم، نشر موقع mysmartprice بعض الصور للهاتف ولكن هذة المرة الصور واضحة جدًأ، أصبح لدينا صور عالية الجودة والتي تُلقي الضوء على هاتف سامسونج القابل للطي القادم والمتوقع الإعلان عنه مع سلسلة جالكسي نوت 20 في 5 أغسطس المقبل.

Samsung Galaxy Z Fold 2
Samsung Galaxy Z Fold 2

Galaxy Z Fold 2 الشاشة والتصميم

تم تجهيز Samsung Galaxy Z Fold 2، مثل سابقه، بشاشة من طراز AMOLED. حيث يأتي بشاشة بحجم 6.23 بوصة تمتد إلى حواف الجهاز نفسها، وبالتالي، فهي محاطة بحد أدنى من الحواف.

من المؤكد أن فكرة الحواف الرقيقة ليست جديدة في عالم الهواتف الذكية، لكن تلك الميزة تُمثل ترقية هائلة بالمقارنة مع Samsung Galaxy Fold الأصلي. تم تجهيز هذا الجهاز، لأولئك منكم الذين لا يعرفون، بشاشة خارجية بحجم 4.3 بوصة محاطة بإطارات سميكة للغاية، مما حد بدوره من فائدتها للمستخدم.

سيتمكن مشترو Galaxy Z Fold 2 من استخدام الشاشة الصغيرة لأي شيء يعجبهم. ولكن إذا كنت تشاهد فيديو على يوتيوب أو ربما تتصفح موقعًا على الويب، فقد تكون الشاشة الكبيرة أكثر فائدة.

تابع أيضًا: افضل موبايلات سامسونج

عندما يتم فتح Samsung Galaxy Z Fold 2 فسيتم الكشف عن شاشة ضخمة بحجم 7.7 بوصة والتي تدعم معدل تحديث ممتاز يبلغ 120 هرتز، مقارنة بالشاشة التي تأتي بحجم 7.3 بوصة والموجودة في الهاتف الأصلي.

هاتف سامسونج جالكسي Z Fold 2 5G باللون الأسود

استخدمت الشركة الكورية الجنوبية غطاء بلاستيكيًا ونوتش في أقصى زاوية الهاتف اليسرى، لكن الهاتف الجديد القابل للطي سيأتي مع تصميم يتكون من زجاج فائق النحافة لتحسين المتانة وثقب صغير في الشاشة من أجل مظهر أكثر جمالية.

لزيادة تحسين مظهر الجهاز، تقول جميع الأخبار أن سامسونج قد خفضت حجم الحواف قليلاً. يبدو أنه تمت إضافة بعض المصدات المطاطية إلى الشفة حول الشاشة لزيادة الحماية أيضًا.

قامت سامسونج بتجهيز الهاتف بخمس كاميرات

كما ذُكر أعلاه، فسيأتي Galaxy Z Fold 2 مع ثقبين مزدوجين في الشاشة. ووفقًا لتقارير سابقة، فإن تلك الثقوب تحتوي كُلٍ منها على كاميرا أمامية بدقة 10 ميجابكسل مستعارة من هواتف سامسونج الرئيسية السابقة.

يرافق هذا الإعداد وحدة كاميرا ضخمة تشبه تلك التي ستتواجد في Galaxy Note 20 وتقع في أقصى الجانب الأيسر والتي تتكون من ثلاث كاميرات يُشاع أنه تُشبه تلك الموجودة Galaxy S20 و Galaxy Note 20.

إذا كان ذلك صحيحًا، فإن Galaxy Z Fold 2 سيضم كاميرا رئيسية بدقة 12 ميجابكسل يرافقه عدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل وعدسة تلي فوتو مُقربة بدقة 64 ميجابكسل. هذه العدسة الأخيرة تدعم التكبير الهجين حتى 3x وتكبير رقمي يصل إلى 30x.

الهاتف مُحاط بإطار معدني كامل بالإضافة لتواجد مكبرات صوت ستيريو، ومنفذ USB-C على طول الجزء السفلي، ومستشعر لبصمات الأصابع مثبت على الجانب الأيمن يقع مباشرة أسفل زر التحكم في الصون.

على الرغم من الشائعات السابقة، لا يُعتقد أن Samsung قد أضافت قلم S Pen في الهاتف القابل للطي ويقتصر وجود القليم بسلسلة النوت فقط التي تقدمها سامسونج.

معالج كوالكوم سناب دراجون بلس ودعم 5G والمزيد

من المتوقع أن يتم تشغيل الهاتف بواسطة معالج Qualcomm Snapdragon 865 Plus الراقي إلى جانب 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. قامت سامسونج بتجهيز أول هاتف Galaxy Fold بسعة تخزين داخلية هائلة تبلغ 512 جيجابايت، ولكن كانت هناك شائعات حول أنه سيتم إصدار نسخة 256 جيجابايت لـ Galaxy Z Fold 2.

سيتم إطلاق الهاتف باللونين الأسود الصوفي والبرونزي الصوفي، بجانب نظام تشغيل أندرويد 10 وواجهة مستخدم One UI 2.5. من المتوقع أن يكون الهاتف قابل للترقية إلى Android 11 بالتأكيد في المستقبل، على الرغم من أنه لم يتم إصداره رسميًا بعد.

مثل الأجهزة الرائدة الأخرى التي يعمل بها ذلك المعالج الجبار، فإن Samsung Galaxy Z Fold 2 سيدعم شبكات الجيل الخامس 5G.

تاريخ الإعلان والسعر والتوافر في الأسواق

سيتم الإعلان رسميًا عن Samsung Galaxy Z Fold 2 الأسبوع المقبل يوم الأربعاء 5 أغسطس. وسيتم الكشف أيضًا في ذلك اليوم عن Galaxy Note 20 و Galaxy Note 20 Ultra وسلسلة Galaxy Tab S7 وGalaxy Buds Live وGalaxy Watch 3.

فيما يتعلق بالأسعار، تشير التقارير إلى أنه يمكن أن يكلف ما يُصل إلى 1980 دولارًا عند إطلاقه في الولايات المتحدة. بالحديث عن الإطلاق، قد لا يكون Galaxy Z Fold 2 متاحًا حتى أواخر سبتمبر.

المصدر

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى