شروحات تقنية

3 طرق لقراءة محادثات تيليجرام دون أن يعلم الطرف الأخر

ضمن المزايا الرئيسية التي يوفرها تطبيق واتساب هي ميزة القدرة على قراءة الرسائل دون أن يتم رؤيتك عن طريق ظهور علامة “Seen” بجانب المحادثة والتي تدل على أنك قرأت هذه الرسالة، وهذه الميزة متاحة أيضاً على انستجرام. ولكن ماذا لو كنت اتخذت قرارك بالانتقال إلى تطبيق تيليجرام مؤخراً؟

حسناً، للأسف الشديد، لا توجد طريقة مباشرة تتيح لك القدرة على فعل الشيء ذاته على تيليجرام. ولكن لا داعي للقلق، في هذه المقالة سنوضح لكم 3 طرق مختلفة تتيح لكم القدرة على قراءة رسائل تيليجرام دون أن يتم رؤيتكم نهائياً، اسمحوا لنا أن نعرفكم على هذه الطرق باختصار شديد، وقد تكون الطريقة الثالثة هي الأفضل.

قد يهمك: أفضل 10 تطبيقات بديلة لـ واتساب وفيسبوك ماسنجر

الطريقة الأولى لقراءة محادثات تيليجرام: عن طريق تفعيل وضع الطيران

3 طرق لقراءة محادثات تيليجرام دون أن يعلم الطرف الأخر

إذا كنت تريد قراءة رسائل تيليجرام دون أن يظهر للشخص المُرسل للرسالة أنك تلقيت هذه الرسالة وقمت بقراءتها، فيمكنك الاعتماد على تفعيل وضع الطيران وسوف يساعدك على قراءة الرسائل في صمت تام.

لتفعيل وضع الطيران، قم بسحب مركز التحكم من الأعلى ثم قم بتفعيل وضع الطيران. والآن قم بفتح تطبيق تيليجرام على هاتفك ثم قم بقراءة الرسالة. بعدما تنتهي من قراءة الرسالة، قم بإغلاق التطبيق وتأكد من إزالة التطبيق من قائمة التطبيقات الحالية. والآن قم بتعطيل وضع الطيران مرة ثانية ثم قم بتفعيل اتصال الواي فاي أو اتصال البيانات حسب رغبتك.

تابع أيضًا: شرح كيفية حظر شخص في الواتس اب او فك حظر شخص على واتساب.

الطريقة الثانية: قراءة الرسائل من لوحة الإشعارات وشاشة القفل

3 طرق لقراءة محادثات تيليجرام دون أن يعلم الطرف الأخر

لحسن الحظ أن تطبيق تيليجرام يوفر ميزة تسمح لك بمعاينة الرسائل وقراءتها من خلال لوحة الإشعارات وشاشة القفل دون أن يعلم المُرسل بذلك، ولكن بالمقام الأول أنت تحتاج لتفعيل هذه الميزة من الإعدادات.

الآن، قم بفتح تطبيق تيليجرام ثم انقر على أيقونة الثلاث أشرطة ألأفقية من أعلى اليسار ومن القائمة المنسدلة انقر فوق الإعدادات ثم انقر فوق الإشعارات والأصوات.

والآن حدد فئة الدردشة التي تريدها، سواء المحادثات الخاصة أو المجموعات أو القنوات ثم قم بتفعيل “معاينة الرسائل” والآن في أي مرة ستأتيك رسالة جديدة على تيلتجرام يمكنك تمديدها من شاشة القفل أو مركز تحكم الإشعارات وقراءتها دون علم المرسل بذلك.

الطريقة الثالثة: قراءة الرسالة من داخل تطبيق تيليجرام

3 طرق لقراءة محادثات تيليجرام دون أن يعلم الطرف الأخر

في الواقع هناك حيلة رائعة تتيح لك القدرة على قراءة الرسائل الحديثة على تيليجرام دون علم المرسل بذلك ومن داخل التطبيق نفسه. المشكلة الوحيدة في هذه الطريقة أنها لا تسمح إلا بقراءة أحدث الرسائل الحالية فقط وسوف تفهم قصدي تماماً عند تجربتك لها. الآن قم بفتح تطبيق تليجرام، ثم انقر مطولاً على أيقونة بروفايل جهة الاتصال التي تريد قراءة رسالته، وعلى الفور ستظهر لك أخر الرسائل الحديثة التي وصلت إليك من هذا الشخص.

بمجرد أن ترفع إصبعك من على أيقونة البروفايل ستختفي صفحة الدردشة الخاصة به. يمكنك تكرار العملية عدة مرات وحسب رغبتك حتى تتمكن من قراءة الرسالة بعناية، وتأكد أن المُرسل لن يعرف بأنك تمكنت من قراءة رسالته.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ عام 2009 وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أعمل كمحرر تقني في عدد من المواقع العربية، عملت سابقًا في (عرب هاردوير) واعمل حاليًا في (ريفيو بلس) وأسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى